قبل فتره لاحضت الم صوب فتحت الشرج ولما بحثت عن السبب اغلب الناس كاتبين انه البواسير معه اني بس احس بألم لا غير مع ضهور حبه صوب فتحت الشرج وعمري 15 سنه وصراحه متضايق نفسيا بشكل كبييير لاني سمعت انه يستعدي عمل عمليه جراحيه فهل هاذا صحيح ?!

icon 22 أغسطس 2014
icon 833
قبل فتره لاحضت الم صوب فتحت الشرج ولما بحثت عن السبب اغلب الناس كاتبين انه البواسير معه اني بس احس بألم لا غير مع ضهور حبه صوب فتحت الشرج وعمري 15 سنه وصراحه متضايق نفسيا بشكل كبييير لاني سمعت انه يستعدي عمل عمليه جراحيه فهل هاذا صحيح ?!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دائما أكرر أن آخر ما نعالجه في الشكاوي الشرجية هي البواسير لذا يجب اجراء فحص شرجي مع منظار شرج ومستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا لان البواسير يقال عنها هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم ومن المهم معرفة بأن اورام المسقيم تصيب الشباب اكثر من الكهول , أعني ببساطة يجب الذهاب الى اخصائي جراحة وهذا ينطبق على اي مريض لديه بواسير وبعد نفي الاسباب العضوية تابعنا لمعالجتها طبيا حيث انا لست من انصار جراحة البواسير . 1 2014-08-22 16:10:39
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
دائما أكرر أن آخر ما نعالجه في الشكاوي الشرجية هي البواسير لذا يجب اجراء فحص شرجي مع منظار شرج ومستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا لان البواسير يقال عنها هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم ومن المهم معرفة بأن اورام المسقيم تصيب الشباب اكثر من الكهول , أعني ببساطة يجب الذهاب الى اخصائي جراحة وهذا ينطبق على اي مريض لديه بواسير وبعد نفي الاسباب العضوية تابعنا لمعالجتها طبيا حيث انا لست من انصار جراحة البواسير .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

من ٥ اشهر سويت عمليه شرخ فالشرج مع ناسور في نفس المكان الان مافي الم الحمدلله لاكن في مضايقات بعض...

السلام عليكم يا فندم لا داعى للقلق ولكن وجود تورم فى الشرج مابعد عملية ناسور وشرخ شرجى يستدعى عمل رنين مغناطيسي على الحوض ودراسة حركية الشرج ومراجعة الجراح لعمل فحص شرجى تحت مخدر نصفى لتقييم الحالة ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا بنت عمري ١٩ لما كنت صغيره تقريبا ٨ لاحظت ان فيني فتحه اخر الظهر و كنت اظن انها موجوده...

العلاج سبق وان تكلمت عنه..علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعر من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب الجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة وعلاج جراحي باستئصال كيس الشعر كاملا بالطريقة المغلقة.. كاريداكس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا شاب عمري ٣٠ سنة، اجريت عملية لباسور خارجي منذ سنتين ومن يومها وانا احس ان فتحة الشرج...

يجب عمل فحص مانوميتريManometry للقناة الشرجية ويلزمك مقاربة وفحص من قبل اخصائي جراحة عامة ويوجد الكثير من الكفاءات والزمالات الغربية بالاردن. نخشى وجود اذية لاحد معصرات الشرج تسببت في سلس الغازات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه