ا ورحمت ماهواء علج ادوالي

ا ورحمت ماهواء علج ادوالي
icon 7 أكتوبر 2012
icon 524
اسلام عليكم ورحمت الله//ماهواء علج ادوالي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

رجاء تحديد اي نوع من الدوالي تعاني, حتى نستطيع مساعدتك بشكل افضل 1 2012-10-07 19:25:17
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
رجاء تحديد اي نوع من الدوالي تعاني, حتى نستطيع مساعدتك بشكل افضل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ماهو علاج الدوالي

١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة راجع دوالي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 39

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الدكتور انا عملت عملية الدوالي بالليزر قبل ١٢ يوم بس اريد اعرف كم يستغرق...

عافاكم الله حسب حالة المريض ووزنه كلما كان الوزن مثالي والمناعة جيدة كلما تماثلت للشفاء سريعا بالعموم ان شاء الله في غضون اسابيع ستشعر بالفرق التام بعونه تعالى

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي أفضل الحلول المناسبة لعلاج حصوات المرارة وهل إذا احتاج المريض لعملية كم تستغرق من...

الاخ العزيز قولا واحدا العلاج الجراحي هو الوحيد للمرارة المحصاة ويفضل اجراؤه بالمنظار على العمل الجراحي الروتيني لانة يستغرق وقتا اقل ونتائج افضل بالنسبة للمريض

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... لوسمحت دكتور من قبل أيام تعرضت لضربه في صبع يدي اليسرى وصارمكان الضربه أخضر ووجع...

اللون الأخضر دليل على وجود نزيف وأن الدم في سبيله رلى الن=متصاص، ولكن يفضل تصوير الإصبع للتأكد من عدم وجود كسر فيه ، ثم مراجعة اختصاصي جراحة العظام.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من فتاق في المعدة إلى ﻵلام كثيرة وش العلاج وهل لة أضرار جانبية

تقصد الفتق الحجابي..اذا كان صغيرا يمكن علاجه بشكل محافظ بالادوية وعادة ليس لها آثار جانبية مهمة بينما اذا كان الفتق كبيرا فيجرى على عادة علاجه بالجراحة التنظيرية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله حبيت أسأل عن البالون في المعدة هل له أضرار

كل تداخل جراحي تحت التخدير العام في مضاعفات منها ما تتعلق بالتخدير ومنها ما يتعلق بعملنا الجراحي. بالنسبة للبالون لايحتاج إلى جراحة بل عن طريق الناظور من خلال الفم يتم وضع البالون ونفخه في المعدة. قد يسبب غثيان مع تقيء. ويمكن أن يصاب بثقب مما يؤدي إلى هجرة البالون إلى الأمعاء واحتمالية انسداد الأمعاء.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي هو عن عملية البالون. ماهي اضراره؟ ؟وزني 88وطولي160 هل هي مناسبه لي هذي العمليه

اولامشعر الكتلة الجسمية لديك 34.3 اي لديك بدانة صنف اول Obesity class 1 . جراحة البدانة مستطبة في البدانة الصنف 2 و 3 اي في مشعر اكثر من 35 اما مرضى البدانة بالصنف الاول عندما يكون مع البدانة مرض مزمن يعتقد بعلاقته بالبدانة مثل السكري او الضغط. ادخال بالون ضمن المعدة ..سبق وان تكلمت عنه..راجع اسئلة شبيهة لايعتبر عملا جراحيا ويجرى ادخال بالون من السيليكون داخل المعدة عبر المنظار العلوي ولفترة مؤقتة لاتتعدى 6 اشهر يجرى نزعه فيمابعد.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طابت اوقاتكم بكل خير . . سؤالي / ماهي الطرق الجديدة والمستحدثة لعلاج الناسور العصعصي...

سبق وان تكلمت عدة مرات ..بأنه لايوجد شيء اسمه عملية بالليزر..وقلنا هذا زعبرة.. لايوجد علاج غير الجراحي واشيع وافضل طريقة هي موديفايد كاريداكس. والهدف من الجراحة تحييد خط الجراحة عن الخط المتوسط وجعل المنطقة اكثر سطحية منعا من النكس. ومن الضروري حلاقة اشعار المنطقة بشكل دائم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي الفاضل عندي سؤال س1_ بعد الافطار أشعر بتعب و ارتشاف بالجسم و تعرق للعلم...

قد يعود الأمر الى عدة أمور معظمها يتعلق بنوعية الأكل والمشروبات التي تتناولها خلال الإفطار. إن سرعة مرور السوائل إلى الإثنا عشري يسبب إفرازاً لمواد تؤدي الى خفقان في القلب وتسارع النبض وشعور بالإعياء وغيرها في ما يعرف طبيا Dumping Syndrome. عليك الأكل ببطء وتأخير تناول السوائل والماء غلى فترة نصف ساعة على الأقل من موعد تناول الطعام المعتاد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه