لدي صديق تعرض لحادث سير مما ادى الى نزيف داخلي في الدماغ قال بعض الاطباء انه ميت علميا الا انه في بعض الاحيان ينطق بعض الكلمات او يحرك اصابعه فهل هو الان يستيقض ؟

icon 3 فبراير 2017
icon 1366
لدي صديق تعرض لحادث سير مما ادى الى نزيف داخلي في الدماغ قال بعض الاطباء انه ميت علميا الا انه في بعض الاحيان ينطق بعض الكلمات او يحرك اصابعه فهل هو الان يستيقض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحول السؤال لاختصاصي جراحة عصبية. 0 2017-02-05 09:12:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يحول السؤال لاختصاصي جراحة عصبية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

صديقي في غيبوبةبسبب اختراق رصاصة رأسه وتضرر جزءمن المخ له ثلاث أيام واليوم الدكتور قال إن دماغه لايستجيب للعلاج حتى...

الله يكون في عونكم وعون أهله. لكن تقدير هذا الامر يعود لطبيب العناية المركزة واخصائي جراحة المخ والاعصاب وكلاهما يقرران حسب ماتأذى من الدماغ...الصبر والدعوة له بالشفاء.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اخي اود ان اسالك سؤال عن دخول اخي في غيبوبة بعد الجراحة فقد اجرى عملية استئصال ساركوما من...

السؤال من اختصاص اطباء التخدير والانعاش واطباء العناية المركزة. لاسيما الجراحة التي تمت له بالطرف السفلي من اختصاص اطباء العظام. الكثير من الاسئلة نحتاجها لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة 26

في جراحة عامة

اصيب اخي بصدع في قدمه فظن بانه كسر فاجرو له عمليتان لعلاج الساق ولكن بعد هذه العمليات ظهرت عينان في...

انصح باخذ راي طبيب عظام ذو خبرة ممكن ان يكون التهاب بالعظم اذا كان كذلك بحاجى الى دخول مستشفى وليس العلاج في العيادات مع اجراء عملية فتح جرح و اخراج الصديد و التنظيف جيدا بالمعقمات و ترك الجرح مفتوح حتى يشفى الالتهاب و اخذ زراعة للصديد و البقاء في المستشفى لاخذ مضادات حيوية قوية بالوريد و غيرات يوميه على الجرح حتى يشفى الجرح بالسلامة انشاء الله

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

من قبل فترةتعرض اخي عمره21سنة لاصابة في منطقة الرأس اثناء الوقوف المفاجيءللسيارةلمكشوفةمن شدةارتباك اخي فقدلسيطرة على نفسه سقط واصبح رأسه...

ربما يكون من الأفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل رنين مغناطيسي للتأكد من خلو الدماغ من أي آثار ممكنة.فهذه رضة دماغية يجب ملاحقتها.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لي مريض رهن الاعتقال السياسي وقعت على رأسه مروحة السقف في وسط رأسه سببت جرح عميق تم خياطته 12 غرزه...

ليس المهم وجود جرح كبير او عميق المهم ما أحدثه سقوط الجسم الغريب على ماتحت عظم الجمجمة. ونريد معرفة اذا كان هناك قصة فقد وعي بعد الاصابة مباشرة وكم استمرت وهل من اقياء حصل او اختلاج او غيره. لابد في جميع الاحوال وخاصة بزجود اعراض عصبية لديه من اجراء اشعة مقطعية للدماغ بدون حقن صبغة لنفي وجود نزف دماغي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اخي اصيب برصاص من ظهره واستقرت الرصاص بجانب القلب حسب قول ال وقال الاطباء بانه لا قلق من ان تكون...

نعم هذا صحيح اذا كانت الرصاصة او الجسم الاجنبي بقرب اماكن حيوية واخراجها حرج وقد يؤدي الى اذية للعضولا داعي لاجراء ذلك فلدينا العديد من الامثلة والمرضى يتعايشون بشكل طبيعي عند عدم وجود اختلاطات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه