زوجتي تعاني من الم في فتحت الشرج واحيانا يكون عرق متظخم ولايوجد دم وهل

زوجتي تعاني من الم في فتحت الشرج واحيانا يكون عرق متظخم ولايوجد دم وهل
icon 16 نوفمبر 2014
icon 1257
زوجتي تعاني من الم في فتحت الشرج واحياناً يكون هناك عرق متظخم ولايوجد دم . وهل له علاقة بالام الظهر .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هذا العرق هو باسور ، او وريد محتقن، يظهر عند الاحتقان، ويزول عند تحسن الدورة الدموية. وليس من الضرري أن ينزف ، وليس له علاقة مباشرة عادة بألام الظهر، ولكن أعصاب الشرج تأتي من العصب الفرجي ، الذي يأتي من الضفيرة العجزية، وقد تصل الألياف. ولكن يجب أولاً زيارة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق ، ثم العلاج. ويمكن علاج الانتفاخ في الوريد بالمغاطس اليومية مع أجد المطهرات. 0 2014-11-17 11:15:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون هذا العرق هو باسور ، او وريد محتقن، يظهر عند الاحتقان، ويزول عند تحسن الدورة الدموية. وليس من الضرري أن ينزف ، وليس له علاقة مباشرة عادة بألام الظهر، ولكن أعصاب الشرج تأتي من العصب الفرجي ، الذي يأتي من الضفيرة العجزية، وقد تصل الألياف. ولكن يجب أولاً زيارة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق ، ثم العلاج. ويمكن علاج الانتفاخ في الوريد بالمغاطس اليومية مع أجد المطهرات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

اختي ظهر لها انتفاخ في فتحة الشرج ولكنه ﻻ يسبب لها اي الم...

دائما نؤكدعلى ضرورة مراجعة طبيب الجراحة للكشف, وبعد اجراء الفحص الفيزيائي وهذه تطبق لكل شكاوي الشرج والمستقيم نعالج بعدها الامساك ونتبع بعض النصائح التي الكثير ما أكررها بأجوبتي وتناول الفواكه والخضار .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم...لدي حرقة والم مزعج في فتحة الشرج عند الجلوس وكانه يحترق علما بان لا يوجد دم او اي اعراض...

لا اعتقد بأنها بواسير ان لم تترافق بتورم او بكتلة حول الشرج تظهر مع التغوط. لكن يمكن ان يكون هذا تابع لغذاء معين مثلا الاغذية المهيجة للغشاء المخاطي مثل البهارات والتوابل الحارة والحل ..بتجنبها قدر الامكان بالرغم من أنها مفيدة لكن مع الاكثار من الخضار الورقية والفواكه والنظافة الشخصية ..مغاطس بعد التبرز. ولامانع من استعمال مرهم كورتيزوني موضعي حول الشرج لفترة بسيطة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه