علاج التهاب الجزء السفلى من القولون

icon 28 أكتوبر 2013
icon 1843
علاج التهاب الجزء السفلى من القولون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب تحديد نوع ما سميته التهاب القولون... فإن كان من النوع المتقرح المزمن المصحزب بنزف دموي فإن إجراء تنظير للأمعاء يكون حتميا للوقوف على المستوى الذي وصل المرض اليه وكذلك لأخذ خزعات من اماكن مختلفة لكي يتم نفي وجود خلايا سرطانية... عندها فقط يمكن تحديد نوع العلاج... هناك أنواع أخرى من التهابات القولون الجرثومية وغيرها وانت اولا بحاجة الى استشارة طبيب للجهاز الهضمي واجراء تنظير وكذلك فحوصات مخبرية للبراز والدم. 1 2013-10-28 18:24:21
الدكتور علي بكراكي
الدكتور علي بكراكي
جراحة عامة
يجب تحديد نوع ما سميته التهاب القولون... فإن كان من النوع المتقرح المزمن المصحزب بنزف دموي فإن إجراء تنظير للأمعاء يكون حتميا للوقوف على المستوى الذي وصل المرض اليه وكذلك لأخذ خزعات من اماكن مختلفة لكي يتم نفي وجود خلايا سرطانية... عندها فقط يمكن تحديد نوع العلاج... هناك أنواع أخرى من التهابات القولون الجرثومية وغيرها وانت اولا بحاجة الى استشارة طبيب للجهاز الهضمي واجراء تنظير وكذلك فحوصات مخبرية للبراز والدم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عانيت من الم في الجانب الايمن اسفل القفص الصدري عملت ايكو و قال لي لديك ا انتفاخ بسيط في المرارة...

مع انني استبعد ان يكون الانتفاخ التي تشيرين اليه ناجما عن المرارة وأرجح ان يكون ذا منشأ كولوني , تشنج كولون مثلا , لذا ننصح باجراء اشعة صوتية للبطن بعد صيام 8 ساعات على الاقل وهذا ينفي او يؤكد وجود التهاب بالمرارة مرافق للحصيات وعند وجود اعراض مرضية وعدم تحمل الاطعمة الدسمة مع حصيات مرارية ننصح عادة باستئصال المرارة بالمنظار وهي الطريقة الناجعة حاليا .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تم استئصال جزء كبير من الامعاء الدقيقه والمتبقي هو 40سم فقط.اشتكي من كثرة الغازات والانتفاخ المستمر والاسهال. هل من علاج

هذا طبيعي في مايسمى بمتلازمة الامعاء القصيرة يجب البدء بتناول كميات بسيطة من الطعام وعلى شهور لكي تتكيف الامعاء المتبقية مع النظام الغذائي الجديد القليل الدسم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو الدواء الجيد لتنظيف البطن و الامعاء.؟انا اعاني من انتفاخ بالبطن و عسر في الامعاء .

لايوجد دواء لتنظيف البطن والامعاء ..القصة ليست بهذه البساطة..التغذية الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية.اما عن عسر الهضم والانتفاخ الذي تشكو منه قد يكون بسبب تشنج الكولون وهذا يتطلب استقصاءات شعاعية ومخبرية قبل وضع هكذا تشخيص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه