رأيت دم فى البراز ذهبت الى الجراح قال لى شروخ شرجية سببها الدم بصراحة لم اقتنع قمت بعمل أشعة مقطعية على القولون والبطن والحوض وكانت سليمة , ارجو الافادة ؟

icon 23 ديسمبر 2013
icon 589
رأيت دم فى البراز ذهبت الى الجراح قال لى شروخ شرجية سببها الدم بصراحة لم اقتنع قمت بعمل أشعة مقطعية على القولون والبطن والحوض وكانت سليمة , ارجو الافادة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لون الدم الأحمر الغامق يعني أن مصدره ليس بعيداً عن الشرج، وقد يكون من شرخ شرجي أو من البواسير، أو ربما جرح في المستقيم، ولو كان مصدره بعيداً أي من الجهاز الهضمي العلوي لكان أسوداً، لطول الطريق وتفاعله مع محتويات الأمعاء. ولكن الجراح شخص لك الشرخ الشرجي ، وينجم عادة عن مرور براز قاس أو كبير أثناء التبرز،ويمكن أن يحدث لدى الكبار أو الصغار.ويصاحبه عادة نزيف وألم ، وتشفى معظم الشقوق بدون تدخل طبي ويمكن استعمال المراهم لتخفيف الألم، ولكن الشقوق التي لا تشفى تصبح مزمنة وتسبب الإزعاج وهي بحاجة إلى تدخل طبي - احرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف (25 - 30 غرام/اليوم)، للوقاية من الامساك . 1 2013-12-24 02:23:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لون الدم الأحمر الغامق يعني أن مصدره ليس بعيداً عن الشرج، وقد يكون من شرخ شرجي أو من البواسير، أو ربما جرح في المستقيم، ولو كان مصدره بعيداً أي من الجهاز الهضمي العلوي لكان أسوداً، لطول الطريق وتفاعله مع محتويات الأمعاء. ولكن الجراح شخص لك الشرخ الشرجي ، وينجم عادة عن مرور براز قاس أو كبير أثناء التبرز،ويمكن أن يحدث لدى الكبار أو الصغار.ويصاحبه عادة نزيف وألم ، وتشفى معظم الشقوق بدون تدخل طبي ويمكن استعمال المراهم لتخفيف الألم، ولكن الشقوق التي لا تشفى تصبح مزمنة وتسبب الإزعاج وهي بحاجة إلى تدخل طبي - احرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف (25 - 30 غرام/اليوم)، للوقاية من الامساك .
اخي الكريم كيف لي ان افيدك وانا لا استطيع فحصك ، الطبيب الذي فحصك وجد عند الشرخ وهذا هو السبب وهو الاحتمال الاكبر اذا كنت لم تقتنع ، اعرض نفسك على جراج وهو سيحل لك المشكلة ويعطيك التشخيص النهائي 0 2013-12-24 02:13:07
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اخي الكريم كيف لي ان افيدك وانا لا استطيع فحصك ، الطبيب الذي فحصك وجد عند الشرخ وهذا هو السبب وهو الاحتمال الاكبر اذا كنت لم تقتنع ، اعرض نفسك على جراج وهو سيحل لك المشكلة ويعطيك التشخيص النهائي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي ناسور بين المثانة والقولون وقمت بعمل اشعة مقطعية واثبتت ذلك فما هو الحل

الحل فقط جراحي. خروج هواء من مجرى البول اثناء التبول يدل على وجود ناسور بين الامعاء والمثانة يجب اعطاءنا تفاصيل اكثر عنك , لان بعض الامراض مثل داء كرون يتصف بكثرة تشكله للنواسير .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت منظار على القولون وتبين ان به ورم على بعد 12سم من فتحة الشرج وبتحليل عينه منه تبين انه سطان...

مبروك خلاصك من الهم. ربما لم يكن ما شاهده الدكتور ورم بل مجرد تجمع دم، المهم أن تطمئني فالغالب أنه لا خطر من وجود أو عودة الورم ، ولكن تابعي نصيحة الدكتور بالفحص الدوري.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي نزف دم مع الخروج وامساك والم في الجهة اليسرى من البطن اخذت منظار للقولون ومفراس ملون وجد الطبيب وجود...

طبعا كل العمليات يمكن ان تجرى بالجراحة التنظيرية اما اذا كنت تقصد بالناظور اي منظار الكولون هنا أقول اذا كانت قاعدة الكتلة عريضة لايمكن استئصالها بالمنظار حيث يجب استئصال المنطقة الحاوية عليها كاملة واجراء مفاغرة جراحية .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

تم عمل جراحة زائدة منفجرة وكتلة ماسة من شهرين لم يلتئم الجرح حتى الان ويوجد افرازات ويوجد وجع في البطن...

يجب التنويم داخل المستشفى اولا ثانيا اخذ عينة من الصديد الخارج و عمل زراعة و اخذ مضادات قرية بالوريد مناسبة و فتح الجرح و تنظيفه جيدا وعمل غيارات مناسبة اذا لم يتم التحسن يجب عمل جراحة مرة اخرى لتنظيف الالتهاب المتجمع داخل البطن

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى منذ شهر من آلام بالعصعص يمتد الى الارداف وحول الشرج, ويسوء بعد التبرز, ذهبت الى جراح ونفى وجود أي...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن الألم الذي تعاني منه بحسب تقرير الأشعة ناجم عن اضطرابات تنكسية في فقرات الظهر والأقراص التي تفصل بين فقرات الظهر وتمنع الاحتكاك فيما بينها، مما يؤدي بدوره إلى الضعف على الأعصاب المتفرعة من الحبل الشوكي في المنطقة والمعاناة من بعض الآلام.

 

أنصحك بمراجعة طبيب متخصص بعلاج اضطرابات العمود الفقري، وفي الغالب سوف يقتصر العلاج على بعض التدابير المنزلية وبعض العلاجات الدوائية البسيطة مثل مسكنات الألم، أو قد يصف الطبيب بعض العلاجات الأخرى في حال تقدير الحاجة إلى ذلك بحسب شدة التنكس لديك.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من التدابير التي قد تساهم في التخفيف من ألم أسفل الظهر:

  • وضع وسادة طبية على الكرسي عند الجلوس.
  • اتخاذ وضعية جسم صحية عند الجلوس أو الوقوف.
  • الحصول على الراحة الكافية.
  • الخضوع للعلاج الطبيعي.
  • تدليك الظهر.
  • استخدام كريم موضعي مسكن للألم.
  • تناول مسكنات الألم تحت إشراف الطبيب.
  • تجنب الأنشطة التي قد تزيد من شدة الألم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

اعانى من حصوات رملية فى المرارة منذ 8 أشهر وذهبت للطبيب و عمل لى سونار وقال انه يلزم عملية لاستئصال...

احتمال تحول عملية المنظار إلى جراحة تقليدية وفتح بطن وارد دائما، ويعتمد على الظروف والالتصاقات الحاصلة في البطن، ولكنه ليس حتمياً، فقد لا يضطر الجراح لفتح البطن ، وتكون العملية عادية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

استيقظ يوميا بغثيان ووجع فى المنطقة العليا من البطن , لا استطيع الاكل وقل وزنى الى 45 وطولى 170 ,...

حرقة الفؤاد والإرتجاع المريئي لإسمان لنفس المرض وهو التهاب جدار المعدة والعلاج يكون بعدم الأكل في ساعة متأخرة من الليل أو مباشرة قبل النوم,وتجنب المقليات والحوامض ,وتناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من وجبة واحدة ثقيلة ,ويجب الإقلاع عن التدخين وعدم الاضطجاع بعد الأكل وانما البقاء على هيئة الجلوس, وارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة ويفضل مراجعة الطبيب للتشخيص الدقيق وتحديد العلاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه