لدى شعور بالحكة فى فتحة الشرج و ها فترة طويلة

لدى شعور بالحكة فى فتحة الشرج و ها فترة طويلة
icon 9 ديسمبر 2014
icon 1858
لدى شعور بالحكة فى فتحة الشرج وحولها منذ فترة طويلة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يجب عليك التأكد من عدم وجود طفيليات في الشرج، ولذلك يجب عمل فحص للبراز ومراجعة اختصاصي جراحة عامة للفحص السريري. 2 2014-12-10 08:44:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما يجب عليك التأكد من عدم وجود طفيليات في الشرج، ولذلك يجب عمل فحص للبراز ومراجعة اختصاصي جراحة عامة للفحص السريري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 33

في جراحة عامة

أشعر بحكة شديدة في فتحة الشرج لدرجة الألم عند خروج البراز؟

للحكة الشرجية عدة اسباب منها: - جفاف الجلد حول منطقة الشرج - بعض الاطعمة المحتوية على التوابل الحارة والفلفل الحار - الطفيليات: بعض الطفيليات يمكن أن تسبب الحكة الشرجية - البواسير - الامساك لابد من معرفة السبب وعلاجه انصحك بزيارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

لى زميلة تشتكى وجود الم أثناء التبرز فى فتحة الشرج وأيضا حكة وحرقان

الالم المصاحب للتبرز والذي يستمر بعد التبرز لمدة ساعة او اثنتين هو الم الشق الشرجي ( الشرخ ) وطبعا نتيجة الالم تبقى عملية التبرز غير كاملة والافراغ غير تام مما يسبب الحرقان والحكة لذا النظافة الشخصية بعد كل تبرز اساسية والغسل بالماء العادي لاحاجة للمطهرات ويمكن استخدام مرهم ستيروئيدي موضعي حول الشرج لتخفيف الحكة .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من الم وحكة واحمرار الجلد في اسفل الظهر قرب فتحة الشرج الاحمرار و الحكة تصل لحول فتحة الشرج و...

الاعتناء بالنظافة الشخصية واستعمال الماء بعد كل تغوط.وعمل فحص للبراز لتحري وجود طفيليات و استعمال مرهم اوكسيد الزنك موضعيا..وفي حال عدم التحسن راجع اخصائي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من حكه في فتحه الشرج اشعر بالحكه احيانا اثناء المشي اكثر احس بها بداخل وليس خارج الشرج

موضوع حكة الشرج دائما نتكلم عنه. يفضل بداية مراجعة اخصائي جراحة عامة لنفي الاسباب العضوية واجراء الفحص الفيزيائي. ننصح بالنظافة الشخصية بعد كل تغوط بدون الافراط. ننصح باجراء فحص للبراز وتحري الطفيليات.ولامانع من استعمال مرهم اوكسيد الزنك داخل الشرج وتأثيره آني وبدون تأثيرات جانبية.

سؤال من ذكر سنة 45

في جراحة عامة

وجود التهيج في منطقة الشرج الشعور بألم أو بعدم الراحة تورم حول فتحة الشرج

الاخ الكريم .. حافظ على نظافة المنطقة قدر الامكان و ابتعد عن استعمال اي مواد كيميائية و كذلك ارتدي الملابس الصوفية التي تقلل من تهيج منطقة الشرج ، تجنب اكل المتبلات ، البهارات و غيرها من الاطعمه التي من الممكن ان تسبب هكذا نوع من التهيج ، بالنسبه للالم ، فان صاحبه خروج دم او ايقضك الالم من النوم او ان كنت تعاني من ايه اعراض اخرى فانصح عندها بزياره الطبيب للفحص السريري لمنطقة الشرج .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اظن ان ليس لدي اعراض البواسير ومن اهمها وجود نزيف ولكن لدي حبة بحجم حبة العدس ما بين فتحة الشرج...

قد تكون خراج حول الشرج الذي يتطلب فتح وتنظيف باكرا ماامكن و أعتقد بأنك تحتاج اجراء الفحص الشرجي بيد اخصائي جراحة اولا لمعرفة التشخيص ومن ثم نبحث بالعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم .لدي مشكلة خروج فتحة الشرج للخارج عند التغوط وصعوبة في الاخراج ليس دائما كل اسبوع مرة تقريبا واحيانا...

هناك مشكلتان، الأولى مشكلة الحكة، ولا بد من عمل فحص للبراز والتأكد من عدم وجوزد فطريات أو طفيليات. والمشكلة الثانية هي مشكلة هبوط الشرج والمستقيم قد تساهم عدة عوامل في تطوير هبوط المستقيم. قد تأتي من عادةمن اجهاد لحركة الأمعاء مدى الحياة أو نتيجة متأخرة من عملية الولادة. نادرا ما يكون هناك استعداد وراثي. ويبدو أن تكون جزءا من عملية الشيخوخة في كثير من المرضى الذين يعانون تمتد من الأربطة التي تدعم المستقيم داخل الحوض فضلا عن ضعف العضلة العاصرة الشرجية. أحيانا ينتج هبوط المستقيم الناجم عن ضعف قاع الحوض، وذلك بالترافق مع سلس البول وهبوط الحوض أيضا. راجع اختصاصي جراحة عامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه