أفضل دواء تنصحونه لمن يعاني امساك شديد و شق شرجي؟.

icon 18 نوفمبر 2014
icon 2608
أفضل دواء تنصحونه لمن يعاني امساك شديد و شق شرجي؟.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا علاج الشق الشرجي يبدأ بتناول حمية غنية الالياف والاكثار من السوائل..راجع اسئلة مشابهة للاستفادة..اما الدواء الفعال لعلاج الشق هو مرهمDiltiazem2% بشكل موضعي والشفاء في 80 % من الحالات. 1 2014-11-18 10:46:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا علاج الشق الشرجي يبدأ بتناول حمية غنية الالياف والاكثار من السوائل..راجع اسئلة مشابهة للاستفادة..اما الدواء الفعال لعلاج الشق هو مرهمDiltiazem2% بشكل موضعي والشفاء في 80 % من الحالات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اخي عمره 22 سنة يعاني من البواسير و يعاني اكثر من امساك مزمن حتى بعد الاكثار من السوائل.ماهو علاجهما؟

علاج الإمساك ليس فقط بالسوائل!! بل بالإكثار من الأغذية التي تحتوي على الألياف مثل الخضروات والفواكه، كما يمكن تناول نلينات لتسهيل حركة المعدة ومنع الإمساك بأي ثمن، وإلا فإن المضاعفات كثيرة، راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابي يعاني من امساك شديد بحيث انه ياخد وقت وهو ف بيت الراحة..وهذا سبب له الاما ف منطقة الاخراج..مع انه...

نفضل اجراء الغحص الشرجي من قبل اخصائي جراحة عامة لنفي وجود تضيق بالشرج ناجم عن عملية البواسير السابقة. ولابد من التركيز على حمية غنية الالياف بمقدار 5 حصص يوميا مع الاكثار من الماء واهم نقطة هي عدم اهمال الرغبة بالتغوط.

سؤال من أنثى سنة 21

في جراحة عامة

السلام عليكم اخي عمره ١٥ سنه يعاني من ناسور عصيصي لمدة شهرين ؟ وقد التهب عنده لمرة مع خراج ودم...

علاج دوائى مضاد حيوى قوى زى ميجاموكس ١ جم قرص كل ١٢ساعة بعد الاكل وغيارات بالبيتادين كل ١٢ساعة لمدة أسبوع ولما اللالتهاب يروح نعمل العملية ومنها تدخل جراحى او ليزر على حسب الحاله .

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

منذ ٤ سنوات بعد الولادة القيصرية اصبت بامساك و شرخ شرجي و عالجته و الآن بعد الولادة الثانية اصبت به...

استخدمي العلاج دا لحين ما تعرضي نفسك علي جراح مضاد حيوي ييحتوي على مادتين فعالتين هما سيبروفلوكساسيبن وميترونيدازول سيبروديازول قرص مرتين مع مضاد موضعي للالتهابتت الجلدية كيناكومب كريم وكريم مخدر ومضاد للتورم فاكتو كريم دهان ثلاث مرات

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي مزمن منذ اكثر من 5 سنوات لم استعمل اي علاج او عمليه والشرخ ينزف في فترات متقطعة...

كلمة شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب ننصح باستعمال مرهم GTN 0.2% وينصح بلبس قفاز اثناء الاستعمال كي لايمتص من الجلد ويسبب اعراض جانبية كالصداع وكذلك مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من أنثى سنة 47

في جراحة عامة

لديه الم بظهري قوي حدا هل هو بسسب البواسير ليديه امساك شبه مزمن صار عندي عندما عملت رجيم وزني كان...

االم الظهر لا يسبب بواسير البواسير عندك سببها الامساك المزمن ينصح بتجنب الجلوس على المؤخرة اكثر ربع ساعة والمشي باستمرار و بتناول طعام غني بالالياف و شرب الماء و المشي اما الم الظهر فقد يكون بداية ديسك بالفقرات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه