حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف الان لااستطيع الاكل الا باستخدام انزيمات هضم عندي غازات وانتفاخ وفقدان للشهية عمري 24 وخائف من سرطان المعدة ؟

icon 10 فبراير 2014
icon 600
حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف الان لااستطيع الاكل الا باستخدام انزيمات هضم عندي غازات وانتفاخ وفقدان للشهية عمري 24 وخائف من سرطان المعدة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية. 0 2014-02-11 06:45:59
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من اضطراب القولون العصبي وكتب لي الدكتور ادويه اسيلوك و زيموجين استمريت عليهم لمده اسبوع لكن الاخراج لازال صعب...

هذه الأدوية ليست للقولون العصبي ، بل للمعدة والهضم، علي كل حال عليك تقليل كمية الأكل بشكل عام وتناول الخضروات والفواكه والأغذية كثيرة الألياف مثل بزر الكتان مثلاً، ، وراجع اختصاصي باطنية بعد أسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دائما اشعر بارتجاع الاكل دون استفراغ وعندما اشرب الماء اشعر بغصة وكذلك الحال مع الاكل علما اني اعاني من انتفاخ...

الإرتجاع المريئي وهو ارتداد الطعام والحامض من المعدة إلى المرئ بسبب وجود عيب في العاصرة (الصمام) بين المعدة والمرئ. . والعلاج يكون بعدم الأكل في ساعة متأخرة من الليل أو مباشرة قبل النوم,وتجنب المقليات والحوامض ,وتناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من وجبة واحدة ثقيلة ,ويجب الإقلاع عن التدخين وعدم الاضطجاع بعد الأكل وانما البقاء على هيئة الجلوس, وانقاص الوزن الزائد ,وارتداء ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة ,وتناول حبة من دواء أوميبرازول يوميا ,وحبة 3مرات يوميا من دواء مالوكس مص أو مضغ بعد الأكل مع ليبراكس حبة 3مرات قبل الأكل بنصف ساعة على الأقل

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 27 سنه اعمل في قطاع عسكري ومعظم اكلي وجبات سريعه واعاني من ارتجاع في المريء عمل لي غازات بالبطن...

كونك استعملت العلاج الطبي المذكور لمدة شهرين دون تحسن , انصحك بالجراحة وتجرى بالمنظار وهي جراحة بسيطة . كما عليك بتغيير عاداتك الغذائية مثلا العشاء ليس بعد السابعة او الثامنة مساء ويجب عدم الاضطجاع مباشرة بعد الاكل حيث ننصح بالجلوس لمدة ساعة على الاقل وعدم تناول الحلويات ليلا و..و,و.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

hاجريت عمليه شرخ ولكن كل ما اكلت احسست بالانتفاخ وعدم الراحه وعند البراز ينزل متقطع رغم اني في فتره الاسبوع...

الصيدلي يا صديقي غير مؤهل للتشخيص والعلاج، هذا أولاً، وثانياً عليك المتابعة مع الطبيب الجراح للاشراف على الشفاء، وعليك في جميع الأحوال تجنب الإمساك وتناول الخضار والفواكه وشرب الكثير من الماء والسوائل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا استئصلت المراره من 7سنين والى اﻻن مجرد مايدخل الطعام لمعدتي يصيبني الم شديد جدا لدرجة انو اصبحت اخاف من...

اتمنى لو تعطيني تفاصيل اكثر عنك وعن الالم ومرافقاته وهل له علاقة بالطعام وهل من سوابق مرضية او دوائية وهل له علاقة بالشدة النفسية ,هل يصاحبه تعرق ورجفان مثلا اما تناوب الاسهال والامساك فهذا شيء مهم اما الاسهال فور تناول الطعام يدل على شدة المنعكس المعدي الكولوني , لاداعي للقلق قد يكون الامر كله تشنج بالكولون , اذا لم يترافق ذلك بنقص بالوزن او نقص بالشهية ارجو منك تناول دواء Sulpirid caps 50 حبتان صباحا ومساء والتحسن بعد اسبوع على الاقل .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي الام غريبه تتراوح من صداع الى نبض في الراس واشعر بالدوار واوجاع بصدري وصعوبه في اخراج الغازات وضعف شهيتي...

ربما يجدر بك مراجعة اختصاصي باطنية لعمل فحوصات شاملة للبول والبراز والدم، وربما صورة أشعة للصدر أيضاً،النصيحة الأولى أن تبدئي بمحاربة الإمساك وتناول الخضروات والفواكه والكثير من الماء، ثم ممارسة الرياضة اليومية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه