انا ظهر عندي حاجه اشبه بالكيس الدهني فى منطقه الرقبهمن فتره تقريباوقمت

انا ظهر عندي حاجه اشبه بالكيس الدهني فى منطقه الرقبهمن فتره تقريباوقمت
icon 18 مارس 2015
icon 1821
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ظهر عندي حاجه اشبه بالكيس الدهني فى منطقه الرقبهمن فتره سنه تقريباوقمت بتجاهلها ولكن قررت زياره طبيب انف واذن وحنجره وطلب مني بعض الاشاعات والتحاليل وكتب لي علي 3 انواع مضادات حيويه واقوم بزيارته بعد شهرين ولكن المشكله اني اعاني من السكر والمضادات الحيويه ضاره بالنسبه لي وبالذات لفتره طويله(شهرين) وقال لي اذا منفعش العلاج هنبقا مضطرين للاستئصال الجراحي سواء كان هذا الشيئ كيس دهني او لاقدر الله شيئ اخر بس بردو في مشكله ان الكيس الدهني ده في مكان قريب من القصبه الهوائيه والاحبال الصوتيه وفي نفس الوقت العمليه غلت علشان السكر فانا محتاره ومش عارفه الحل اسفه علي الاطاله ورجاء الرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع مختص للاطلاع اكثر 0 2015-03-23 20:00:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع مختص للاطلاع اكثر
رائي الطبيب صح الرجاء تتابع معه وما تخاف من السكر 1 2015-03-21 16:45:50
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
رائي الطبيب صح الرجاء تتابع معه وما تخاف من السكر
انصح بعمل صورة طبقية للرقبة لتحديد مكان الكتله ثم ازالتها بواسطة الجراحة 1 2015-03-20 12:04:51
الدكتور مهند السراحنة
الدكتور مهند السراحنة
جراحة عامة
انصح بعمل صورة طبقية للرقبة لتحديد مكان الكتله ثم ازالتها بواسطة الجراحة
طبعا لايوجد شيء اسمه كيس دهني ويعالج ب 3 انواع من المضادات الحيوية. الكيس الدهني الملتهب والذي على وشك ان يشكل خراج يعالج بنوع واحد من المضادات الحيوية ولمدة اسبوع على الاكثر حتى لو كان لديك سكري عافاك الله. الكيسة الدهنية هي من ملحقات الجلد وتنجم عن انسداد فوهة الغدة التي تفرز على الجلد وعلاجها استئصال جراحي والعملية بسيطة جدا ولاخوف منها ابدا. انصح بمراجعة اخصائي جراحة عامة فقط. 1 2015-03-19 10:20:31
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا لايوجد شيء اسمه كيس دهني ويعالج ب 3 انواع من المضادات الحيوية. الكيس الدهني الملتهب والذي على وشك ان يشكل خراج يعالج بنوع واحد من المضادات الحيوية ولمدة اسبوع على الاكثر حتى لو كان لديك سكري عافاك الله. الكيسة الدهنية هي من ملحقات الجلد وتنجم عن انسداد فوهة الغدة التي تفرز على الجلد وعلاجها استئصال جراحي والعملية بسيطة جدا ولاخوف منها ابدا. انصح بمراجعة اخصائي جراحة عامة فقط.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عندي بدايه ناسور في نهايه العمود الفقري وذهبت الى الدكتور وقال لي انه بدايته ويجب الاتجلس على ارض صلبه...

العلاج الوحيد للناصور العصعصي هو العلاج الجراحي , و هو الاستئصال الجراحي لهذه الكتلة التي تحتوي على كيس خلقي من الشعر , يعني هذا الكيس موجود منذ الولادة وعادة ما يتم تشخيصة في سن الشباب بسبب عوامل مختلفة تساعد على كشفه , اما عن طريق وجود ثقب صغير كما في حالتك او عن طريق تشكل خراج في نفس المنطقة .اكرر العلاج الوحيد هو العلاج الجراحي بغض النظر عن المرحلة التي يمر بها .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم..اخى عنده ناسور عصعصى و هو فى ال 17 من عمره و عمل عمليه الاول تنضيف ثم استئصال لكنها...

عملية الناسور مزعجة، وهي تعود نظراً لبقاء بعض الجراثيم في الجرح أو العدوى مرة أخرى، لذلك من المفضل إجراء عملية تنظيف واسعة وعمل زراعة لمعرفة نوع الجراثيم الموجودة ، وأخذ مضاد حيوي مناسب لها، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

جزاكم الله خير عملت جراحه تحت الابط ولم تلتألم الان لها اسبوع وتظهر شحمة الابط من الفتحه بارزه هل تنصحوني...

فترة الشفاء والالتئام بحدود عشرة ايام اذا لايوجد امراض مزمنة كالسكري , اعتقد انت بحاجة لعناية موضعية للجرح ولابأس من استعمال المرهم المذكور مع غيارات يومية.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه