كيف اقرا اختبار الحيوانات المنوي اقصد ما معنى كل المصلحات في الاختبار

كيف اقرا اختبار الحيوانات المنوي اقصد ما معنى كل المصلحات في الاختبار
icon 10 سبتمبر 2012
icon 801
كيف اقرأ اختبار الحيوانات المنوي اقصد ما معنى كل المصلحات في هذا الاختبار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. للمزيد من التفصيل راجع فحص المنويات في القاموس. 1 2012-09-11 04:14:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. للمزيد من التفصيل راجع فحص المنويات في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مامدى خطورة الصديد واللزوجة في الحيوانات المنوية فهي لدي بعد ان عملت تحليل للسائل المنوي مزرعة على القدرة على الانجاب...

أولا يجب أن يكون هناك صديد في السائل المنوي. والصديد يعني القيح، يعني وجود إنتان/ ويجب علاجه بالمضادات الحيوية فوراً. ثانياً - بعد الشفاء من الإنتان يمكنك الإنجاب مرة أخرى . وتوكل على الله.

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

الساده الافاضل السلام عليكم على مدى عشرة ايام ارسلت سؤال ولم تتم الاجابه عنه علما اني بين حي واخر ادخل...

الفحص جيد وعدد النويات جيد ، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، والحمل والأولاد في الآخر بيد الله، فلا تستعجل، وربما هناك أسباب نفسية تعيق الحمل، راجع طبيب/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة 124

في جراحة عامة

عمري 45 عام وقبل عدة أشهر ظهر عندي نقص في الدم فكانت مادة Ferritin قليله جدا فقام الطبيب بنقل دم...

ربما تعانين من فقر الدم المنجلي أو الثالاسيميا أوغيره، والفريتين هو الذي يزود الدم بالحديد المهم في الدم لنقل الأكسجين. راجعي اختصاصي باطنية أو أمراض الدم.

سؤال من ذكر سنة 43

في جراحة عامة

السلام عليكم، اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV وسؤالي الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي، وماذا عن زوجتي...

حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لو سمحت يادكتور انا عاوز اعمل اختبار دم شامل للاطمئنان اسمه التحليل ايه يعنى تحليل دم للاطمئنان مثل المفروض يتعمل...

تحاليل الدم وجميع الأمور التشخيصية يتم عملها عادة عند الشك بأي مرض، وتكون موجهة للكشف عن ذلك المرض، أما عمل الفحوصات العامة فيمكن ويجب عملها بانتظام كل سنة على الأقل وحسب الحالة الصحية، وتشمل جميع فحوصات الدم، المجهرية والكيميائية والجرثومية، وفحص الكري والنقرس، بالإضافة إلى صور الأشعة العامة مثل الصدر والقلب.سلامتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من اتساع في الشرج بعد الفحوص قرر لي الطبيب عملية gatekeeper incontinence مارأيكم بالعمليه هل مرت عليكم...

طبعا أنصح بها اذا اجريت بيد خبيرة حيث تعالج سلس البراز نتيجة اذية معصرات الشرج والعملية تجرى تحت التخدير الموضعي وتستغرق حوالي نصف ساعة والنتائج جيدة واول ماتم اجراؤها في ايطاليا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه