عندى جزء لحمى بحرف فتحة الشرج مدة طويلة كان صغير جدا ولكن بمرور الزمن

عندى جزء لحمى بحرف فتحة الشرج مدة طويلة كان صغير جدا ولكن بمرور الزمن
icon 27 ديسمبر 2013
icon 685
عندى جزء لحمى بحرف فتحة الشرج منذ مدة طويلة كان صغير جدا ولكن بمرور الزمن زاد حجمه ولا أدرى ما هذا أحيانا ينزف بسيط ويؤلمنى وأحيانا لا ولكن يزيد الألم أثناء الطمث علما بأن عملية التبرز دائما مرهقة وأخجل جدا من مراجعة طبيب علما بأنى آنسة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يتكون اللحمية المذكورة عند فتحة الشرج مجرد زائدة لحمية، وقد تكون باسور. عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتأكيد التشخيص، ولكن بشكل عام وحتى تصلي إلى الجراح، عليك أن تعملي مغاطس ماء فاتر، مع بعض المطهرات مثل الديتول أو غيره، ومحاولة تجنب الإمساك، (راجعي إمساك في القاموس) فالغالب أنه أساس البلاء،سلامتك. 1 2013-12-28 03:51:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يتكون اللحمية المذكورة عند فتحة الشرج مجرد زائدة لحمية، وقد تكون باسور. عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتأكيد التشخيص، ولكن بشكل عام وحتى تصلي إلى الجراح، عليك أن تعملي مغاطس ماء فاتر، مع بعض المطهرات مثل الديتول أو غيره، ومحاولة تجنب الإمساك، (راجعي إمساك في القاموس) فالغالب أنه أساس البلاء،سلامتك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عمري19 سنه واعاني من الامساك الشديد جدا ولكن المشكله الكبرى هي ان فى فتحة الشرج مثل خراج كبير ويـؤلمنى...

لقد تمت الاجايه على سؤالك السابق ( علاج الخراج) واما بالنسبة لغشاء البكاره فلا علاقة للخراج بالغشاء لا داعي للقلق واذهبي الى طبيب اختاصي جراحه عامه وسلامتك .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 34 سنة ومتزوج اعاني من سنتين او اكثر من فتحه صغيره جدا ملاصقة لفتحة الشرج اعتقد انها ظهرت بسبب...

على الاغلب يمكن ان تكون فوهة خارجية لناسور حول الشرج باعتبار يخرج منها احيانا صديد وهي تتلو غالبا فتح غير كاف او اهمال معالجة خراج حول الشرج وعند تشخيص الناسور العلاج فقط جراحي , وطبعا يجب اجراء فحص شرجي لمشاهدة الفوهة الداخلية للناسور .

سؤال من ذكر سنة 25

في جراحة عامة

مرحبا ، اثناء قضاء الحاجة لاحظت خروج قطعة صغيرة من اللحم خارج فتحة الشرج ولقد خرجت نتيجة انى اعانى من...

يجب الفحص الموضعي للوصول لتشخيص للحاله هل هو سقوط شرجى كامل ام سقوط لبطانة الشرج كمضاعفات للبواسير فى وجود الإمساك المزمن فحص موضعى منظار للقولون تخطيط defecacographyوفى حالة ثبوت سقوط جزئى علاج للامساك مع علاج طبيعي لعضلات الشرج والحوض biofeedback or pelvic floor muscle exercises

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

من حوالى ٦شهور اجريت عملية شرخ شرجى وناسور وحالتى كانت طبيعية ولكن حتى الان عند وجود امساك او صعوبة فى...

الأساس أن لا يحصل إمساك!! وعليك تغيير أسلوب الغذاء بتناول السوائل والخضروات والمليئة بالألياف لتجنب إمكانية الإمساك  ، والشرخ يعود في حالة استمرار الضغط على الجرح من خلال الضغط لإخراج البراز. يمكن تناول المسهلات كل فترة لتجنب حدوث الإمساك!!

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عندى الم شديد فى المعدة ياتي على فترات يصاحبه شعور بميل للقئ منذ ٨ سنوات ومنذسنتين ينزل منى دم غزير...

إذا كان هناك دم باستمرار ، فربما وجب مراجعة اختصاصي جراحة لعمل فحص سريري وتقرير اللازم، فربما لزمت الجراحة لإخلاق الشق الشرجي قبل أم يسبب إزعاجاً أكثر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه