انا ولد لدي انتفاخ في حملة عامين تقريبا واصبحت اخجل ان ارتدي بعض القمص

انا ولد لدي انتفاخ في حملة عامين تقريبا واصبحت اخجل ان ارتدي بعض القمص
icon 11 ديسمبر 2014
icon 400
انا ولد عمري 16سنة لدي انتفاخ في حملة منذ عامين تقريبا وأصبحت أخجل أن أرتدي بعض القمصان لأنها تبرز هذا الانتفاخ وقمت بارتداء القمصان العريضة نسبيا لإخفائه بصراحة إنني أخجل أن اذهب إلى أي طبيب وأسأله لذلك ارجوا الاجابة انشاء الله.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مالمقصود ب حملة؟ لتكون تقصد حلمة الثدي..اذا كان كذلك.. التثدي له اسباب فيزيولوجية في البلوغ وفي طرفي العمر وهذا طبيعي وله اسباب مرضية تبدأ من مجهولة السبب وحتى امراض الغدد والخصيتين والكبد والكلية باالاضافة الى انها تحصل نتيجة استخدام الكثير من الادوية مثل الادوية النفسية والمهدئات والسيميتيدين وغيره..ينبغي الذهاب لاخصائي جراحة لاجراء المقاربة السريرية وعمل فحوصات عامة شاملة بما فيها وظائف الدرق والتستيستيرونDEAS وفحص الخصيتين السريري. 0 2014-12-12 12:57:48
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
مالمقصود ب حملة؟ لتكون تقصد حلمة الثدي..اذا كان كذلك.. التثدي له اسباب فيزيولوجية في البلوغ وفي طرفي العمر وهذا طبيعي وله اسباب مرضية تبدأ من مجهولة السبب وحتى امراض الغدد والخصيتين والكبد والكلية باالاضافة الى انها تحصل نتيجة استخدام الكثير من الادوية مثل الادوية النفسية والمهدئات والسيميتيدين وغيره..ينبغي الذهاب لاخصائي جراحة لاجراء المقاربة السريرية وعمل فحوصات عامة شاملة بما فيها وظائف الدرق والتستيستيرونDEAS وفحص الخصيتين السريري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي بروز في منطقة الصدر ومع مرور الزمن اصبح الثدي في البروز انا رجل والشكل محرج رأني شخص فقال لي...

الغالب أن هذه الدهون بحاجة لجراحة لاستئصالها، ويمكن ممارسة الرياضة وتقوية عضلات الصدر ما قد يساعد في إذابة الدهون، راجع اختصاصي جزاحة عامة لتقييم الحالة وتقرير العلاج.

سؤال من ذكر سنة 17

في جراحة عامة

دكتور انا وزني 39.5 و طولي 166 وعمري 15 ولكن اعاني من كبر الثدي ليس كثير حجمه صغير لكن واضح...

اخي الكريم غالباً يحدث تضخم في الثديين عند الذكور فترة البلوغ نتيجة تذبذب بين الهرمونات الذكرية والأنثوية ويحدث هذا الشئ عند نسبة ليست بالقليلة من الذكور. وبإذن الله يبدأ حجم الثديين بالصغر تدريجيا حتى يرجع للطبيعي غالباً في سن ١٨ إلى ٢٠ ويحدث في قليل من الحالات ان الحجم يبقى ملحوظا وقد تحتاج عملية شفط بسيطه جداً ولكن ليس الآن. ارفع ثقتك في نفسك ولا تخجل من شئ. استشر جراح تجميل للاطمئنان. دمت بخير

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هام أرجوا الاجاب سلام أنا عملت عملية للبواسير منذ 6 أشهر لكن الى الان أحس اتو الشرج ضيق و كلما...

تضيق الشرج هو احد اهم مضاعفات عملية استئصال الباسور , وعادة يتم عمل توسعة ميكانيكية من قبل الطبيب المعالج و يكون ذلك خلال الاسابيع الاولى من اجراء العملية , بالاضافة لاتباع نظام غذائي مبني على تناول الاطعمة الغنية بالالياف , والابتعاد عن تناول المسهلات.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري ٣٥ سنة لي ١٥ سنة اتبرز باستخدام الاصبع لان لدي قولون عصبي (إمساك ) ولقد أعتدت على ذلك...

اولا يجب عدم استعمال اية ملينات دوائية ان كانت تحاميل او حبوب او شرابات والاعتماد الكلي على الاكثار من الخضار والفواكه بحجم 5 قبضات من حجم يدك يوميا وعدم تقشير الفاكهة مثل التفاح للاستفادة من الالياف مع شرب ماء بمعدل 2 ليتر يوميا ولاسيما كاس الماء على الريق هذا اساسي والاهم هو عدم تاجيل الرغبة للاخراج وهذا يحتاج لمدة اسبوع لتنظيم العادات والاخراج والحصول على نتائج رائعة.

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

فتاة تبلغ من العمر 17 عاما قبل ثلاث اشهر اجرت عملية لناسور عصعصي والان بصحة جيدة ولكن اصبحت توسوس لكل...

السلام عليكم لابد أن يفحصها مختص للتأكد ان المنطقة لا يوجد بها ناسور و إذا تأكد عدم وجود أي ناسور أو التهاب تحتاج ان يطمأنها الطبيب. إذا الحاله زادت عن الطبيعي و فعلا دخلت في وسوسة تحتاج تأخذ رأي طبيب نفسي مختص في مثل هذي الحالات. بالنسبة لازالة الشعر ممكن تزيله بالليزر و بعد كم جلسة لن ينمو الشعر مجددا و هذا قد يريحها نفسيا. قدامها العافيه يارب

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

أنا شاب عمري 20 عاماً منذ 4 سنوات لاحظت ظهور تكتلات تحت وفوق الخصية اليسري مع ألم خفيف إلي متوسط....

السلام عليكم .. هنالك اسباب عديده حول موضوع تضخم او تغير حجم وشكل الخصيه اهمها : دوالي الخصيه تجمع السوائل داخل كيس الصفن hydrocele التهاب البربخ السرطان التواء الخصيه الفتق يتم متابعه حجم و تغييرات الخصيه في كل مره تستحم فيها امام المراه و تحسس الخصيه بين اصبع الابهام السبابه ، و مراجعه الطبيب تكون عند ازدياد الالم او تغير كبير في شكلها او تغير اللون الخارجي لهاا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه