ال العزيز اسف لاسئلتي الكتيرة بعدة حسابات طبيبي قال لي اعاني من باسور

ال العزيز اسف لاسئلتي الكتيرة بعدة حسابات طبيبي قال لي اعاني من باسور
icon 7 يوليو 2012
icon 1444
الدكتور العزيز اسف لاسئلتي الكتيرة بعدة حسابات طبيبي قال لي اعاني من باسور شرجي و ليس ناسور شرجي لانو كان هنالك خطأ بالتشخيص اعاني عند الخروج من خروج فتحة الشرج وترجع عند الانتهاء ماهو الحل غير العملية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا لم تكن تعاني من اي مضاعفات اخرى كالنزف او التخثر , ولا تريد اجراء العملية فانصحك بالاتي: تناول الاغذية الغنية بالالياف مثل الخضروات و الفواكه, الخبز الاسمر , والابتعاد عن البهارات, والكحول و المشروبات الغازية والاطعمة الجاهزة, كذلك ممارسة الرياضة. عمل مغاطس بالماء الفاتر لمدة ربع ساعة مرتين يوميا على الاقل, استعمال الماء و الصابون عند الذهاب للحمام . يمكنك استعمال احد المراهم المتوفرة في الاسواق لعلاج الالم والتورم, مرة او مرتين في اليوم فقط. مع املنا لك بالشفاء 0 2012-07-07 09:17:32
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
اذا لم تكن تعاني من اي مضاعفات اخرى كالنزف او التخثر , ولا تريد اجراء العملية فانصحك بالاتي: تناول الاغذية الغنية بالالياف مثل الخضروات و الفواكه, الخبز الاسمر , والابتعاد عن البهارات, والكحول و المشروبات الغازية والاطعمة الجاهزة, كذلك ممارسة الرياضة. عمل مغاطس بالماء الفاتر لمدة ربع ساعة مرتين يوميا على الاقل, استعمال الماء و الصابون عند الذهاب للحمام . يمكنك استعمال احد المراهم المتوفرة في الاسواق لعلاج الالم والتورم, مرة او مرتين في اليوم فقط. مع املنا لك بالشفاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني من شرخ شرجي حاد ولو أن لدي إسهال واستخدمت مراهم لكن لم تنفع وهنالك دم كثير أحيانا...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وستشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

الدكتور العزيز اسف لاسئلتي الكتيرة بعدة حسابات طبيبي قال لي اعاني من ناسور شرجي وسيعمل عملية جراحية وانا خائف ان...

الحقيقة أنه لا تظهر زي آثار في الفحص بالمنظار ،ولا أدري مصدر هذه المعلومة،كما أن العملية لا تدخل في الشرج من الأصل، فدعك من هذه المخاوف وتوكل على الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي منذ فترة طويلة واعاني بنزول دم بعد عملية الاخراج ما هو المرهم او الدواء المناسب لالتئام الجرح...

العلاج يجب أن يتوجه لمنع الإمساك وإتاحة الوقت للشرج حتى يلتئم الجرح،راجع إمساك في القاموس. ويمكنك استعمال مراهم مطهرة للمنطقة باستمرار واحرص أن لا يصيبها التهاب في الجرح. لا يوجد علاج جذري غير الجراحة، ولكن ما ذكر يمكن تجنب الجراحة به.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه