هل لحمية المرارة تسبب الم مستمر وماهو العلاج

هل لحمية المرارة تسبب الم مستمر وماهو العلاج
icon 17 أكتوبر 2014
icon 58920
السلام عليكم هل لحمية المرارة تسبب الم مستمر وماهو العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعتقد انك تتكلم عن بوليب المرارة.بوليب المرارة يكتشف عرضا اثناء اجراء اشعة صوتية للبطن واذا لم يترافق مع حصيات مرارية فانه لايسبب الام والاهم من ذلك تقدير حجمه على الايكو حيث حجم 1سم يتطلب اجراء استئصال المرارة جراحيا واذا كان اقل من ذلك وبدون حصيات يمكن مراقبته. 6 2014-10-18 07:29:16
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اعتقد انك تتكلم عن بوليب المرارة.بوليب المرارة يكتشف عرضا اثناء اجراء اشعة صوتية للبطن واذا لم يترافق مع حصيات مرارية فانه لايسبب الام والاهم من ذلك تقدير حجمه على الايكو حيث حجم 1سم يتطلب اجراء استئصال المرارة جراحيا واذا كان اقل من ذلك وبدون حصيات يمكن مراقبته.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عند بوليب على المرارة حجمو 0.6 cm ,هل يحتاج الى عملية ،رغم ان احس بضيق التنفس عند الاكل،او انتفاخ في الجنب الايمن

icon 11 سبتمبر 2020
فاضل  الدليمي فاضل الدليمي

السلام عليكم اشكو من وجود بويلب لحمي في المراره بحم 7 m ويسبب لي الم في وسط فوهة المعده مع الم الظهر هل سببه المراره ام القالون

icon 30 سبتمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من فتاق في المعدة إلى ﻵلام كثيرة وش العلاج وهل لة أضرار جانبية

تقصد الفتق الحجابي..اذا كان صغيرا يمكن علاجه بشكل محافظ بالادوية وعادة ليس لها آثار جانبية مهمة بينما اذا كان الفتق كبيرا فيجرى على عادة علاجه بالجراحة التنظيرية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم مامعنى انتفاخ في المرارة وماهو علاجه هل يمكن الحمل بعد سن 43 للمراة

توسع المرارة قد يحصل نتيجة حصاة سادة بأسفلها وقد تؤدي الى تقيح المرارة. اما عن توسع المرارة بدون وجود حصيات او طين مراري لا اهمية له. يمكن الحمل بالطبع ولكن نسبة التشوهات الولادية ولاسيما المنغولية تصبح اكثر بعشر اضعاف.

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتورنا الفاضل: عندي احد أقاربي لديها حصوه صغيرة في المرارة تسبب الم بين فترة وفترة هي عمرها ٣٥...

العلاج الوحيد حتى الآن لحصوة المرارة هو الاستئصال الجراحي،، وينصح باستئصال المرارة في أقرب وقت، حتى لا تحصل مضاعفات مثل التهاب المرارة ، مما يؤخر استئصالها.ويمكن استئصالها بجراحة المنظار، وهي سريعة ولا تحتاج للإقامة في المستشفى إلا مدة بسيطة. راجع اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من أنثى سنة 48

في جراحة عامة

السلام عليكم اجريت منذ يومان عملية استئصال للمرارة وهناك الام عند التنفس هل هذا طبيعي وماهي الاغذية المسموح تناولها حاليا...

الحمدلله على السلامة.طبعا الالم عند التنفس طبيعي نتيجة تخريش الحجاب الحاجز بسبب الجراحة ..المهم الحركة بعد العملية والاغذية المسموح بها كل شيء تقريبا لكن يفضل الحمية الخالية الدسم لاسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شلت المراره من سنه ونص تقريبا وهلا حامل بالاشهر الاولى بحس الم بالبطن والظهر...

ليس بالضرورة. في الأشهر الأولى لم يكبر البطن بحيث يؤدي لضغط على المرارة، ولا بد أن هناك أسباب أخرى، ربما يكون من المفيد عمل فحص للبراز والبول للتأكد من سلامة الجهاز البولي وخلو الأمعاء من الطفيليات ، راجعي طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لقد استئصلت مرارتي منذ 10 سنوات ومنذ 7سنوات وانا اعاني من الام في منطقة البطن وعدم انتظام في...

لا اعتقد بأن السبب هو استئصال المرارة؛ ننصح بمراجعة طبيب امراض هضمية واجراء بعض الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية حيث الأمر يبدو لاخوف منه كون الحالة مزمنة اي منذ سنوات..يمكن ان يكون السبب تشنج الكولون مثلا..؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه