ا انا مشكلة حوالي سنتين وهي اني لا استطيع ان اتحكم بخروج الغازات ابدآ

ا انا مشكلة حوالي سنتين وهي اني لا استطيع ان اتحكم بخروج الغازات ابدآ
icon 23 أبريل 2013
icon 428
اسلام عليكم انا شاب عمري 16 سنة ولدي مشكلة منذ حوالي سنتين وهي اني لا استطيع ان اتحكم بخروج الغازات ابدآ بسبب توسع الشرج لدي واريد ان اعالج شرجي وارجعه الى الحال الطبيعي وان استطيع ان اتحكم بخروج الغازات . ابكي ليل نهار على هذه المشكلة التي ارهقتني وخصوصا ان الناس يبتعدون عني او يكرهونني في كل يوم اصبحت لا اخرج من غرفتي وعندما اجلس في مكان تصبح رائحته كريهة بسببي اكتب هذا الموضوع وانا ابكي من شدة الحزن اتمنى ان تطمئنوا قلبي وترشدوني الى الخيار الصحيح لاني اشعر بخوف وحزن شديد ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

١- يجب البدء بفحص نوع الأكل والتغذية، فهناك الكثير من الأغذية التي تسبب الرائحة ويمكن تجنبها مثل القرنبيط والملفوف وغيرها ، وربما أحياناً اللحم! ٢- يمكن عمل تمارين كيغل بمحولة ضم عضلات الحوض مثل شد الشرج، فهذا يساعد في تقوية عضلات الشرج. ٣-يجب الابتعاد عن أي ممارسة تسهم في توسيع عضلات الشرج مثل الجنس الشرجي أو نحوه. ٤- المشكلة ليست بتلك الدراما، فهون عليك ، ٥- في حال لم تثمر العلاجات خلال أسابيع، عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة وتقرير العلاج المناسب. 0 2013-04-23 03:03:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
١- يجب البدء بفحص نوع الأكل والتغذية، فهناك الكثير من الأغذية التي تسبب الرائحة ويمكن تجنبها مثل القرنبيط والملفوف وغيرها ، وربما أحياناً اللحم! ٢- يمكن عمل تمارين كيغل بمحولة ضم عضلات الحوض مثل شد الشرج، فهذا يساعد في تقوية عضلات الشرج. ٣-يجب الابتعاد عن أي ممارسة تسهم في توسيع عضلات الشرج مثل الجنس الشرجي أو نحوه. ٤- المشكلة ليست بتلك الدراما، فهون عليك ، ٥- في حال لم تثمر العلاجات خلال أسابيع، عليك مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة وتقرير العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انخفض معي السكر حسب كلام عائلتي لعشر ساعات طبعا لانا لااذكر شيئا ممافعلت لكن بعد ان عدت الى طبيعتي اصبحت...

له له!! هذا ليس سبب للانتحار!!الحل أن تزبطي السكر ! يعني تراجعي اختصاصي باطني أو سكري، ويضع لك برنامج الأكل وبرنامج العلاج بحيث لا تتكرر الحالة، والظاهر أنك مهملة بحالك ولا تهتمي بتناول الدواء في مواعيده، ولا بنوعية الطعام، لم تكتبي عمرك!! أتمنى لك الشفاء العالجل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري22 عام ،طالبة ،عزباء.. اصبت بصداع فجاة ثم دوخه شديدة لدرجه انني لم اعد استطيع حمل راسي ولا ان استوعب...

من الطبيعي معرفة الدورة الطمثية عندك وهل هي غزيرة او نزف طبيعي وقياس خضاب الدم ولكن ارجح بان لايكون هناك سبب عضوي فالصداع غالبا توتري المنشأ حاولي الابتعاد عن كل مايثير الغضب لديك وممارسة الرياضة يوميا فهي تعزز الثقة بالنفس مع شرب كمية كافية من الماء والاتكال بالنهاية على الله ولا تستغربي بان اقول لك عندما تكوني متضايقة اقرأي أية الكرسي فلها مفعول عظيم عند الايمان بها .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري ٣٥ سنة لي ١٥ سنة اتبرز باستخدام الاصبع لان لدي قولون عصبي (إمساك ) ولقد أعتدت على ذلك...

اولا يجب عدم استعمال اية ملينات دوائية ان كانت تحاميل او حبوب او شرابات والاعتماد الكلي على الاكثار من الخضار والفواكه بحجم 5 قبضات من حجم يدك يوميا وعدم تقشير الفاكهة مثل التفاح للاستفادة من الالياف مع شرب ماء بمعدل 2 ليتر يوميا ولاسيما كاس الماء على الريق هذا اساسي والاهم هو عدم تاجيل الرغبة للاخراج وهذا يحتاج لمدة اسبوع لتنظيم العادات والاخراج والحصول على نتائج رائعة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هام أرجوا الاجاب سلام أنا عملت عملية للبواسير منذ 6 أشهر لكن الى الان أحس اتو الشرج ضيق و كلما...

تضيق الشرج هو احد اهم مضاعفات عملية استئصال الباسور , وعادة يتم عمل توسعة ميكانيكية من قبل الطبيب المعالج و يكون ذلك خلال الاسابيع الاولى من اجراء العملية , بالاضافة لاتباع نظام غذائي مبني على تناول الاطعمة الغنية بالالياف , والابتعاد عن تناول المسهلات.

سؤال من ذكر سنة 47

في جراحة عامة

السلام عليكم عند الولادة كانت فتحة الشرج فيها عب خلقي وتم شترها بالمشرط والان لدي مشكلة عند القيام بالاسترخاء يتي...

الحالة بحاجة لاجراء المزيد من الاستقصاءات الطبية، مبدئيا انصح بتناول الاطعمة الغنية بالالياف وتجنب حدوث الامساك ،زيارة طبيب الجراحة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 24 سنة منذ حوالي 5 سنوات عانيت من امساك شديد جدا لدرجة اني لا أستطيع إخراج أي شيء رغم...

علاج الامساك يتطلب تغيير العادات الغذائية ونمط الحياة وهذا لايتم بين ليلة وضحاها اذا كنت جادة فعلا بالعلاج عليك اتباع مايلي :تابعي تتمة الاجابة: لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه