اشكو من الم حاد اعلى البطن مترافق مع الظهر ولا يهدى بالمسكنات العاديه وعملت منظار للقولون والنتيجه سليمه حيث لدي حصوة مراره من اربع سنوات كبيره والمراره متليفه

icon 27 أكتوبر 2015
icon 3565
اشكو من الم حاد اعلى البطن مترافق مع الظهر ولا يهدى بالمسكنات العاديه وعملت منظار للقولون والنتيجه سليمه حيث لدي حصوة مراره من اربع سنوات كبيره والمراره متليفه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في الغالب الالم من المرارة. يجب عمل عملية استئصال للمرارة بالمنظار. وهي عملية سهلة نسبيا. راجعي مقالتي حول الموضوع 2 2015-10-28 07:00:31
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
في الغالب الالم من المرارة. يجب عمل عملية استئصال للمرارة بالمنظار. وهي عملية سهلة نسبيا. راجعي مقالتي حول الموضوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

تابع اجريت اثنا وجود الحصوات والانتفاخ منضار للقولون وطلع سليم وعملت اشعة تلفزيونيه للبطن كامل ولم غير وجود الحصوات بالمرارة...

أعود وأكرر ماتشكي منه على الاغلب هو ناتج عن مايسمى بتشنج الكولون والعلاج تطمين المريض ان لاشيء عضوي وخاصة بعد اجراء كل الاستقصاءات التي ذكرتيها , اما بما يتعلق بالمرارة الالم هو بشك وصفي باعلى وايمن البطن وينتشر للكتف الايمن وله علاقة مباشرة اي بعد تناول طعام غني بالدسم فاذا كنت تشكين من هكذا الم اعملي الجراحة للمرارة بالمنظار وهي ليست خطيرة ابدا وان لم تشكي هكذا ولايوجد نوبات , لاداعي للعملية حاليا .

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي تعاني من ألم شديد في وسط الصدر والظهر واليد اليمنى بعد عمل أشعة تلفزيون لوالدتي تبين وجود حصوات في...

للاسف لايوجد اي علاج الا باستئصال المرارة جراحيا وتجرى حاليا بالمنظار وبسهوله ولاداعي للقلق حيث ان المرارة عند وجود حصيات غالبا ماتفقد وظيفتها فهي كمستودع لتخزين الصفراء المادة الضرورية لهضم الدسم, ان كانت تسبب لها الام تعملها وتتوكل على الله وشكرا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 21 سنه واجريت عمليه جراحيه للمعده وللبنكرياس لوجود كتلة مجهوله ولكن رافقتني اعراض بعد العمليه وهي الام في البطن...

الف الحمدلله على سلامتك, استئصال جزء من البنكرياس يترافق مع نقص الانزيمات الهاضمة مما يترتب عنه اسهال وانتفاخ بطني لكنه يذهب مع الوقت ويجب استعمال معيضات الانزيمات للتقليل من الاعراض كذلك استئصال جزء من المعدة له مضاعفاته عليك بالتقليل من الوجبات الثقيلة والتقليل من الغذاء الغني بالسكريات.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من وجع بالمعده مع العلم اني عملت عمليه اسئصال المراره

هذا ما دائما أكرره بأنه قبل استئصال المرارة المحصاة يجب اجراء منظار هضمي علوي لنفي الاسباب الاخرى للآلام البطنية العلوية مثل القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء وغيره ولكي نعالج القرحة ان وجدت اولا ( قبل الجراحة ) لكي لا تتفعل بالجراحة و اخيرا استئصال المرارة..اذا يا صديقي انصحك بعمل منظار علوي الآن لتشخيص حالتك وبعدها ايكو للبطن.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا امراة متزوجه ولدي طفله وياتيني الم بطني شديد يأتي كل فترة بدايته قبل سنه وتم عمل عملية استكشاف بطن...

يجب إعادة التشحيص مرة أخرى، ولكن الغالب أن هناك التصاقات ناجمة عن الالتهابات السابقة الناتجة عن انفجار الزائدة ، والتي قد تكون إعاقت الحركة في الزمعاء الدقيقة، والتي قد تعانين منها بقية حياتك، ولكن لا بد من التشخيص الدقيق وعمل صورة للبطن ربما بالأمواج فوق الصوتية لمعرفة ما يجري. راجعي اختصاصي جراحة عامة أو نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عانيت من الم في الجانب الايمن اسفل القفص الصدري عملت ايكو و قال لي لديك ا انتفاخ بسيط في المرارة...

مع انني استبعد ان يكون الانتفاخ التي تشيرين اليه ناجما عن المرارة وأرجح ان يكون ذا منشأ كولوني , تشنج كولون مثلا , لذا ننصح باجراء اشعة صوتية للبطن بعد صيام 8 ساعات على الاقل وهذا ينفي او يؤكد وجود التهاب بالمرارة مرافق للحصيات وعند وجود اعراض مرضية وعدم تحمل الاطعمة الدسمة مع حصيات مرارية ننصح عادة باستئصال المرارة بالمنظار وهي الطريقة الناجعة حاليا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه