قمت شهرين باستئصال غدة لمغاوية بالرقبة وبالتشريح تبين انها بسبب داء ال

قمت شهرين باستئصال غدة لمغاوية بالرقبة وبالتشريح تبين انها بسبب داء ال
icon 20 يناير 2015
icon 852
السلام عليكم قمت منذ شهرين باستئصال غدة لمغاوية بالرقبة وبالتشريح تبين انها بسبب داء المقوسات مع العلم ان العقد مازالت على حالها منذ ثلاث شهور ونصف علما اني استعملت مضاد سبيروميسين لمدة شهر ولم ينفع افيدوني!!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لداء المقوسات او التوكسوبلاسموز او مايسمى بداء خرمشة القطة هو مرض طفيلي واسع الانتشار. ينصح بالعلاج فقط للمرضى المصابين بضعف بالمناعة مثل مرضى الايدز وحسب تحليل CD4 وافضل دواء للوقاية منه هو مركبات السلفا اما السبيرامايسين فيعطى للوقاية من المرض للحوامل وذلك لوقاية الاطفال من المرض وحدوث التشوهات الجنينية. يمكن لك تناول دواء البيريميثامين pyrimethamine وهو نفسه مضاد الملاريا مع مركبات السلفا ويجب اخذ حمض الفوليك معهم لمنع حدوث نقص بصفيحات الدم..ووجود او بقاء العقد اللمفية لايعني عدم الشفاء...لكن نصحت بالعلاج كون الحالة عندك مشخصة . 1 2015-01-20 09:38:05
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
بالنسبة لداء المقوسات او التوكسوبلاسموز او مايسمى بداء خرمشة القطة هو مرض طفيلي واسع الانتشار. ينصح بالعلاج فقط للمرضى المصابين بضعف بالمناعة مثل مرضى الايدز وحسب تحليل CD4 وافضل دواء للوقاية منه هو مركبات السلفا اما السبيرامايسين فيعطى للوقاية من المرض للحوامل وذلك لوقاية الاطفال من المرض وحدوث التشوهات الجنينية. يمكن لك تناول دواء البيريميثامين pyrimethamine وهو نفسه مضاد الملاريا مع مركبات السلفا ويجب اخذ حمض الفوليك معهم لمنع حدوث نقص بصفيحات الدم..ووجود او بقاء العقد اللمفية لايعني عدم الشفاء...لكن نصحت بالعلاج كون الحالة عندك مشخصة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل التهاب اللغدد اللمفاوية دليل على وجود سرطان مع انها اخذت ابر التهاب 15 يوم ولم تشفى وهي فتاة عمرها...

تضخم الغدد الليمفاوية له اسباب كثيرة و ليست بالضرورة دليل على وجود سرطان, و اهم اسباب هذا التضخم هي : 1- الخمج(infection) هي الاكثر انتشارا سواء- الخمج الغير نوعي (سبب غير محدد), او- الخمج النوعي , كالدرن و السفلس و الورم الحبيبي الليمفي . - او حمى الغدد.2- الاورام : سواء الثانوية (metastases)او الاورام الاولية مثل مرض هودكجكن و الورم الليمفي الحميد او السرقوم اللمفي او السرقوم الشبكي. و هناك اسباب اخرى.ولكن في هذه الحالة لا داعي للقلق و ينصح بمراجعة الطبيب للفحص و عمل التشخيص الدقيق, مع املنا لها بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

زوجتي يظهر لها في الأونة الأخيرة منذ سته شهور وأكثر خراريج في المنطقة السفلية فما سر ذلك وخاصة أنها لم...

ظهور خراجات غالبا ماتنجم عن دمامل صغيرة لاتلبث ان تكبر اذا ماتمت معالجتها وتتحول لخراج ويساهم بذلك عدة عوامل وجود بعض الامراض مثل السكري والبدانة ..التفاصيل المقدمة بالسؤال قليلة..لكن هذا بشكل عام والعلاج يجب ان يكون باكرا بالمضاد الحيوي المناسب واي خراج يحتاج لفتح وتنظيف.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا متزوجة وعمري 30 عام في دورتي الشهريه اشهد كتل من الدم الاسود في اول يومين واعاني من هذه الحالة...

قد يكون هذا عادياً، أو قد يكون دليلاً على وجود مشكلة، ولذلك أنت بحاجة لمتابعة التشخيص لدى اختصاصي أمراض نسائية ربما لتصوير الرحم بالموجات فوق الصوتية أو بعمل فحوصات أخرى للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب عمري 22 سنه مصاب بالبواسير منذ سته اشهر وقمت بمعالجة الامساك بشرب السوائل ولان بدات استخدم مرهم نيوهلير...

البواسير من الدرجه الاولى و الثاني تحتاج الى علاج تحفظى حتى لا تتطور لمرحله الجراحه و الجراحه هى الحل الوحيد للبواسير من المرحلة الثالثة و الرائعه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه