عملت عملية استئصال المرارة بلمنظار شهرين والى الان وانا اخس بالم فى جن

عملت عملية استئصال المرارة بلمنظار شهرين والى الان وانا اخس بالم فى جن
icon 3 سبتمبر 2014
icon 4090
عملت عملية استئصال المرارة بلمنظار منذ شهرين والى الان وانا اخس بالم فى جنبى اليمين مكان المرارة ويأتينى الم ومغص وأحيانا إسهال بعد تناول الطعام فما السبب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس بالضرورة من أن السبب بالالم هو المرارة . يوجد مايسمى بتناذر مابعد استئصال المرارة اي توجد اسباب اخرى للالم مثل القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء وتشنج الكولون وغيره لذا من الضروري عمل استقصاءات كاملة بما فيها المنظار الهضمي العلوي قبل كل عملية مرارة 1 2014-09-03 17:38:12
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
ليس بالضرورة من أن السبب بالالم هو المرارة . يوجد مايسمى بتناذر مابعد استئصال المرارة اي توجد اسباب اخرى للالم مثل القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء وتشنج الكولون وغيره لذا من الضروري عمل استقصاءات كاملة بما فيها المنظار الهضمي العلوي قبل كل عملية مرارة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

السلام عليكم عملت عملية استئصال المرارة بلمنظار منذ 6اشهر ولكن ما زال ياتينى الم فى جنبى اليمين هو مش نفس...

من الضروري عمل اشعة صوتية للبطن والتركيز على القناة الصفراوية.مع اجراء منظار هضمي علوي.هذه تسمى متلازمة مابعد استئصال المرارة اي قد تكون من اسباب ليس لها علاقة بالمرارة.

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

مازال عندى الم فى البطن والم في المعدة والم في الجانب الايمن وانا سويت عملية استئصال المرارةبلمنظار منذثلاث اشهر فما...

انا من اتباع اجراء المنظار الهضمي العلوي قبل اجراء اي استئصال للمرارة.لانه نحن نجري جراحة المرارة بسبب الاعراض التي يشكو منها المريض وهذه الاعراض قد تكون بسبب اخر مثل قرحة هضمية او التهاب اسفل المريء وهذا يتم كشفه ببساطة بالمنظار وعلاجه يجب ان يتم قبل الشروع بعملية المرارة لانه فرضا لو كان هناك قرحة... سوف تتفعل على الجراحة والشدة النفسية وسوف تتفاقم الاعراض. اذا هذا الذي تشكو منه نسميه تناذر مابعد استئصال المرارة ويلزمك منظار علوي واذا كان طبيعيا نفكر عندئذ بتشنج الكولون وما شابه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عملت عمليه استصال المراره بقالى أسبوع وعندى الم فى الجانب اليمين أسفل البطن

يمكن ان يكون طبيعيا نتيجة وجود جراحة حديثة لاسيما معرفة ما اذا تمت الجراحة بالتنظير او بالفتح العادي مهمة للمقاربة السريرية ويمكن ان يكون بسبب آخر ...ننصح بمراجعة طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

قبل 10 ايام اجريت عملية استئصال مرارة والان اشعر بآلم مثل النغزات في الجانب الايسر تحت القفص الصدري مباشر فما...

من الطبيعي الشعور بالم كبير في منطقة البطن وخاصتا بالمنطقة الممتدة حول الجرح... لان جراحة المرارة من الطبيعي انت تترك ألم لفترة طويلة من 4-6 اسابيع

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا امراة متزوجه ولدي طفله وياتيني الم بطني شديد يأتي كل فترة بدايته قبل سنه وتم عمل عملية استكشاف بطن...

يجب إعادة التشحيص مرة أخرى، ولكن الغالب أن هناك التصاقات ناجمة عن الالتهابات السابقة الناتجة عن انفجار الزائدة ، والتي قد تكون إعاقت الحركة في الزمعاء الدقيقة، والتي قد تعانين منها بقية حياتك، ولكن لا بد من التشخيص الدقيق وعمل صورة للبطن ربما بالأمواج فوق الصوتية لمعرفة ما يجري. راجعي اختصاصي جراحة عامة أو نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد قيامي باستئصال المرارة بالمنظار وبعد مرور 10 ايام اصبحت اشعر بآلام في الصدر والمرئ واشعر بحرقة بالأخص في منتصف...

السبب على الاغلب ليس له علاقة بالمرارة.. لذا دائما انصح باجراء استقصاءات كاملة قبل اجراء عملية المرارة المحصاة ولاسيما ان كان هناك اعراض هضمية علوية واضحة وذلك للبحث عن الاسباب الاخرى ومعالجتها قبل الشروع بالجراحة. هكذا شكوى لها علاقة بالمريء او المعدة اي قد يكون هناك التهاب اسفل المريء او فتق حجابي او حتى قرحة هضمية. الحين انصح بتناول دواء الاوميبرازول حالما يتم تحضيرك واجراء تنظير هضمي علوي..بالطبع نحتاج اجراء اشعة صوتية للبطن ايضا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت استئصال المرارة منذ 8 سنوات و أحيانا بعد تناول الطعام أصاب بدفع شديد لسرعة دخول الحمام للتربر و في...

استئصال المرارة من اسباب الاسهال النادرة. ولكن من غير المرجح ان يكون استئصال المرارة سببا في الاسهال بعد 8 سنوات . وخصوصا في حال عدم وجود اسهال خلال هذه الفترة الفاصلة . على العموم اذا كان الاسهال اكثر من اسبوعين , فعليك مراجعة طبيب الجهاز الهضمي . فقد تحتاج لبعض الفحوصات والتحاليل . لابد من نفي اسباب الاسهال الشائعة والكثيرة قبل ربط الموضوع باستئصال المرارة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه