عملت المنظار السفلي والعلوي مراتوكل فحوصاتي سليمه انا قد راجعت مع البا

عملت المنظار السفلي والعلوي مراتوكل فحوصاتي سليمه انا قد راجعت مع البا
icon 7 نوفمبر 2014
icon 1047
عملت المنظار السفلي والعلوي 3 مرات.وكل فحوصاتي سليمه انا قد راجعت مع دكتور الباطنيه قبل امس ولم يفيدني استخدمت ادويه ميفيرين لزياده حركه الامعاء ولم يفيد وغيرها عندي ألم وانتفاخ اسفل البطن وخاصه من اليسار ساعدني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بما أن المنظار سليم فربما يمكن حل الموضوع بالتغذية، عليك تجنب الإمساك! والإكثار من السوائل، وعلاج ارياح القولون العلاج يعتمد على علاج السبب . أعشاب لعلاج الانتفاخ: اليانسون، البابونج، الكمون ، النعناع، المردقوش الحصول على الانزيمات الهاضمة مثل دانزين حبة هذه وصفات مضمونة وآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن ١-الكراوية أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة: ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.للمزيد راجع أرياح القولون في القاموس. 0 2014-11-08 03:26:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بما أن المنظار سليم فربما يمكن حل الموضوع بالتغذية، عليك تجنب الإمساك! والإكثار من السوائل، وعلاج ارياح القولون العلاج يعتمد على علاج السبب . أعشاب لعلاج الانتفاخ: اليانسون، البابونج، الكمون ، النعناع، المردقوش الحصول على الانزيمات الهاضمة مثل دانزين حبة هذه وصفات مضمونة وآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن ١-الكراوية أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة: ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.للمزيد راجع أرياح القولون في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من الم في بطني ومن ثم ينتقل لظهري منذو فتره.بعد الولاده وذهبت لمستشفى وتم عمل اشعه وتبين...

ما دام قد ثبت وجود حصيات في المرارة، فالأفضل اختيار الوقت المناسب لاستئصالها، ويمكن تأجيله مدة مناسبة تبقى فيها تحت المراقبة حتى لا تحدث مضاعفات، ولكن تأجيلها لا يضر، وعملية المنظار أفضل من العملية التقليدية لأنها أقل تأثيراً على الجسم وسريعة الشفاء وظيفة المرارة هي تخزين إفراز السائل الأصفر المفرز من الكبدو وبعد إزالتها ينزل السائل مباشرة إلى المصران ، ولكن لا تسبب ازالتها زيادة الوزن. ربما حسب الشخص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا غير متزوجه وعمري 34 سنه اعاني من فتره اسبوعين بألم في الثدي الايمن خصوصا في الحلمة مع الم وحراره...

في الغالب يوجد لديك التهاب في المنطقة المحيطة بالحلمة ولكن لا بد من عمل اشعة للثدي (ماموجرافي) للتأكد من عدم وجود اي اورام او خراج في الثدي ولا يكفى الفحص الذاتي في مثل حالتك لذا ارجوك الاهتمام ومراجعة الطبيب وعمل الاشعة المذكورة باسرع وقت

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مرحباً لدي ارتفاع في إنزيمات الكبد مع ارتفاع في بسيط في الكريستول عملت سونار نتيجه وجود طبقه دهنية علي الكبد...

وجود ضخامة تشحمية على الكبد بسيطة لااهمية مرضية مهمة لذلك لكن وجود ارتفاع بخمائر الكبد مهم ويجب عمل وظائف كبد كاملة مثل غاما GT وفحص فيروسات الكبد ونريد معرفة ماهو هذا الارتفاع كم ضعف ؟ هذا ما يتطلب الاستقصاءات من قبل اخصائي هضمية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عمليه الفتق في البطن مع شبكه للبطن كامل ولم ينصحني الدكتور بما افعل وللعلم انام على ظهري فقط انصحوني...

ليس هناك نصائح خاصة بعد عملية الفتق سوى تجنب حمل الأوزان الثقيلة، والاهتمام بالتغذية المتوازنة وتجنب الانتفاخ.وبعد أسبوعين يمكن ممارسة الحياة العادية. مع تجنب الأوزان.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

تابع اجريت اثنا وجود الحصوات والانتفاخ منضار للقولون وطلع سليم وعملت اشعة تلفزيونيه للبطن كامل ولم غير وجود الحصوات بالمرارة...

أعود وأكرر ماتشكي منه على الاغلب هو ناتج عن مايسمى بتشنج الكولون والعلاج تطمين المريض ان لاشيء عضوي وخاصة بعد اجراء كل الاستقصاءات التي ذكرتيها , اما بما يتعلق بالمرارة الالم هو بشك وصفي باعلى وايمن البطن وينتشر للكتف الايمن وله علاقة مباشرة اي بعد تناول طعام غني بالدسم فاذا كنت تشكين من هكذا الم اعملي الجراحة للمرارة بالمنظار وهي ليست خطيرة ابدا وان لم تشكي هكذا ولايوجد نوبات , لاداعي للعملية حاليا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عملت عمليه فتق حجابي منذ سنه ولازلت اعاني الام حادة في المعدة وفي الجانب الايسر للصدر تشبه طعنة...

ربما يكون الأفضل مراجعة الجراح الذي أجرى العملية، ولكن عليك على كل حال تغيير نظام التغذية والاكتفاء بوجبات صغيرة ومتعددة ، ولابتعاد عن الوجبات الدسمة والإكثار من الشوربات والماء، كما يفيدك ممارسةتمارين رياضية خفيفة. لتنشيط الدورة الدموية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه