اعاني من اﻻمساك و توجد عندي بواسير ما العلاج دون عمليات جراحية ؟

icon 13 مارس 2014
icon 962
اعاني من اﻻمساك و توجد عندي بواسير ما العلاج دون عمليات جراحية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سهل!! عليك تجنب الإمساك بكل الوسائل الممكنة. ثبت مواعيد البراز، غير أكلك ليحتوي على الخضروات والفواكه، والكثير من الماء والسوائل والشوربات. للمزيد راجع إمساك في القاموس. 4 2014-03-15 09:08:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
سهل!! عليك تجنب الإمساك بكل الوسائل الممكنة. ثبت مواعيد البراز، غير أكلك ليحتوي على الخضروات والفواكه، والكثير من الماء والسوائل والشوربات. للمزيد راجع إمساك في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير ولكن اعاني من الضيق القاتل -- هل هناك علاجات او ادويه --انا اتألم عند دخول الحمام

طبعا يجب حل مشكلة الامساك بحمية غنية الالياف والاكثار من السوائل مع عدم اهمال الحاجة الى الاخراج والالتزام بهذه الكلمات..ولاننسى الفحص السريري من قبل اخصائي جراحة لوضع التشخيص بدقة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي خروج للغازات من الخلف للامام وانا عملت عملية ناسور هل هو شي خطير بالرغم من اني فقط اتضايق من...

من الصعب إغلاق الناسور بدون جراحة، ولكن هذا يعتمد على حجم الناسور ونظافة الجرح ووجود التهابات، وإمكانية الشفاء ببالعلاج التقليدي،، وهو عمل مغاطس يومية مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات ، أو غيره، راجعي اختصاصي جراحة عامة للفحص الطبي والنظر في إمكانيات العلاج.

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

انا اعاني من ناصور عصعصي منذ ثلاث سنوات اجريت ثلاث عمليات.ولكن.لايزال عندي فماهو علاجة من غير جراحة

عملية الناصور بحاجة لجراح متمرس ، ومتابعة حثيثة من المريض ، بالمحافظة على نظافة الجرح، وربما تناول المضادات الحيوية، حسب الحاجة وقرار الطبيب المعالج، ولا يوجد حل غير الجراحة ، وربما تحتاج لجراحة أكثر غزواً، لمحاولة استئصال الناسور، شفاك الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا لازلت ف 16 من عمري وأعاني من الناسور العصعصي،علمت عمليه قبل شهر،وبعد يومين العمليه الثانيه،ليس بسبب زيادة الوزن او...

نكس الناسور العصعصي يتطلب اجراء جراحة والاكثر شيوعا وقبولا هي عملية Karydakis وهي عبارة عن استئصال جوف الناسور كاملا بعد حقنه بصبغة الميتيلين الزرقاء وتتبعه مع عمل شريحة جلدية لتغطية الجرح والمهم ان تصبح المنطقة بعد الجراحة منطقة الفلح الاليوي او اسفل الظهر منطقة مسطحة لكي لاتتراكم فيها الاشعار ثانية ويحدث النكس اي التغلب على الانخفاض وجعل خط الجراحة ليس على الخط المتوسط اي بشكل جانبي مع حلاقة اشعار المنطقة طوال الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة والافضل التخلص من الشعر بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور لدي قرحة معدية متطورة بدون ألم تسبب لي نزيف داخلي لا أشعر به إلا بعد مدة أي بعد أن...

شكرا على هذا السؤال. أي قرحة تتوضع بالمعدة تحتاج الى عدة خزع عشوائية تؤخذ منها لنفي الخباثة اولا.اما قرحة الاثني عشر فهي غالبا سليمة ونادرا جدا ماتكون خبيثة. لذا اي قرحة بالمعدة مشخصة بالمنظار لاتتعالج فقط باستئصال القرحة بل بعد الدراسة التشربحية المرضية للخزع المستأصلة اولا تحتاج عملية جراحية مع فريق متعدد الضوابط اهمها طبيبك الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه