تحت الفك الايسر وجدت شيء شبيه بكره صغيرة امتداد الالم ع طول الفك وصولا للاذن وبعد يومين الالم بدا يقل ولكن بقت الكرة بنفس الحجم ، ما تفسير هذا الامر ؟

icon 10 أبريل 2019
icon 2353
تحت الفك الايسر وجدت شيء شبيه بكره صغيرة امتداد الالم ع طول الفك وصولا للاذن وبعد يومين الالم بدا يقل ولكن بقت الكرة بنفس الحجم ، ما تفسير هذا الامر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تكون غده تحت الفك او عقده لمفاويه بالغالب وبجميع الاحوال يجب اجراء فحص سريري من قبل اخصائي جراحة عامة لان الاسباب كثيرة منها الانتانية ومنها الاستقلابية ومنها الورمية البدئية والثانوية. 0 2019-04-12 19:19:42
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
قد تكون غده تحت الفك او عقده لمفاويه بالغالب وبجميع الاحوال يجب اجراء فحص سريري من قبل اخصائي جراحة عامة لان الاسباب كثيرة منها الانتانية ومنها الاستقلابية ومنها الورمية البدئية والثانوية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

ورم تحت الابطين واختفى بعدها بأسبوع رجع تاني تحت ابط واحد وازادا الورم والقديم اللي اختفى تحت الجلد يبدو أنه...

هذه الأعراض تتمشى مع التهاب بالعدد العرقيه بمنطقه الابط وتحتاج للعلاج بالمضادات الحيويه والتو قف عن إستعمال مزيلات العرق والعرض على طبيب جراح اذا لم تتحسن الحاله

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اولا اشكركم على موقعكم المميز و خدماتكم الرائعة بالنسبة لسؤالى انا من حوالى شهرين ظهر عندى انتفاخ صغير ( خلال...

ربما كان الانتفاخ دملا، وربما كان غدة لمفية، والسائل النازل منها سائل لمفي ،والفتق الفخذي مختلف لأنه لا ينزل أي سائل ولا يختفي بدون أعراض، فهو عبارة عن خروج أمعاء من فتحة بينالرباط الإربي الإنسي وعظم الحوض.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ظهرت لدي منذ اكثر من اسبوع كتلة صغيرة بحجم حبة الفول لا تري بالعين ولكن يمكن تحسسها خلف الرقبة من...

الغالب أن هذه الكتلة! هي عقدة لمفية منتفخة وربما متكلسة ناجمة عن التهاب سابق في المنطقة، ولا تستدعي القلق، ولكن يفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه