بعد اشهر من عملية البواسير وبدون امساك اجد نوع من الالم ولا استطيع ان

بعد اشهر من عملية البواسير وبدون امساك اجد نوع من الالم ولا استطيع ان
icon 3 أكتوبر 2012
icon 27770
بعد 3 اشهر من عملية البواسير، وبدون امساك، اجد نوع من الالم ولا استطيع ان اصف شعوري بالالم ولكن شيء يضايق اكثر منه الم. يستمر هذا الشعور لبضع ساعات ثم يذهب. لايوجد دم او اي نوع من الالم خلال قضاء الحاجة..مجرد بعض الالم تقريبا بعد ساعة بعد الحمام. عمري 50 سنة وانطباعي ان الجروح قد برأت؟ هل انتظر والامور ستكون طبيعية؟ شكرا سيدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالضبط كما تقول ، فالزمن كفيل بشفاء جميع الجروح، وحالتك طبيعية والله يعطيك العافية. 0 2012-10-03 12:24:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بالضبط كما تقول ، فالزمن كفيل بشفاء جميع الجروح، وحالتك طبيعية والله يعطيك العافية.

تعليقات الزائرين

U U

مساء الخير انا عملت عمليه سابقه كي حراري للشرخ الشرجي وازاله زوائد جلديه حول الشرج الان اعاني من الم مستمر في فتحه الشرج مع جروح مستمره حول الشرج بعد التبرز للعلم ماعندي امساك مع نظام غذائي صحي ماهو علاج مشكلتي ⁉️

icon 17 ديسمبر 2021
b b

انا عملت عمية شرخ قبل شهرين ومازال يوجد الم دخولي للحمام ومن غير امساك يوجود الم ماذا علي ان افعل

icon 3 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، إخوتي .. أنا لدي ألم في فتحة الشرج (وكأنه جرح) ولكن لاينزل منه دم .. وعندما أريد...

يمكنك استعمال مرهم مسكن، ولكن يمكن أبضاً الاستغناء عنه إذا أصبح طعامك رخواً وخروجك رخواً، أكثر من شرب الماء والشوربات وتجنب الإمساك، راجع إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

عملت عمليه شرخ شرجي من ٣ شهور والحمدلله انتهت الامي وزروت الطبيب اكتر من مره لحد اخر مره قالي ان...

نعم، عندما يتم تأكيد شفاء الشرخ الشرجي، يمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى يتوقف خروج الإفرازات البنية بعد التبرز. ولكن إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة أو إذا ظهر ألم أو أعراض أخرى، يجب عليك العودة إلى الطبيب لتقييم الوضع.

سؤال من أنثى سنة 27

في جراحة عامة

انجبت قبل 18 يوم بولادة طبيعية وبعد اسبوعين بدات احس بألم البواسير مع اني لم احس بذالك بعد الولادة مباشرة...

استخدام ملينات والحرص على اكل الخضروات والورقيات وشرب الماء ايضا استخدام علاج lidocone gel ممتاز وايضا Daflon بعد استشارة طبيب جراحة في منطقتكم.

سؤال من أنثى سنة 47

في جراحة عامة

منذ شهر وعشرة ايام الم شديد وحرقة بعد عمليه جرح في داخل الشرج وهاذا بعد دخول الحمام وبعض الاحيان وجود...

اليست هذه الأعراض التي تشكين منها هي نفس أعراض الشق(الجرح) قبل العملية؟ ينصح بإجراء مغاطس ماء فاتر عدة مرات يوميا.. دون أية إضافات. طعام كثير الفضلات أي طعام غني بالألياف. خبز أسمر. (خبز نخالة). الاكثار من الورقيات :خس.. وخيار وبقدونس ونعناع و سبانخ وسلق.. الخ. تنظيم وقت الخروج :يوميا بعد طعام الافطار. الدخول الى دورة المياه ومحاولة الخروج ويمكن الاستعانة بتحميلة غليسيرين اذا لزم الأمر... يكرر ذلك يوميا وفي نفس الوقت. حتى ينتظم وقت التبرز.. لامانع من الخروج ضمن المغطس عند وجود الألم. ينصح بإستعمال حب بنادول ٥٠٠ ملغ. حبتين ٣ مرات يوميا. لمدة عشرة أيام. أو حتى زوال الألم. متابعة الحالة عبر الموقع بعد شهر.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انه بعد التبرز او البراز اشعر بألم دون دم او مخاطات او غيره ويجب علي ان ارتاح لمدة لا تقل...

قد تعاني من وجود شق شرجي، وهو الذي يسبب هذه الأعراض، معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه