لو سمحت اشرحنا عن التهاب الزائدة الدودية

لو سمحت اشرحنا عن التهاب الزائدة الدودية
icon 13 يونيو 2015
icon 1571
دكتور لو سمحت أشرحنا عن التهاب الزائدة الدودية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أهم عرض على الاطلاق هو نقص الشهية للطعام الذي يرافق الم باسفل وايمن البطن يستمر لاكثر من 6 ساعات يبدأ عادة باعلى البطن ثم بعدعدة ساعات يتركز في الاسفل والايمن من البطن , يمكن ان يترافق معه غثيان او اقياءات او امساك ويمكن لالتهاب الزائدة ان تقلد اي مرض التهابي معوي,عادة يصيب منتصف العمر وسن المراهقة من الجنسين, نادرا جدا في طرفي العمر يمكن ان يكون هناك قصة عائلية بالعائلة لاستئصال الزائدة وبعض التحاليل المخبرية كارتفاع الكريات البيضاء يمكن ان توجه بالتشخيص. والقرار النهائي بالتشخيص للقصة السريرية والفحص السريري بيد خبيرة أنصح بقراءة مقال لي على الغوغل: مقالات د.نسيب الشبلي ماذا تعرف عن الزائدة. 1 2015-06-13 06:40:05
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
أهم عرض على الاطلاق هو نقص الشهية للطعام الذي يرافق الم باسفل وايمن البطن يستمر لاكثر من 6 ساعات يبدأ عادة باعلى البطن ثم بعدعدة ساعات يتركز في الاسفل والايمن من البطن , يمكن ان يترافق معه غثيان او اقياءات او امساك ويمكن لالتهاب الزائدة ان تقلد اي مرض التهابي معوي,عادة يصيب منتصف العمر وسن المراهقة من الجنسين, نادرا جدا في طرفي العمر يمكن ان يكون هناك قصة عائلية بالعائلة لاستئصال الزائدة وبعض التحاليل المخبرية كارتفاع الكريات البيضاء يمكن ان توجه بالتشخيص. والقرار النهائي بالتشخيص للقصة السريرية والفحص السريري بيد خبيرة أنصح بقراءة مقال لي على الغوغل: مقالات د.نسيب الشبلي ماذا تعرف عن الزائدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 39

في جراحة عامة

مرحبا دكتور عندي سؤال : هل ممكن ان تتكون حصى بمجرى المرارة (القناة الصفراء) بعد استئصال المرارة؟ شكرا

طبعا من الممكن ان تتكون حصوه في القناه المراريه بعد استئصال المراره اذا كانت العصاره الصفراء فيها مشكله او يوجد تكسير زائد لكرات الدم الحمراء

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم ماهية افظل علاج التهاب الزائدة دودية متفجرة بعد العملية؟

علاج التهاب الزائدة المنفجرة هي بالاستئصال الجراحي للزائدة مع استعمال المضادات الحيوية بالطريق الوريدي لفترة لاتقل عن 5 ايام متتالية مع العناية والانتباه للجرح وكشف انتان الجرح مبكرا لارتفاع نسبة حدوثه بالزائدة المنفجرة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ممكن اعرف اعراض الزائده الدوديه

أهم عرض على الاطلاق هو نقص الشهية للطعام الذي يرافق الم باسفل وايمن البطن يستمر لاكثر من 6 ساعات يبدأ عادة باعلى البطن ثم بعدعدة ساعات يتركز في الاسفل والايمن من البطن , يمكن ان يترافق معه غثيان او اقياءات او امساك ويمكن لالتهاب الزائدة ان تقلد اي مرض التهابي معوي , عادة يصيب منتصف العمر وسن المراهقة من الجنسين, نادرا جدا في طرفي العمر يمكن ان يكون هناك قصة عائلية بالعائلة لاستئصال الزائدة وبعض التحاليل المخبرية كارتفاع الكريات البيضاء يمكن ان توجه بالتشخيص. والقرار النهائي بالتشخيص للقصة السريرية والفحص السريري بيد خبيرة. .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من التهاب الزائدة الدودية المزمن , هل يوجد علاج غير العملية الجراحيه ؟

اختي العزيزة قاعدة عامة علاج التهاب الزائدة الدودية استئصال جراحي فقط وانصحك بعدم استعمال اية مسكنات او مضادات حيوية لانها تغير الصورة السريرية اولا وتؤدي لتشكل مايسمى بالكتلة الزائدية وفي هذه الحالة الامور تتعقد والمراضة تزيد واحتمال انثقاب الزائدة كبير وما الى من تشكل خراجات داخل البطن وغيره . وحتى في حال التهاب الزائدة المزمن العلاج جراحي لأنها تسبب نوبات من وقت لآخر ويفضل ازالتها وبالمناسبة لاأحد يستطيع تشخيص التهاب الزائدة المزمن إلا بعد الاستئصال والفحص النسيجي هو الذي يوضح ذلك فقط.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ممكن اريد ملخص صغير عن مرض الالتهاب الغدد العرقيه القيحي

التهاب الغدد العرقية المقيح وهو التهاب بالغدد العرفية المفترزةApocrine glands وهي حالة مزمنة غالبا ماتتطور فيما بعد الى تشكل جدراتKeloids وندبات تعيق الحركة ونادرا ماتبدأ قبل البلوغ.تظهر على شكل حطاطات حمراء مؤلمة بقطر اقل من 1 سم وهي ناكسة. لها كرايتيريا بالتشخيص ولها مراحل . اكثر المناطق تأثرا المغبن والابط.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لو سمحت يا دكتور عندي فتق سري ومعاه omental infarction محتاج عمليه وايه المخاطر لو سمحت ترد عليا شكرا

طبعا يجب اجراء العمليه فى اقرب فرصه و لا يوجد مخاطر غير اختناق الفتق و ده ها يسبب مشكل كتير و يقلل فرصه وضع شبكه لإصلاح الفتق او تزيد فرصه ارتجاع الفتق لذلك يجب عمل العمليه فى اسرع وقت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه