كيف تتم جراحة المعدة بسبب فرط الحموضة ؟

icon 10 أغسطس 2014
icon 859
كيف تتم جراحة المعدة بسبب فرط الحموضة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مع تقدم العلاجات الحديثة كمثبطات مضخة البروتون PPI والعلاج بالصادات الحيوية للتخلص النهائي من جرثومة المعدة , لم يعد يوجد تقريبا جراحة للمعدة بسبب فرط الحموضة او بسبب قرحة هضمية باستثناء بسبب الخباثة (قرحات المعدة على وجه الخصوص). 2 2014-08-10 13:37:22
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
مع تقدم العلاجات الحديثة كمثبطات مضخة البروتون PPI والعلاج بالصادات الحيوية للتخلص النهائي من جرثومة المعدة , لم يعد يوجد تقريبا جراحة للمعدة بسبب فرط الحموضة او بسبب قرحة هضمية باستثناء بسبب الخباثة (قرحات المعدة على وجه الخصوص).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما الفرق بين إلتهاب الزائدة الحاد و إتهاب الزائدة الدودية المزمن وه ل يمكن علاج إلتهاب الزائدة الدودية المزمن بالأدوية...

الالتهاب الحاد هو الذي بحاجة لتدخل جراحي فورا وخلال 48 ساعة اما وجود هجمات من الم في ايمن واسفل البطن ثم يهدأ لفترات طويلة ويعاود بنفس الاعراض. وبالمناسبة تشخيص التهاب الزائدة المزمن هو تشخيص بالتشريح المرضي اي بفحص الزائدة المستأصلة بعد الجراحة. والعلاج جراحي في الحالتين.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تشكل حصى في الغدة العابية كيف اعالج المشكلة

الحصاة تحتاج استئصال بالطبع وهذا يتبع ايضا الغدة مثلا بالغدة تحت الفك يتم هذا الامر حسب توضعها بالثلثين البعيدين للقناة او بالثلث القريب من الفدة وكل له تدبيره الخاص. راجع اخصائي اذنية اذا كانت الحصاة بالغدة النكفية..واخصائي جراحة فم وفكين اذا كانت الحصاة بالغدة تحت الفك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت لي جراحة منذ عام استئصال للمعدة والأثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم كارسينوما في المعدة . بعد الجراحة...

عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ووضع برنامج تغذية بالاتفاق مع المستشفى ، ولا تستعجل ، فزيادة الوزن في حالتك قد تستغرق وقتاً، سلامتك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف يتم العناية بموقع عملية الزائدة الدودية حتى لا تتعرض للالتهاب ؟

انا عادة لاأكشف الجرح بعد عملية استئصال الزائدة الا عند رفع الغرز إلا في حالات انثقاب الزائدة الدودية ووجود صديد بالبطن. اذا تم رفع الغيار او تغييره قبل فك الغرز ينبغي تعقيمه يوميا بغيار بسيط. راجع طبيبك الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه