اناا عملت عملية ربط معده وكان وزني قبل العمليه وخلال نزل وزني الى المش

اناا عملت عملية ربط معده وكان وزني قبل العمليه وخلال نزل وزني الى المش
icon 7 ديسمبر 2014
icon 1091
اناا فتاه ابلغ من العمر 29 عملت عملية ربط معده وكان وزني قبل العمليه 127 وخلال سنه نزل وزني الى 80 المشكله ترهل في الجسم بشكل مو طبيعي.. فما الحل دون اللجوء الى عمليات الجراحيه ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد حل بدون جراحة لاستئصال الجلد الزائد الذي تم فقد الشحوم المتراكمة تحته. 1 2014-12-08 09:44:05
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد حل بدون جراحة لاستئصال الجلد الزائد الذي تم فقد الشحوم المتراكمة تحته.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتور انا اجريت عمليه قيصرية قبل سنه ونص بسب وزني زائد راح اجري عملية تكميم وعمليه تصغير الصدر...

لا اضرار تذكر بالمقارنة مع وزنك الزائد ولا اعلم مقدار الكتلة لجسمك هل يصنف علي انه سمنة مفرطة تستحق التكميم للمعدة وكذلك تصغير الصدر ؟؟

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت عمليت تكميم نزلت 30 كيلو في سنه وثلاث شهور وتوقف نزول وزني ما السبب

تكميم المعدة عملية نتائجها رائعة لكن بالنهاية حتى هذه العملية قد لاتفيد على المدى البعيد بمعنى انه خلال السنة الاولى بعد الجراحة يبدأ الوزن بالتناقص وكل شيء تمام نتيجة انعدام الرغبة للطعام والشعور بالشبع لوجود جيب معدي صغير لكن كلنا نعلم بأنه فيما بعد يمكن للمعدة ان تتكيف مع الزيادة بكمية الطعام اذا لنتفق بالبداية على ان اهم وسيلة ناجعة لانزال الوزن على الاطلاق هي : الطعام ثم الطعام ثم الطعام اي تقليل الوارد , اي ننصحك بضرورة تغيير العادات الغذائية لديك فورا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا لازلت ف 16 من عمري وأعاني من الناسور العصعصي،علمت عمليه قبل شهر،وبعد يومين العمليه الثانيه،ليس بسبب زيادة الوزن او...

نكس الناسور العصعصي يتطلب اجراء جراحة والاكثر شيوعا وقبولا هي عملية Karydakis وهي عبارة عن استئصال جوف الناسور كاملا بعد حقنه بصبغة الميتيلين الزرقاء وتتبعه مع عمل شريحة جلدية لتغطية الجرح والمهم ان تصبح المنطقة بعد الجراحة منطقة الفلح الاليوي او اسفل الظهر منطقة مسطحة لكي لاتتراكم فيها الاشعار ثانية ويحدث النكس اي التغلب على الانخفاض وجعل خط الجراحة ليس على الخط المتوسط اي بشكل جانبي مع حلاقة اشعار المنطقة طوال الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة والافضل التخلص من الشعر بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عملت عملية ربط معدة من شهر 3 ولغاية الان لم ينزل وزني 37 كيلو وفي الاونة الاخيرة مرات الوزن...

عملية ربط المعدة تترافق مع تقليل الطعام، وتعليمات من الطبيب الجراح حول الطعام، ويبدو أنك لا تتقيد بالتعليمات، عليك مراجعة طبيبك أولا والالتزام ببرنامج غذائي يومي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم وزني حاليا 83 وعم بحاول انزل وحابه اعمل تكميم او حلقه وطولي 165 تقريبا واكره البدانه جدا معلم...

أنت تحتاجين إلى نظام غذائي ريجيم ورياضة معامل كتلة الجسم لديك هو 30.7 ولذلك لا تحتاجين لعملية تكميم او قص المعدة بالامكان عمل بالون للمعدة والذي يمكن وضعه ورفعه بدون جراحة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب ابلغ من العمر 33 سنة قد اجريت عملية جراحية منظار لفتق معدة سمعت الاطباء هتاري هيريا من الدرجة3...

النصائح تتضمن اخذ مسكنات الالم في ال5 ايام الاولى ثم عند اللزوم والبدء بتناول السوائل اولا ثم الاكل الطري بكميات قليلة تزاد تدريجيا مثل الزبادي وبعدها ابدأ بتناول الاكلات العادية المتنوعة بكميات قليلة اي لا تشبع ابدا وتجنب الطعام قبل النوم مباشرة والامتناع عن التدخين والاعتدال بشرب القهوة والشاي حيث لا توجد حمية معينة خاصة والعناية بالجرح وفك الغرز بوقتها 7 ايام لا اكثر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه