بعد ان أجريت لي عملية ازالة ورم ليفي من البطن مازال حجم بطني كبير أريد معرفة اﻻسباب وخطوات العﻻج ﻻزالة البطن الزائده ؟

icon 22 يوليو 2014
icon 6592
بعد ان أجريت لي عملية ازالة ورم ليفي من البطن مازال حجم بطني كبير أريد معرفة اﻻسباب وخطوات العﻻج ﻻزالة البطن الزائده ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يلزمنا معرفة ما طبيعة هذا الورم الليفي وهل هو من خلف البريتوان او اين مكانه بالضبط بالبطن , للاسف يجب اعطاءنا معلومات اكثر حتى استطيع اجابتك , يمكنك التواصل معنا .. 1 2014-07-24 17:41:51
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يلزمنا معرفة ما طبيعة هذا الورم الليفي وهل هو من خلف البريتوان او اين مكانه بالضبط بالبطن , للاسف يجب اعطاءنا معلومات اكثر حتى استطيع اجابتك , يمكنك التواصل معنا ..

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اجريت عملية ازلة ورم ليفي عن طريق فتح البطن منذ 6ايام لإزال وجود قليل من دم هل هذا الأمر طبيعي

icon 3 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاة ابلغ من العمر 26 عام .. اعاني من تكتل في الثدي الايسر وظهر بعد ذلك في الايمن وعملت...

الورم الليفي الغدي بالثدي اذا كان صغيرا وبالثديين يمكن مراقبته لكن بكل الاحوال الكلام الفصل للتشريح المرضي او فحص الانسجة بالابرة وبدونها لا نستطيع الجزم بسلامة اي كتلة.

سؤال من ذكر سنة 57

في جراحة عامة

السلام عليكم . ظهر عندي اعلي منطقة العانة بروز وبالكشف بالسونار تبين انه فتق اربي ولكني منذ شهرين اجريت عملية...

في حال تاجيل العملية انصح بعدم حمل اجسام ثقيلة يجب تجنب الامساك يمكنك مراجعة علاجه يجب تجنب السعال و يمكنك مراجعه علاجه في حال حدوث تورم واحمرار مكان الفتق والم طارئء و ان الفتق لا يعود كالمعتاد يجب مراجعة الطواريء

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 36 وزني 120 طولي 170 اجريت عملية اصلاح فتق الحجاب الحاجز قبل 5 أيام. كان المفروض ان تتم العمليه...

الحمدلله على سلامتك ,كان يفترض ان تجري عملية للبدانة لان مشعر الكتلة الجسمية لديك يساوي 41 لكن ابدأ بتناول وجبات صغيرة ومتنوعة طرية طبعا خلال اليوم مع الحركة العادية بالبيت وعليك الانتباه للجرح لان نسبة تشكل سائل مصلي تحت الجرح واردة عند وجود سمنة مرضية مع تناول مضاد حيوي مناسب وفك الغرز على اليوم العاشر على الاقل مع ممارسة رياضة المشي العادي بعد الشفاء لمدة نصف ساعة يوميا خمسة مرات بالاسبوع على اقل تقدير .

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

بعد عمل التحاليل تبين وجود كيس دهني 2 ونصف سم على الكلى.. التحاليل لوالدتى عمرها 62 عام مصابة بآلام في...

في كيس عالكلية اليسرى في الاشعه لكنه لا يؤثر على شئ ولا يحتاج تدخل..... هى كده لازم تتابع دكتور باطنة لمعرفة سبب كثرة التبول هل هي سكر او التهاب بول او علاج معين هي بتاخده للنقرس مثلا

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية ازالة الورم الليفي في الثدي (fibroadenoma) قبل اسبوعين الان حصل لي تجمع دموي احببت ان تخبروني ماذا أفعل...

اولا الحمدلله على سلامتك, اهم شي انه النتيجة سليمة بفحص الانسجة , اما عن حصول تجمع سائل دموي او مصلي ( اصفر اللون ) مكان العملية يتبع عدة اسباب فاذا كان الجوف الشاغل لكتلة الورم السليم كبيرا ولم يغلق الجرح من الاسفل للاعلى او لم يوضع انبوب بلاستيكي مثلا لنزح السوائل قد يحصل طبعا ولا اعتبره خطا طبيا يكون اختلاطا للجراحة ( اي مكتوب بالكتب ) والعلاج سحب بالابرة بطرقة عقيمة من قبل طبيبك حصرا مع ضماد ضاغط ويشفى من حاله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه