أعاني من تعب وإرهاق عند القيام بأي مجهود بعد عملية استئصال كامل للقولون منذ شهرين.هل هذا التعب طبيعي؟كما أعاني من شد في عضلات الشرج والبطن مكان العملية؟علما أني منذ شهرين في إجازة عن عملي.

icon 24 مارس 2015
icon 945
أعاني من تعب وإرهاق عند القيام بأي مجهود بعد عملية استئصال كامل للقولون منذ شهرين.هل هذا التعب طبيعي؟كما أعاني من شد في عضلات الشرج والبطن مكان العملية؟علما أني منذ شهرين في إجازة عن عملي.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبيعي وستتعافي ان شاء الله تدريجيا شريطة اتباع نظام غذائي دقيق مع طبيب تغذية متخصص 1 2015-03-24 13:32:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
طبيعي وستتعافي ان شاء الله تدريجيا شريطة اتباع نظام غذائي دقيق مع طبيب تغذية متخصص
لايوجد تفاصيل حول سبب استئصال الكولون التام بسبب مرض التهابي او ورمي..حبذا لو تزودنا بذلك عبر ارفاق ملف. اعتقد انه يجب مراجعة طبيبك الجراح لاجراء بعض التحاليل الدموية. 2 2015-03-24 13:08:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد تفاصيل حول سبب استئصال الكولون التام بسبب مرض التهابي او ورمي..حبذا لو تزودنا بذلك عبر ارفاق ملف. اعتقد انه يجب مراجعة طبيبك الجراح لاجراء بعض التحاليل الدموية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مرحبا انا فتاة ابلغ من العمر 23 سنة واعاني من التهاب اللوزتين المستمر و في اخر فترة بدأت اشعر ان...

التهاب اللوزتين المزمن قد يؤدي لمضاعفات في القلب والكلوتين والمفاصل، لذلك يجب عليك مراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل الفحوصات اللازمة، وربما استئصال اللوزتين حسب ما يراه الطبيب المختص.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من ضغط علي فتحة الشرج "دائما في حالة شد ، نفس الاحساس عند منع نفسك من التغوط" و هذا...

١- حافظ على منع الامساك وبراز لين ٢- البواسير تظهر عادة عند فتحة الشرج وخاصة بعد البراز، ويمكن تحسسها على شكل أورام صغيرة خارج الفتحة ٣- قد يكون ما تشعر به ناجم عن آثار العملية للناسور العصعصي ٤- يمكنك عمل حمامات جالسة بماء فاتر أو بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو البابونج ٥- لتحدبد التشخيص الدقيق عليك زيارة طبيبك للفحص السريري.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا بنت عمري 28 منذ فترة اعاني من الم بعد التبرز بدقائق في الشرج ومنطقة العجان أحس بضغط خصوصا وقت...

ألم الشرخ أو الشق الشرجي يحدث عادة بعد التبرز بدقائق ويغلب أن هذا الألم ناجم عن الشق الشرجي ولا بد في هذه الحالة من إجراء التدبير الجراحي المناسب للشق الشرجي

سؤال من ذكر سنة 33

في جراحة عامة

اعاني من امساك مزمن دورس ولا اسمن واجريت عملية بواسير من تاريخ ٢٠٢٠/١٠/٠٦لا زلت اعاني من الالم عند الخروج مع...

بعد عملية البواسير اذا تم ازالة البواسير الثلاث الرئيسات في بعض الاحيان يحدث تضيق في الشرج يجب الفحص السريري للتاكد من الموضوع ويجب استعمال الملينات ( ليس المسهلات) اذا كان هناك تضيق او امساك يمكن ان يتكرر حدوث الشق الشرجي لذلك يجيب الفحص قبل التشحيص والعلاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه