اين يتواجد عنصري الكالسيوم والفسفور بالمواد الغذائيه؟

icon 15 سبتمبر 2012
icon 6006
اين يتواجد عنصري الكالسيوم والفسفور بالمواد الغذائيه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر اللبن ومنتجاته من أحسن المصادر الغذائية لكالسيوم (باستثناء الزبدة والقشدة). تحتوي بعض النباتات والخضراوات نسبة كبيرة من الكالسيوم لكنها أيضاً تحتوي حامض الأكزاليك (Oxalic acid) الذي يتحد مع الكالسيوم ويكون إكسالات كالسيوم عديمة الذوبان في الماء، ويعتبر البرتقال أحسن أنواع الفاكهة من حيث محتواه من الكالسيوم. الفوسفور:يحتوي اللبن، اللحوم، السمك، صفار البيض، البقوليات، والمكسرات كميات كبيرة من الفوسفور بحيث يمكن اعتبارها مصادر مهمة يحصل منها الجسم على احتياجاته اليومية. 3 2012-09-15 11:17:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يعتبر اللبن ومنتجاته من أحسن المصادر الغذائية لكالسيوم (باستثناء الزبدة والقشدة). تحتوي بعض النباتات والخضراوات نسبة كبيرة من الكالسيوم لكنها أيضاً تحتوي حامض الأكزاليك (Oxalic acid) الذي يتحد مع الكالسيوم ويكون إكسالات كالسيوم عديمة الذوبان في الماء، ويعتبر البرتقال أحسن أنواع الفاكهة من حيث محتواه من الكالسيوم. الفوسفور:يحتوي اللبن، اللحوم، السمك، صفار البيض، البقوليات، والمكسرات كميات كبيرة من الفوسفور بحيث يمكن اعتبارها مصادر مهمة يحصل منها الجسم على احتياجاته اليومية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يتعارض المكمل الغذائي سنتروم وسترتس تابس مع مضادات التخثر لحاجتي لتلك المكملات بعد عملية التكميم

هذا الدواء يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر والتي يتميز كل منها بأثر طبي. نقص أي منها له أعراض، وزيادته في الدم له أعراض أخرى، ولا يحتاجه الأشخاص العاديون أصحاب التغذية السليمة والمتوازنة ، ويفضل أخذه باستشارة طبيب والتقيد بالجرعة المناسبة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم. ماهي اهم التحاليل الواجب اجراؤها عمري 35 سة اعاني من ارتفاع حمض اليوريك والكوليسترول والشحوم الثلاثية هل من...

يمكن لك طلب تحاليل الكبد والكلية ايضا . الاهم عند طلب تحاليل الشحوم والكولسترول بأن تكون صائما لمدة 12 ساعة تسبق سحب الدم وإلا النتائج لن تفسر بشكل دقيق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية تكميم قبل شهرين ونصف اريد ان اعرف ما النظام الغذائي الذي يجب ان اتبعه من حيث السعرات وكمية...

اليوم الخامس والثلاثين يبدأ المريض في تناول أغلب الأطعمة، ويُمكن إعطاؤه كافة العناصر الغذائية والمتمثلة في: البروتينات، والكربوهيدرات، والنشويات.اما قبل ذلك فيكون كالتالي ,الغداء: كوب من كلٍّ من: الدجاج المفروم فرماً ناعماً، والشوربة، بالإضافة إلى نصف كوبٍ من الفواكه الطازجة المهروسة.سناك بعد ساعى كوب من كلٍّ من: العصير الطازج، والحليب قليل الدسم. العشاء: كوب من كلّ من: البطاطا الطازجة المهروسة هرساً ناعماً، واللحم المفروم فرماً ناعماً، بالإضافة إلى الخضار الطازجة المهروسة. السناك بعد ساعة من وجبة العشاء: كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم، ونصف كوب من الفواكه الطازجة المهروسة. سلامات

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هى اهم النصائح وافضل نظام تغذية والطرق العلاجية لمن يعانى من حصى المرارة وخصوصا اذا كانت متعددة وصغيرة الحجم...

اهم شي نظام غذائي متوازن خالي الدسم واذا كانت الاعراض مزعجة وتسبب الاما بعد الوجبات من الافضل استئصال المرارة ونجريه حاليا بالتنظير وبدون مشاكل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم... ممكن أحد من الدكاتره يساعدني حابة اعرف انواع الفطريات التي تظهر عند نقص المناعة بالتفصيل لأمر ضروري وشكراً.

طبعا تكثر الاصابات الفطرية والانتانات بالجراثيم الانتهازية عند كل مرضى نقص المناعة اما عن انواعها لن تستفيدي باعتبار لن تعرفي الاسماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه