عندى حصى بالحالب ونصحنى الطبيب بعمل منظار من المثانة وانا خايفة .ممكن شرح كيفية عمل المنظار وهل هو خطير

icon 18 يوليو 2014
icon 1132
عندى حصى بالحالب ونصحنى الطبيب بعمل منظار من المثانة وانا خايفة .ممكن شرح كيفية عمل المنظار وهل هو خطير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استئصال حصاة الحالب عن طريق المنظار تتم تحت التخدير العام طبعا بادخال منظار عن طريق فتحة الاحليل ثم الى المثانة ومن ثم الحالب ويتم سحب الحصاة , لايوجد للعملية مخاطرولايوجد شق جراحي وليست خطيرة وخلال 15 الى 30 دقيقة حسب الحالة . 4 2014-07-19 12:43:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
استئصال حصاة الحالب عن طريق المنظار تتم تحت التخدير العام طبعا بادخال منظار عن طريق فتحة الاحليل ثم الى المثانة ومن ثم الحالب ويتم سحب الحصاة , لايوجد للعملية مخاطرولايوجد شق جراحي وليست خطيرة وخلال 15 الى 30 دقيقة حسب الحالة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

اعانى من حصوات رملية فى المرارة منذ 8 أشهر وذهبت للطبيب و عمل لى سونار وقال انه يلزم عملية لاستئصال...

احتمال تحول عملية المنظار إلى جراحة تقليدية وفتح بطن وارد دائما، ويعتمد على الظروف والالتصاقات الحاصلة في البطن، ولكنه ليس حتمياً، فقد لا يضطر الجراح لفتح البطن ، وتكون العملية عادية.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في...

المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تم إجراء عمليتين لزوجتي عملية الزايدة وعملية خراج على الحوض ..وبعد سنة من إجراء العملية تم إكتشاف ضيق في الحالب...

توسع الكلى ناجم عن تضيق الحالب وانحباس الماء في الكلوة اليمنى، والحل قد يكون توسيع الحالب الأيمن، بدون جراحة، راجع اختصاصي جراحة الكلى في الجامعة أو في مستشفى كبير لديكم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يمكن عمل عملية لو عندى حصوة فى المرارة

لايوجد علاج غير جراحي لحصوات المرارة الصغيرة او الكبيرة وفي حال وجود اعراض القولنج المراري وعدم تحمل الاكلات الدسمة مع وجود حصيات بالمرارة حتى لو حصاة وحيدة ينصح باجراء الجراحة وهو العلاج الوحيد و الامثل وماعدا ذلك من مذيبات للحصيات وغيره كله لافائدة منه وتجرى حاليا بالمنظار ويخرج المريض بنفس اليوم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كشفت عند الدكتور عملت اشعة سونار طلع عندي حصى ا سم في المرارة ، ماذا س تكون اضرار استصئال المرارة...

حصوات المرارة تؤدي في بعض الاحيان الى مشاكل. اذا حدث ذلك فيفضل ازالتها. والعملية تتم بالمنظار وهي عملية سهلة نسبيا. ولا تحتاج الى تعويض وظيفتها لانها ليست اساسية. راجعي مقالتي حول الموضوع

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عملت اشعة ع المرارة والدكتور قالى عليها لحمية صغيرة وانا اريد انا اعرف هل هذة اللحمية خطر...

هو بدون مشاهدة الصور ، فإن جراحة المرارة أصبحت مثل جراحة الزائدة الدودية مثل الروتين، ومهما حدث من مشاكل للمرارة ، فإن إزالتها أصبحت في حكم الضروري نظراً لاحتمال إصابتها بالالتهاب وتصبح خطيرة، ولذلك أنصح بإستئصالها، ولكنها ليست عملية طارئة، ويمكن التفاهم مع الجراح حول الوقت المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ابى يعانى من حصوه بالمراره وهذا التشخيص تم بعد عمل اشعه وتحاليل وشخص الطبيب انها حصوه متشعبه طولها...

لا داعي للتوهم فعملية المرارة عملية روتينية تعتبر من أسها وأبسط العمليات ، ويتم إجرائها في المدة الأخيرة عبر المنظار فلا جرح كبير ولا بقاء طويل في المستشفى، كلها يومين . ولكن لا بد مما ليس منه بد!

سؤال من أنثى سنة 40

في جراحة عامة

السلام عليكم لدي بوليب بالمراره 9 ملم وطلب مني الطبيب إزالة المراره وانا خائفه من عواقب ازالة المراره بماذا تنصحوني...

مرحبا، اذا كانت البوليب اكبر من 1.5 سم يجب استئصال المرارة خوفا من تحولها بالمستقبل لورم خبيث، ولاكن في حالة ان الحجم اصغر يجب المتابعة بالتصوير بالامواج فوق الصوتية كل ستة أشهر، لازالتها في حالة ان حجمها يكبر،،،وشكرا،،،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه