عندي حصيات في المرارة وانا عامل عملية تبديل صمام ابهر باخر صناعي ووزني

عندي حصيات في المرارة وانا عامل عملية تبديل صمام ابهر باخر صناعي ووزني
icon 28 نوفمبر 2014
icon 1147
عندي حصيات في المرارة وانا عامل عملية تبديل صمام ابهر باخر صناعي منذ18 عام عمري40 عام ووزني 78 كغ ماهي نصائحكم بخصوص الجراحة تنظي او جراحة عادية وما هي نصاحكم يشكل عام لمثل هذة الحالة وشكراً لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا جراحة تنظيرية..ويتم اجراء استشارة قلبية قبل الجراحة بشكل اكيد واعتقد لا مشكلة بالعملية. 1 2014-11-28 22:43:14
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا جراحة تنظيرية..ويتم اجراء استشارة قلبية قبل الجراحة بشكل اكيد واعتقد لا مشكلة بالعملية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا فتاة عمري 27 سنة أزن 96 كغ أعاني من فتق حجابي إنزلاقي 5 سم منذ سنتين تقريباً...

لا يحتاج الكثير من المرضى أي تدخل جراحي ، بل يجب اتباع بعض الوسائل المتحفظة للعلاج وتشمل: ١-استلقاء المريض على ظهره في الفراش، وجذعه إلى الأعلى، أي بوضع عدة وسائد تحت ظهره، ويفضل الاستلقاء على الجهة اليسرى. ٢-تجنب الأعمال الشاقة كرفع الأثقال وتجنب انحناء الجذع ٣- تناول الطعام بست وجبات قليلة في اليوم ومضغه جيداِ. ٤- إبقاء الجسم بوضع الاعتدال لفترة معينة بعد الأكل ٥-إعطاء أدوية مضادة للحموضة لإزالة أعراض الحرقة والحموضة ٦- تقليل وزن السمينين من المرضى. إما إذا كانت الأعراض شديدة وغير محتملة فيفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من وجود كيس زلالي في القدم اليسري ومنتفخ منذ شهرين تقريبا وبعد اجراء الفحوصات...

الأمر بسيط، ولا داعي لكل هذه الأسئلة والتكاليف والبحث، الكيس الزلالي يمكن استئصاله لدى اختصاصي في الجراحة العامة أو جراحة العظام، مع استئصال جميع جدرانه لمنع عودته. يمكن عمل ذلك في السودان أو في قطر وتوكل على الله.

سؤال من ذكر سنة 57

في جراحة عامة

السلام عليكم . ظهر عندي اعلي منطقة العانة بروز وبالكشف بالسونار تبين انه فتق اربي ولكني منذ شهرين اجريت عملية...

في حال تاجيل العملية انصح بعدم حمل اجسام ثقيلة يجب تجنب الامساك يمكنك مراجعة علاجه يجب تجنب السعال و يمكنك مراجعه علاجه في حال حدوث تورم واحمرار مكان الفتق والم طارئء و ان الفتق لا يعود كالمعتاد يجب مراجعة الطواريء

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب ابلغ من العمر 33 سنة قد اجريت عملية جراحية منظار لفتق معدة سمعت الاطباء هتاري هيريا من الدرجة3...

النصائح تتضمن اخذ مسكنات الالم في ال5 ايام الاولى ثم عند اللزوم والبدء بتناول السوائل اولا ثم الاكل الطري بكميات قليلة تزاد تدريجيا مثل الزبادي وبعدها ابدأ بتناول الاكلات العادية المتنوعة بكميات قليلة اي لا تشبع ابدا وتجنب الطعام قبل النوم مباشرة والامتناع عن التدخين والاعتدال بشرب القهوة والشاي حيث لا توجد حمية معينة خاصة والعناية بالجرح وفك الغرز بوقتها 7 ايام لا اكثر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي ورم حميد بالثدي ونصحني الطبيب باستئصاله ما هو الوقت المناسب لإجراء العملية وأشعة الثدي علما أنني أشعر باحتقان غالبا...

الورم الحميد بالثدي يشخص بدقة بالخزعة بالابرة وفحص الانسجة فقط ....وهذا اجراء بسيط جدا وغير مؤلم مثل ابرة العضل وبتاخذي نتيجة بعد يومين والورم الاكثر شيوعا هو الورم الغدي الليفي ويمكن استئصاله بأي وقت لكن بعد التأكد من سلامته نسيجيا وانصحك باجراء الجراحة .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 26 سنة ما هي كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة؟ وما نتائج استئصال المرارة ؟

نعم، يوجد هناك طرق قد يتم اتباعها لعلاج التهاب المرارة دون جراحة، وفي الغالب يتم اللجوء إلى العمل الجراحي لاستئصال المرارة في الحالات الشديدة من التهاب المرارة، والتي يرتفع فيها خطر حدوث تمزق للمرارة، وهو ما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

 

يتم اللجوء إلى العلاجات غير الجراحية لعلاج التهاب المرارة في الحالات البسيطة والمتوسطة من التهاب المرارة وفي الحالات التي يوجد فيها ما يمنع إجراء عملية استئصال المرارة، ومن طرق علاج حصوات المرارة أو التهاب المرارة بدون جراحة ما يأتي:

  • مضادات الالتهاب للسيطرة على الالتهاب في المرارة.
  • المضادات الحيوية في حال وجود عدوى.
  • مسكنات الألم للسيطرة على الألم.
  • الامتناع عن الأكل للحد من الضغط الحاصل على المرارة، والاستعاضة عنه بالتغذية الوريدية للشخص المصاب.
  • تفتيت حصى المرارة باستخدام جهاز من فوق الجلد دون الحاجة إلى إجراء عمل جراحي.
  • تفريغ السائل القيحي من المرارة من خلال إجراء ثقب صغير عبر الجلد.

أود لفت انتباهك إلى أن ظهور علامات التهاب المرارة يستدعي مراجعة المستشفى على الفور لأنها تعد من الحالات الطارئة التي تستدعي تدخل طبي فوري، وسوف يقوم الطبيب بتقييم الحالة والحاجة إلى إجراء عمل جراحي أو الاكتفاء بعلاج التهاب المرارة دون جراحة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه