اعاني من صعوبة اخذ نفس عميق ومثل ثقل بصدري من بعد عملية استئصال المرارة مباشرة وخاصة عند النوم والاستيقاظ والآن لي ٩ شهور مازلت اعاني من نفس المشكلة.. ارجو المساعدة

icon 15 أكتوبر 2014
icon 3772
اعاني من صعوبة اخذ نفس عميق ومثل ثقل بصدري من بعد عملية استئصال المرارة مباشرة وخاصة عند النوم والاستيقاظ والآن لي ٩ شهور مازلت اعاني من نفس المشكلة.. ارجو المساعدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن التحسن بعمل تمارين التنفس عدة مرات في النهار، وذلك بـأن تتنفسي بعمق شهيق ثم حبس النفس لثوان ثم زفير، عدة دقائق ،عدة مرات في اليوم. ويمكن عمل صورة أشعة لاستكشاف الصدر الداخلي، راجي طبيبك. 1 2014-10-16 10:32:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن التحسن بعمل تمارين التنفس عدة مرات في النهار، وذلك بـأن تتنفسي بعمق شهيق ثم حبس النفس لثوان ثم زفير، عدة دقائق ،عدة مرات في اليوم. ويمكن عمل صورة أشعة لاستكشاف الصدر الداخلي، راجي طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مرحبا انا فتاة ابلغ من العمر 23 سنة واعاني من التهاب اللوزتين المستمر و في اخر فترة بدأت اشعر ان...

التهاب اللوزتين المزمن قد يؤدي لمضاعفات في القلب والكلوتين والمفاصل، لذلك يجب عليك مراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل الفحوصات اللازمة، وربما استئصال اللوزتين حسب ما يراه الطبيب المختص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد اجرائي لعمليه قيصريه بدات اشعر بالم في الجهه اليمنی من البطن عند الضغط عليها مع وجود غازات في نفس...

ننصح بالحركة والمشي اولا مع ايقاف كل اشكال الملينات لأنها خطيرة و تناول الخضار والفاكهة بمقدار 5 حصص يوميا مع شرب الماء وعدم تأجيل الحاجة للتبرز وخلال يومين ستتحسني باذن الله. وفي حال عدم التحسن راجعي طبيبك النسائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد قيامي باستئصال المرارة بالمنظار وبعد مرور 10 ايام اصبحت اشعر بآلام في الصدر والمرئ واشعر بحرقة بالأخص في منتصف...

السبب على الاغلب ليس له علاقة بالمرارة.. لذا دائما انصح باجراء استقصاءات كاملة قبل اجراء عملية المرارة المحصاة ولاسيما ان كان هناك اعراض هضمية علوية واضحة وذلك للبحث عن الاسباب الاخرى ومعالجتها قبل الشروع بالجراحة. هكذا شكوى لها علاقة بالمريء او المعدة اي قد يكون هناك التهاب اسفل المريء او فتق حجابي او حتى قرحة هضمية. الحين انصح بتناول دواء الاوميبرازول حالما يتم تحضيرك واجراء تنظير هضمي علوي..بالطبع نحتاج اجراء اشعة صوتية للبطن ايضا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم، انا فتاة عمري 18 منذ اسبوع فقد شهيتي على الاكل مع شعوري دائما بالغثيان و وجود حخرة في...

عليك فقط الاكثار من الخضار والفاكهة بحجم 5 حصص يوميا مع شرب الماء بمقدار ليتر ونصف يوميا وشرب كأس ماء على الريق يوميا وتنظيم الاخراج والاهم من ذلك كله هو تلبية الحاجة للتغوط اي عدم التأجيل بالاخراج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

احساس بإنتفاخ وعدم ارتياح بأسفل البطن من جهة اليمين ومنذ أكثر من سته اشهر ويزداد بنهاية يوم العمل والجلوس طويلا...

قد يشمل علاج انتفاخ البطن التدابير التالية : - توصية المريض بتجنب الأغذية والمشروبات التي تتسبب بتكون الغازات في البطن . - العلاج بالمضادات الحيوية في حال وجود عدوى في الجهاز الهضمي. - علاج الامساك بالملينات المعوية لتحسين الحركة المعوية . للمزيد عن انتفاخ البطن، راجع القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه