ظهر لي يومين بالتحديد دمل خراج ناحية اعلى الرجل وهو كبير الحجم ويؤلمني

ظهر لي يومين بالتحديد دمل خراج ناحية اعلى الرجل وهو كبير الحجم ويؤلمني
icon 15 مارس 2010
icon 1544
ظهر لي منذ يومين بالتحديد دمل (خراج) ناحية اعلى الرجل وهو كبير الحجم ويؤلمني فما هو علاجة؟وهل لابد من الجراحة؟هل توجد طريفة اخري يمكن علاجة به قبل الجراحة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل هو أعلى الساق، أو أعلى الفخذ،هناك فرق، فإذا كان أعلى الفخذ فيحتمل أن يكون تورم في العقدة اللمفية، وعلاجه وعلاج الخراج ربما يكون واحد في المضادات الحيوية ،ولكن أذا كان عقدة لمفاوية ، فربما يجب الحذر من بطها جراحيا. 0 2010-03-15 23:35:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هل هو أعلى الساق، أو أعلى الفخذ،هناك فرق، فإذا كان أعلى الفخذ فيحتمل أن يكون تورم في العقدة اللمفية، وعلاجه وعلاج الخراج ربما يكون واحد في المضادات الحيوية ،ولكن أذا كان عقدة لمفاوية ، فربما يجب الحذر من بطها جراحيا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ظهر عندى فتق أعلى السره صغير فهل يجب أجرى جراحه وما نوعها أن وجب أو من الممكن علاج طبيعى

إذا كان هناك فتق سري، فهو في الغالب يحتاج لجراحة ، وهذا يعتمد على حجمه وتأثيره على البطن ومدى بروز الفتق، يمكن في البداية استعمال الأربطة أو الأحزمة لترجيع الفتق، ولكن الجراحة هي الحل النهائي.راجع اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة واتخاد القرار.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تكون لدي انتفاخ صغير على بعد 1-2 سم من الشرج وهو مؤلم قليلا وانفجر بدم وقيح ثم صغر حجمه وزال...

ممكن ان يكون فقط خراج. في هذه الحالة فانه لا يحتاج الى أي علاج اخر. ولكن ممكن أيضا ان يكون ناسور. في هذه الحالة لا يوجد علاج اخر غير الجراحة. يجب مراجعة الجراح للتأكد

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم منذ 5 ايام وجدت مثل دمل صغير في منطقة الشرج من الخارج في حجم نواة الزيتون و لا...

الناسور هو اتصال غير طبيعي بين سطح ظهاري لقناة الشرج والجلد خرج الشرج، وينشأ الناسور من الغدد الشرجية التي تتوضع بين طبقتي عضلات المصرات الشرجية، والتي تنزح إلى قناة الشرج، إذا أغلق مخرج هذه الغدد يتشكل خراج يتجه غالباً باتجاه الجلد. ويعود الناسور إذا أغلق مخرجه مرة أخرىويتجمع القيح فيه مكونا خراجاً مرة أخرى.وتعتبر النواسير غير مؤذية إلا بمقدار كمية القيح الذي ينز منها ، وبالرغم من أن الجراحة قد لا تكون ضروريةن إلا أن إزالة الناسور مريح جداً.ويظهر الناسور على شكل ألم وإفراز قيحي في الغالب، وحكة في فتحة الشرج، وقد تصبح الأعراض عامة ، إذا حصل إنتان وانتقل إلى مواقع أخرى.راجع ناسور في القااموس والغالب أنه دمل بحاجة لبعض المضادات الحيوية قبل فتحه من قبل الجراح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي ناسور عصعصي ومن سنة حدث خراج كبير بجانب الناسور وسبب التهاب كبير قمت بزيارة الطبيب قام بفتحه فتحه صغيرة...

لابد من القيام بإجراء جراحة لاستئصال النصور العصعصى بالنسبة للاعفاء من الخدمة العسكرية الإجابة لدى أطباء القوات المسلحة ممكن يمنع من دخول الكليات والمدارس العسكرية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عندى الم حول فتحة الشرج من حوالى اسبوع ويوجد بجانب فتحة الشرج شئ مثل الخراج متورم ورم بسيط...

الغالب أن هذا الباسور وليس الناسور!! والعلاج بدون جراحة يشكل تغيير النظام الغذائي ليشمل الكثير من الماء والألياف في الخضروات والفواكه، ، والتعود على موعد محدد للتغوط، وتجنب الإمساك! راجعي إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

لدي ناسور عصعصي صغير جدا بدون الم وبدون خراج وبدون تقيح او احمرار مجرد شبه كرة صغيرة في منطقك العصعص...

ماتشكوه يشير إلى وجود كيس شعر. بدون التهاب أو فتحة ناسور. هذا الكيس معرض للإلتهاب عاجلا أم آجلا.. ينصح بإستئصاله في أقرب فرصة مناسبة لك. وعدم انتظار حدوث مضاعفات. العملية في هذه المرحلة صغيرة و أسهل بالنسبة لك. مع خياطة الجرح مباشرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه