انا عندي حبة في فتحة الشرج كأنها بواسير لكن لايوجد أي الم عند الجلوس أو قضاء الحاجة لا يوجد الم ابدًا !

icon 18 أغسطس 2015
icon 8764
انا عندي حبة في فتحة الشرج كأنها بواسير لكن لايوجد أي الم عند الجلوس أو قضاء الحاجة لا يوجد الم ابدًا !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على الاغلب خثرة باسورية وفتحت من نفسها يمكن لها مراجعة اخصائي جراحة لنفي الاسباب العضوية الاخرى ,مع ماجعة بعض النصائح للوقاية من البواسير في الاجوبة الخاصة بهكذا اسئلة . 0 2015-08-19 09:28:00
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
على الاغلب خثرة باسورية وفتحت من نفسها يمكن لها مراجعة اخصائي جراحة لنفي الاسباب العضوية الاخرى ,مع ماجعة بعض النصائح للوقاية من البواسير في الاجوبة الخاصة بهكذا اسئلة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 32

في جراحة عامة

كتله داخل فتحة الشرج غير ظاهرة؛ اشعر بها عند لمسها لا يوجد الم لكن يوجد الم في ظهري والعصعوص خاصة...

السلام عليكم .. البواسير احتمال قوي جدا لهذه الحاله ، البواسير قد تكون ظاهريه او داخليه ، مولمه او غير مؤلمه ، ينصح بزياره الطبيب او الطبيبه لمعاينه الحاله و تقييمها .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من آلم في فتحة الشرج وانقباض و شعور بالحكه خاصة اثناء النوم او الجلوس لفترة علماً بأنه لا يوجد...

قي هذه الحال اولا عليك بمعالجة الاسباب ومحاولة التقليل من تناول مهيجات الغشاء المخاطي للامعاء مثل البهارات والفلفل ويمكن لك استخدام مرهم يحتوي على كورتيزون خفيف يطبق موضعيا بعد الخروج صباحا ومساء لمدة 5 ايام وكثير منها متوفر بالصيدليات.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

دكتور عندي انتفاخات في نفس فتحة الشرج تضهر فقط عند الحزق او الضغط في وضعية القرفصاء لايوجد دم او الم...

فى الغالب بواسير شرجية فهى تظهر فى بدايتها بانتفاخ وتمدد بالاوردaة باسفل الشرج مصاحب بنزيف دموى وفى الغالب بدون الم الا اذا حدوث مضاعفات مثل بواسير مختنقة.لذا يجب مراجعة الجراح لوضع الخطة العلاجية المناسبه لحضرتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم...لدي حرقة والم مزعج في فتحة الشرج عند الجلوس وكانه يحترق علما بان لا يوجد دم او اي اعراض...

لا اعتقد بأنها بواسير ان لم تترافق بتورم او بكتلة حول الشرج تظهر مع التغوط. لكن يمكن ان يكون هذا تابع لغذاء معين مثلا الاغذية المهيجة للغشاء المخاطي مثل البهارات والتوابل الحارة والحل ..بتجنبها قدر الامكان بالرغم من أنها مفيدة لكن مع الاكثار من الخضار الورقية والفواكه والنظافة الشخصية ..مغاطس بعد التبرز. ولامانع من استعمال مرهم كورتيزوني موضعي حول الشرج لفترة بسيطة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من دمامل علا فتحت الشرج وتتدلا عند الاخراج ولا استطيع ارجعهم الا بليد ويوجد نزيف شرجي مستمر علما ان...

شكرا لتوضيحك بانك اجريت منظار سفلي ولايوجد شيء. وهذا بالنسبة لي اهم نقطة بالتشخيص. اما عن الدمامل..علاجها موضعي بوضع مضاد حيوي مرهم وقد تحتاج دواء عن طريق الفم ..لكن الدمامل لاتتدلى ..كما وصفتها فإن كان هناك كتلة لحمية تخرج مع البراز وتدخل من نفسها او تقوم انت بادخالها فعلى الاغلب تكون الحالة بواسير شرجية وفي حال سلبية التنظير السفلي العلاج يتركز على تنظيم الغذاء بحمية غنية الالياف.راجع اسئلة مشابهة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه