عند التبرز وجدت بقع صفراء وشممت رائحة قيح علماً انو عندي باسور وباخد علاج موضعي (تحاميل) عندما انتهيت من التبرز وجدت بقايا صغيرة قريبة لدم ناشف او اغمق بقليل اللون وبقايا فتات اصفر صغير هل هذه بقايا الباسور ؟

icon 12 يونيو 2014
icon 2283
عند التبرز وجدت بقع صفراء وشممت رائحة قيح علماً انو عندي باسور وباخد علاج موضعي (تحاميل) عندما انتهيت من التبرز وجدت بقايا صغيرة قريبة لدم ناشف او اغمق بقليل اللون وبقايا فتات اصفر صغير هل هذه بقايا الباسور ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ياعزيزي اجراء فحص شرجي مع منظار شرجي اولا لنفي الاسباب العضوية وبعدها بصير خير , يمكن ان يكون ناسور حول الشرج حيث يتميز بوجود فوهة بجانب الشرج تنز قيحا ولها اتصال مع فوهة داخلية ( داخل الشرج ) مغذية. 0 2014-06-13 07:36:10
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يجب ياعزيزي اجراء فحص شرجي مع منظار شرجي اولا لنفي الاسباب العضوية وبعدها بصير خير , يمكن ان يكون ناسور حول الشرج حيث يتميز بوجود فوهة بجانب الشرج تنز قيحا ولها اتصال مع فوهة داخلية ( داخل الشرج ) مغذية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أعاني من وجود شرخ شرجي منذ ٥ سنوات ولاحظت ظهور زائدة لحمية بالقرب من فتحة الشرج وأثناء التغوط يسيل قطرات...

يجب ان تخضع لفحص فيزيائي من قبل جراح وفحص شرجي لتحديد مصدر النزف ونفي الامراض العضوية ..لكن مع الشق الشرجي عادة يحدث مايسمى بالحلمة الحارسة وهي انعكاس من الجلد حول الشرج بشكل فيزيولوجي لمنع الشق من التمدد. لاداع ابدا لاستئصالها لوحدها إلا اذا ترافقت مع عملية الشق الشرجي نفسها..عندئذ تستأصل فقط ولسبب نفسي. ننصح بالاكثار بالالياف بالغذاء والتقليل من البهارات.

سؤال من ذكر سنة 21

في جراحة عامة

انا اعاني من خروج افرازات من السرة احياناً تكون سوداء اللون واحياناً صفراء ، وايضاً الاحظ تحت السرة ظهور شيء...

يحتمل أن يكون التهاب في السرة بسبب بكتيريا أو فطريات. أو التهاب كيس في المنطقة أو ناسور. في كل الأحوال لابد من استشارة طبيب جراحه عامه للفحص وتحديد خطة العلاج المناسبة سواء بالأدوية أو الجراحة

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

السلام عليكم هل البواسير تخرج مخاطا من الشرج لونه اصفر أو ابيض بدون رائحه كريهه..؟ وهل الناسور يخرج مخاط أيضا؟؟...

العرض الأساسي للبواسير هو النزيف... والنواسير تخرج مفرزات صديدية... لونها يعتمد على نوع الجراثيم المسببة. ينصح بالكشف السريري من قبل جراح عام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه