اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV و الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي

اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV و الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي
icon 21 يونيو 2014
icon 819
السلام عليكم، اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV وسؤالي الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي، وماذا عن زوجتي هل العلاقة الزوجية تنقل الفايروس؟ واخيرا اذا تفعل عندي الفايروس مرة اخرى هل سأمر بنفس الاعراض السابقة كلها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت . 3 2014-06-21 15:37:29
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

الساده الافاضل السلام عليكم على مدى عشرة ايام ارسلت سؤال ولم تتم الاجابه عنه علما اني بين حي واخر ادخل...

الفحص جيد وعدد النويات جيد ، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، والحمل والأولاد في الآخر بيد الله، فلا تستعجل، وربما هناك أسباب نفسية تعيق الحمل، راجع طبيب/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كسرت كاسة بدي عتدما كنت اجلي الدكتور عقمه ووضع لي مرهم و لفه ولكن ما زالت يدي تؤلمني...

التحصين ضد الكزتز مهم جداً للوقاية من الكزاز وجراثيمه وجودة في كل مكان ، وخاصة في الجروح الملوثة بالتراب والأوساخ. وينبغي تنشيط اللقاح كل عشرة سنوات، لذلك عليك أخذ إبرة للتنشيط، فقط ما دام لديك التطعيم الأصلي.

سؤال من ذكر سنة 32

في جراحة عامة

كم المده المطلوبه عن الأبعاد عن الجماع بعد عمليه البواسير وهل يوجد أضرارا اذا جامعت ثانيا انا يطلع لي مع...

مرحبا، لا يوجد اي مشكلة في العودة للجماع،بالنسبة للدم والافرازات الموجودة من مكان العملية ممكن ان يستمر لفترة حتى الالتئام التام للجرح،،،ويعتمد ذلك كثيرا على نظافة المنطقة وذلك بعمل مغاطس يوميا بماء فاتر، دافئ،مرتين الى ثلاث مرات يوميا،،ثم تنشيف المنطقة بلطف،،،، ولست بحاجة الى اي علاج اخر،،،،

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان لديه جرثومه بالدم فعطوه ادويه لكي تقضي عليها ولكن بعد شفائه فقد الذاكره بشكل كبير حيث انه لايتذكر...

اولا فقد الذاكرة ليس من الدواء وعلاج فقد الذاكرة علاج داعم والانتظار واستشارة اختصاصي باطنية عصبية للاطمئنان اكثر ووجود انتان عادي في عناية مركزة ومريض سكري وهو اصلا مناعته ضعيفة نتيجة الامراض المرافقة لديه , ربنا يشفيه انشالله .

سؤال من ذكر سنة 17

في جراحة عامة

السلام عليكم أنا فايز مريض بالبواسير الداخلية في المرحلة الأولى أو الثانية و أريد معرفة ان كانت ستتطور الى المرحلة...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اهم شي للوقاية من البواسير وشرخ شرجي هو إتباع نظام أكل يجعل البطن لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شكولات كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن.

سؤال من أنثى سنة 20

في جراحة عامة

بعد ان قامت امي بعملية جراحية كانت تذهب الى طبيبها ليغير لها الضمادات لمدةاسبوع و بعد ذلك سمح لها بتبديله...

الاحمرار المحدود والافرازات المائية غير الصديدية السطحية بدون ألام او انتفاخات يمكن ان تكون طبيعية ومحدودة التأثير. في حالة تزايد الوضع لابد من زيارة الطبيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه