عندي مشكلة في الخصية اليسرى ومصاحبة بفتق في العانة هل من ال اجراء عملي

عندي مشكلة في الخصية اليسرى ومصاحبة بفتق في العانة هل من ال اجراء عملي
icon 6 يناير 2010
icon 2322
عندي مشكلة في الخصية اليسرى ومصاحبة بفتق في العانة هل من الضروري اجراء عملية جراحية وكيف تتم وهل لها آثار جانبية تخص العقم مثلاً وكيف يزول الفتق وطريق انزال الخصية وأنا متزوج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيب جراح لإجراء عملية الفتق كما يمكن علاج مشكلة الخصية في نفس العملية، ولا داعي للقلق بخصوص العملية فهي لا تؤثر على القدرة الانجابية والخصوبة. 0 2010-01-06 04:27:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب مراجعة طبيب جراح لإجراء عملية الفتق كما يمكن علاج مشكلة الخصية في نفس العملية، ولا داعي للقلق بخصوص العملية فهي لا تؤثر على القدرة الانجابية والخصوبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهي النصائح بعد عملية الفتق الأربي حيث ان لدي فرق بين حجم الخصية اليمنى اكبر من اليسرى علماً انها عملية...

النصائح هي: اولاعدم رفع اشياء ثقيلة (ما يزيد ثقلةعن ثلاث كيلوغرامات) لمدة ست اشهر. ثانيا:عدم ممارسة الرياضات الشاقة ايضا لمدة ست اشهر. ثالثا:ممارسة رياضة المشي وهي افضل رياضة. رابعا: شراء ضاغط خاص يلف حول البطن بعد عملية الفتاك . اما عن احجام الخصية فهي ليست مختلفة، فسترجع لوضعها الطبيعي بعد مدة، وسبب هذا الاختلاف هو وجود الفتاك لمدة طويلة قبل العملية. اما عن الشبكة فهي ساتذوب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد سبعة عشر يوم من اجراء عملية الفتق الاربي هناك الم في الخصية اليمنى ما هي أسبابها وهل هناك علاج...

قد يكون طبيعي بالفترة الاولى وخاصة اذا كان على شكل خدر او نمل اكثر منه ألم وينتج عندها عن اذية الاعصاب الجلدية وغير مهمة عادة. اما اذا كان الالم شديدا يجب مراجعة الطبيب الجراح المعالج.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

هل تؤثر عملية الفتق السري على الحمل مستقبلا لانني عملت عملية وانا صغيرة والان احيانا يصير عِنـدي الم في منطقة...

لاداعي للقلق.. فتق السرة لايتعارض مع الحمل. هنالك احتمال قليل للنكس.. بسبب ازدياد الضغط ضمن البطن أثناء الحمل.. ينصح :تجنب الإمساك. ومعالجته دون ابطاء عند حدوثه.معالجة السعال عند حدوثه بمراجعة الطبيب دون ابطاء. مع وضع اليد على الندبة الجراحية أثناء السعال وأخيرا تجنب حمل الأثقال

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية فتق الإربي منذ 18 يوم أشعر بوجع في الخصية هل الأمر عادي ? هل الحلبة مفيد للشفاء ?هل...

لامانع من مراجعة طبيبك الجراح ووجود الم في الفترة القريبة بعد الجراحة قد يكون امرا عاديا..لكن لابد من الفحص السريري. لا اعتقد بالاستفاده من الحلبه لهذا الغرض .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 35 سنة ووزني 126 كيلو وطولي 168 ولدى مرض السكري من النوع الأول واستخدم انسولين ولدي دوالي في الخصية...

عندك مشعر الكتلة الجسمية (مؤشر كتلة الجسم) BMI يساوي44.6 وانت تصنف في فئةالبدانة المفرطة حيث لاينفع الا الجراحة لكن يجب اختيار العمل المناسب لك من قبل طبيبك.بالنسبة لدوالي الخصية تجرى في احدى حالتين :وجود نقص واضح بالنطاف ( مشكلة بالانجاب ) او وجود الم ( حس ثقل ) بالخصية و العملية بسيطة جدا وذكرت تحسن بالصيغة المنوية بعد الجراحة بنسبة 50%.يرجى مراجعة اخصائي لمعرفة اكثر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص الفتاق الاربي أنا مصاب بهذا المرض من فتره طويله في حدود 4 سنوات ولا أعاني من اي اعراض جانبية...

عملية الفتق تعتبر من عمليات اليوم الواحد وهي عملية بسيطة ونتائجها ممتازة. مضاعفاتها ليست خطيرة عادة . وهي اقل بكثير من مخاطر ترك الفتق بدون علاج . من هذه المضاعفات " رجوع الفتق- الالم بمكان العملية -التهاب مكان العملية - تجمع دموي او مصلي مكان العملية ... وغيرها . بالاضافة لمضاعفات التخدير المعروفة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه