خضعت اشهر لعملية طي المعدة بالمنظار لكن زادت كمية اكلي من قبل بكثير ول

خضعت اشهر لعملية طي المعدة بالمنظار لكن زادت كمية اكلي من قبل بكثير ول
icon 29 أكتوبر 2014
icon 2364
خضعت منذ 5 اشهر لعملية طي المعدة بالمنظار لكن زادت كمية اكلي اكثر من قبل بكثير ولم اجد نتائج.. هل يمكن القيام بعملية قص المعدة Sleeve الان؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

sleeve gastrectomy خيار معقول لكن على المدى البعيد قد تبدو غير مفيدة عند البعض..اي في السنة الاولى بعد العملية الامور تمام وبينزل الوزن وبيقل الطعام وبتخف الشهية لكن خلال هذه السنة بجب التعود على عادات صحية والا سوف يزداد القسم المتبقي حجما. انا شخصيا انصح بعملية Gastric Bypass وهي العملية الاكثر شيوعا في امريكا. 2 2014-10-29 11:50:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
sleeve gastrectomy خيار معقول لكن على المدى البعيد قد تبدو غير مفيدة عند البعض..اي في السنة الاولى بعد العملية الامور تمام وبينزل الوزن وبيقل الطعام وبتخف الشهية لكن خلال هذه السنة بجب التعود على عادات صحية والا سوف يزداد القسم المتبقي حجما. انا شخصيا انصح بعملية Gastric Bypass وهي العملية الاكثر شيوعا في امريكا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

اعانى من فتق اربي منذ فترة طويلة ( أكثر من سنتين تقريبا ) و لكن نظرا لظروفى الحالية لن استطيع...

الأفضل عمل جراحة للفتق في زقرب وقت حتى لا يتوسع الفتق ويصعب رتقه. لأنه مع مرور الوقت وزيادة الضغط عليه قد يتوسع، ويؤدي لمضاعفات أنت بغنى عنها ، راجع فتق في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجري لي عملية الزائدة الدودية بالمنظار منذ يومين وأخرجت من المشفى ولم تتم عملية التبرز حتى الان وأعاني من غازات...

انا لست مع اخذ الدواء الملين..لكنني اريد ان اعرف هل بعد الجراحة مباشرة حصل اي خروج للغازات؟؟؟ بمعنى آخر هل رجعت اصوات الامعاء لطبيعتها حيث انه لايمكن تخريج المريض بعد الجراحة الا حتى تسمع اصوات الامعاء بالسماعة من قبل الطبيب المعالج والتأكد من رجوعها..اذا تم ذلك لاباس من تناول تحميلتين شرجيتين فورا مع التشجيع على الحركة.. وان لم يكن كما أسلفت اعلاه..راجع طبيبك الجراح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت جراحة بواسير بالليزر قبل اسبوع ومازلت اعاني من صعوبة شديدة بالتبول حيث أشعر ان تحكمي فقط بالشرج.مالمدة الطبيعية للمضاعفات...

عادي جدا بسبب الالم والاعصاب المشتركة بين الجهاز الهضمي والبولي , أي جراحة على احداهما يؤثر على الجهاز الاخر المطلوب الاكثار من السوائل وايام وتعدي انشاء الله وليس يوجد مضاعفات مهمة لكن يجب اجراء المغاطس بمعقم بعد كل تبرز لمدة 5 دقائق مغطس حتى شفء الجرح مع الاكثار من الفواكه والخضار وماتشوف شر انشالله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت لي جراحة منذ عام استئصال للمعدة والأثنى عشر والطحال وثلث المرئ نتيجة ورم كارسينوما في المعدة . بعد الجراحة...

عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ووضع برنامج تغذية بالاتفاق مع المستشفى ، ولا تستعجل ، فزيادة الوزن في حالتك قد تستغرق وقتاً، سلامتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه