انا والدى عنده ويوجد لديه تضخم فى البروستاتا مما يجعل صعوبه فى تنزيل ا

انا والدى عنده ويوجد لديه تضخم فى البروستاتا مما يجعل صعوبه فى تنزيل ا
icon 16 نوفمبر 2012
icon 488
لسلام عليكم دكتور انا والدى عنده 63 سنه ويوجد لديه تضخم فى البروستاتا مما يجعل صعوبه فى تنزيل البول ويوجد بجسمه تورمات بقمه وبجميع انحاء جسمه هلى هذا التضخم هو السبب ارجو افادتنا ؟وماهو العلاج باذن الله؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التورم في جميع انحاء الجسم يعني احتباس السوائل في الجسم واسبابه متعدده منها القصور الكلوي وهبوط القلب ونقص البروتين في الجسم بسبب اعتلال الكبد. وتضخم البروستاتا المؤدي لاحتباس البول يسبب القصور الكلوي وارتفاع ضغط الدم . انصحك باستشارة اخصائي المسالك البوليه وسلامته 1 2012-11-21 12:03:10
الدكتور محمد زلوم
الدكتور محمد زلوم
جراحة عامة
التورم في جميع انحاء الجسم يعني احتباس السوائل في الجسم واسبابه متعدده منها القصور الكلوي وهبوط القلب ونقص البروتين في الجسم بسبب اعتلال الكبد. وتضخم البروستاتا المؤدي لاحتباس البول يسبب القصور الكلوي وارتفاع ضغط الدم . انصحك باستشارة اخصائي المسالك البوليه وسلامته
تضخم البروستاتا (الموثة) هو السبب في صعوبة التبول، وليس له علاقة بالتورمات في الجسم، ويجب علاج كل حالة على حدى، عليه مراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق لتضخم البروستاتا، واختصاصي جراحة عامة لتشخيص الأورام، وعلاجها حسب الحالة. 1 2012-11-17 03:22:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تضخم البروستاتا (الموثة) هو السبب في صعوبة التبول، وليس له علاقة بالتورمات في الجسم، ويجب علاج كل حالة على حدى، عليه مراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق لتضخم البروستاتا، واختصاصي جراحة عامة لتشخيص الأورام، وعلاجها حسب الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدى يعانى من تضخم فى الطحال مع زياده نشاطه حسب وصف الطبيب وطالبنا باجراء عمليه استئصال الطحال والدى عمره ٥٥...

يجب أن أعرف التشخيص الدقيق وسبب تضخم الطحال،هل هو من البلهارسيا مثلا،ربما في هذه الحالة يجب استئصاله، لا يستطيع الطبيب أن يقرر العملية رلا إذا كان التشخيص واضحا. 

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

طفلة عمرها ١١ عام لديها الم فى البطن بعد التشخيص قال بعض الأطباء أنها مصابة بالتهاب الزائدة الدودية المزمن وانه...

وجود خراج يستدعي المداخلة الجراحية فورا وفتح الخراج وتنظيفه ووضع مفجر وان كان بالامكان استئصال الزائدة بنفس الزمن الجراحي فلابأس لكن بدون أذى للاعضاء المجاورة وان لم يكن مناسبا يتم ذلك لاحقا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اذا عمل والدى تحليل alphafeto protein و كانت نتيجته 555,6 هل يكون من المؤكد وجود ورم فى الكبد ام لا...

الالفافيتو بروتين هو بروتين الحياة الجنينية الطبيعية يصنع بالكبد والكيس المحي ويرتفع في سرطان الخلية الكبدية وسرطان الخلايا المنتشة اي غير المنويةويرتفع ايضا في الحمل بشكل طبيعي وفي اورام الكبد السليمة وتشمع الكبد والتهاب الكبد الفيروسي ولذلك يعطى له اهمية بالمسح الدوري لسرطان الكبد وعادة قيمة اقل من 500 نانوغرام للاتتوافق مع سرطان الكبد ولذلك نرى ضرورة اجراء اشعة صوتية مع اشعة مقطعية بالصبغة حصرا للمريض عند الشك باي كتلة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

يعاني والدي من ظهور ورم صغير ممتلئ بالدم في لسانه،يقوم عاده بإفراغه من الدم لكنه يرجع بعد فتره من الزمن...

اولا يجب ضبط ضغط الدم جيدا يعني تحت ال 140 العالي وتحت ال90 الواطي, ومراجعة جراح فم وفكين للاستئناس برأييه حول الورم الدموي باللسان ان يحتاج اجراء خزعة بالابرة او الاستئصال.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي ولد عمل عملية توسعه بالمستقيم ومن بعد العملية دائما تعبان ووزنه ينقص وايضا الالبومين دائما ناقص مالحل...

يجب بجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء منظار هضمي سفلي قد يكون هناك آفة عضوية يجب البحث عنها وعلاج السبب وليس علاج تبعات المرض.لان نقص الوزن شي مهم جدا ينبغي البحث عن السبب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه