على موقعكم المميز و خدماتكم الرائعة بالنسبة ل ى انا من حوالى شهرين ظهر

على موقعكم المميز و خدماتكم الرائعة بالنسبة ل ى انا من حوالى شهرين ظهر
icon 28 ديسمبر 2009
icon 2605
اولا اشكركم على موقعكم المميز و خدماتكم الرائعة بالنسبة لسؤالى انا من حوالى شهرين ظهر عندى انتفاخ صغير ( خلال الشهرين تغير شكله عدة مرات بين التقلص و التورم ) الانتفاخ يوجد اعلى باطن الفخذ الايسر و بالتحديد فى منتصف اعلى الشريط الفاصل بين الفخذ و الجهاز التناسلى تم التشخيص على انه انتفاخ بسيط فى الغدة الليمفاوية خصوصا ان تلك الكتلة المتورمة كانت صغيرة و غير مؤلمة و قابلة للتحريك منذ ثلاث اسابيع اخدت كورس مضاد حيويى لعلاج اسنانى فلاحظت ان تلك الكتلة المتورمة اخذ شكلها فى التسطيح تحت الجلد ( رقعتها زادت لكن بشكل رفيع جدا حتى كادت تختفى ) فوجئت اليوم بعد الاستيقاظ بوجود سائل شفاف كثيف له رائحة خاصة ( قطعا ليس مذى لكن يشبهه كثيرا) خرج من مكان التورم المختفى مخلفا ربما ثقب بسيط او اندمال الان لا يوجد اى تورم و لا يوجد اى الم فى الساق او مكان الغدة و لكن ما هذا السائل؟كما اتمنى ان توضح لى ما هى اعراض الفتاق الفخذى و اين يحدث و لكن اتمنى وصف اماكن حدوثه بكلمات غير طبية بحتة تحتاج لتعيينها الى صور تشريحية متخصصة !لكم منى وافر الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما كان الانتفاخ دملا، وربما كان غدة لمفية، والسائل النازل منها سائل لمفي ،والفتق الفخذي مختلف لأنه لا ينزل أي سائل ولا يختفي بدون أعراض، فهو عبارة عن خروج أمعاء من فتحة بينالرباط الإربي الإنسي وعظم الحوض. 0 2010-01-03 08:34:02
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ربما كان الانتفاخ دملا، وربما كان غدة لمفية، والسائل النازل منها سائل لمفي ،والفتق الفخذي مختلف لأنه لا ينزل أي سائل ولا يختفي بدون أعراض، فهو عبارة عن خروج أمعاء من فتحة بينالرباط الإربي الإنسي وعظم الحوض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، أولا ارجوا الاهتمام بعض الشئ بأسئلة المرضى، مضى على سؤالي أكثر من أسبوع ولم أرى أي رد...

هذه أول مرة آشاهد السؤال، ولا أدري أين وجهته، علي كل حال يبدو أم المنطقة لم تشفى بعد بدليل وجود الإفرازات، تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية، ويفضل بعد زراعة إفرازات الإبط لتحديد نوع الجراثيم الموجودة وعلاجها نوعياً بشكل هادف. تابع الغيار وحافظ على نظافة المنطقة. راجع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لاحظت منذ فترة انتفاخ بسيط في الابط الايمن على العضلة الجانبيةو هو لا يؤلم و عنجما اتحسسه يظهر...

اذا كان التورم على حساب احد الغدد العرقية فلا بأس منه..اما اذا كان التورم واضح ونريد تشخيص جازم ودقيق يجب اخذ خزعة بالابرة وارسالها للتشريح المرضي للدراسة النسيجية.

سؤال من أنثى سنة 40

في جراحة عامة

لدي كتلة ليفية تحت جلد الإبط الأيسر أشعر بالألم عند لمسها ، من مدة شهرين تقريباً قام دكتور بوصف بعض...

يجب إجراء عملية استئصال كامل للكتل الليفية في عدة حالات منها ما ذكرت ، في حال الالم و عدم الارتياح ، نعم يوجد لها اثار سلبيه و هي ان تتحول مع مرور الوقت لخلايا سرطانية ، او ان ينتج التهاب حول الكتلة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني منذ 4 ايام من وجود كتلة صغيرة الحجم قريبة من فتحة الشرح لكن من الداخل (قمت بتحسسها لوجود بعض...

كل الاحتمالات واردة، ولكن الأغلب زنها بواسير أثيرت بواسطة المواد الحارة، فلا داعي للقلق، ويمكن مراجعة الطبيب بعد أن تهدأ قليلاً.عليك بالحمامات الجالسة الدافئة مع بعض المنطهرات. وابتعد عن الشطة قليلاً حتى تشفى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله انا عمرى 35 سنة انا عندى ناسور عصعوصى و اعانى من فترة بحبة تحت الابط الايمن...

ان ما تشعر به تحت الابط ربما تكون عقدة ليمفاوية متضخمة بسبب التهاب في احد الانسجة القريبة , او انتان في النسيج الليمفاوي , و لتأكيد التشخيص عليك بمراجعة الطبيب, اما الناصور العصعصي فالعلاج يكمن في التدخل الجراحي, مع املنا لك بالشفاء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه