انا طبيب من سوريا في ال الاولى من الاختصاص وبسبب الظروف التي تمر ببلدي

انا طبيب من سوريا في ال الاولى من الاختصاص وبسبب الظروف التي تمر ببلدي
icon 17 مارس 2013
icon 610
أنا طبيب من سوريا في السنة الأولى من الاختصاص وبسبب الظروف التي تمر ببلدي لم أستطع متابعة الاختصاص وانا موجود الآن في مكان فقير بالكوادر الطبية .. ما هي الطريق الأمثل لخياط الأوتار العضلية المقطوعة ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالطبع بعد تعقيم الجرح يمكنك خياطة الوتر المقطوع باستعمال خيط نايلون واختار السمك حسب حجم الوتر, في العاده خيط 2/0 يصلح لاوتار اليد واما وترة كعب اخيل يستعمل لها0/0 او 1/0 اذا لم يتوفر السلك المعدني وتبدأ الخياطه على بعد 2سم من كل طرف للوتر المقطوع بالعرض ثم على شكل حرف Z ثم تخرج بشكل طولي وتدخل غي الجزء الثاني من الوتر بنفس الطريقه , وينصح بعد خياطة الجرح بوضع جبيره بحالة ارتخاء للطرف المصاب flection من 3- 6اسابيع وبالطبع اعطاء المضادات الحيويه , ارجو ان اكون قد وفقت بشرح الطريق واتمنى لمريضك الشفاء ولك التوفيق والنجاح http://www.google.jo/search?hl=ar&site=imghp&tbm=isch&source=hp&biw=1125&bih=665&q=tendon+repair+techniques&oq=tendon+repa&gs_l=img.1.1.0j0i24.3307.20857.0.26224.21.8.5.8.13.0.171.1263.0j8.8.0...0.0...1ac.1.6.img.8zPBxWPxaIA 1 2013-03-18 03:28:21
الدكتور محمد زلوم
الدكتور محمد زلوم
جراحة عامة
بالطبع بعد تعقيم الجرح يمكنك خياطة الوتر المقطوع باستعمال خيط نايلون واختار السمك حسب حجم الوتر, في العاده خيط 2/0 يصلح لاوتار اليد واما وترة كعب اخيل يستعمل لها0/0 او 1/0 اذا لم يتوفر السلك المعدني وتبدأ الخياطه على بعد 2سم من كل طرف للوتر المقطوع بالعرض ثم على شكل حرف Z ثم تخرج بشكل طولي وتدخل غي الجزء الثاني من الوتر بنفس الطريقه , وينصح بعد خياطة الجرح بوضع جبيره بحالة ارتخاء للطرف المصاب flection من 3- 6اسابيع وبالطبع اعطاء المضادات الحيويه , ارجو ان اكون قد وفقت بشرح الطريق واتمنى لمريضك الشفاء ولك التوفيق والنجاح http://www.google.jo/search?hl=ar&site=imghp&tbm=isch&source=hp&biw=1125&bih=665&q=tendon+repair+techniques&oq=tendon+repa&gs_l=img.1.1.0j0i24.3307.20857.0.26224.21.8.5.8.13.0.171.1263.0j8.8.0...0.0...1ac.1.6.img.8zPBxWPxaIA
من الصعب التعبير عن ذلك كتابياً، ولكن سأحاول، الهدف هوإدراج قطعة طويلة من الوتر في الخياطة، لذلك تبعد عن الطرف حوالي سنتيمترين أو أكثر وتخيط بالعرض والطول، حتى لا يحدث تمزق في الوتر، ثم في الجانب الآخر أيضاً وتقرب الطرفين ، وتعقد الخيط. يفضل أن يكون الخيط من الحرير أو مادة غير قابلة للامتصاص. يعطيك العافية. 1 2013-03-18 02:46:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من الصعب التعبير عن ذلك كتابياً، ولكن سأحاول، الهدف هوإدراج قطعة طويلة من الوتر في الخياطة، لذلك تبعد عن الطرف حوالي سنتيمترين أو أكثر وتخيط بالعرض والطول، حتى لا يحدث تمزق في الوتر، ثم في الجانب الآخر أيضاً وتقرب الطرفين ، وتعقد الخيط. يفضل أن يكون الخيط من الحرير أو مادة غير قابلة للامتصاص. يعطيك العافية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من وجود كيس زلالي في القدم اليسري ومنتفخ منذ شهرين تقريبا وبعد اجراء الفحوصات...

الأمر بسيط، ولا داعي لكل هذه الأسئلة والتكاليف والبحث، الكيس الزلالي يمكن استئصاله لدى اختصاصي في الجراحة العامة أو جراحة العظام، مع استئصال جميع جدرانه لمنع عودته. يمكن عمل ذلك في السودان أو في قطر وتوكل على الله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا معاق وبحاجة ماسة الى احدث علاج لقرحة الفراش .كذلك اود ان اعرف الى اين وصلت الطب بالعلاج عن طريق...

القسم الاول من السؤال من اختصاصنا وسأجيب عنه باجراء الغيارات اليومية وتبديل وضعية المريض كل ساعتين والتغذية المتوازنة وهذا يمكن الاطلاع عليه على بحث الغوغل. مقالات د. نسيب الشبلي مقال بعنوان ..تقرحات الفراش . مفيد جدا.ارجو الاطلاع. اما القسم الثاني من السؤال من اختصاص الجراحة العصبية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

سؤالي عن دوالي اليدين والدتي لديها دوالي في الساقين والان تشك بأن لديها في كف اليد الايمن فجاة أصبحت الاورده...

من الضروري جدا مراجعة طبيبك اولا لكن يجب معرفة ان كان هناك اي كتل بالثدي الايمن او بالابط حتى ننفي الانسداد الوريدي بسبب مرض عضوي..هل يوجد سوابق جراحة..هل هناك قصوركلوي مرافق او سكري..الكثير من التفاصيل نريدها لكن الاهم حاليا الفحص الذاتي للثدي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه