اريد علاج طبيعي للبواسير و الديدان التي تسبب النحافة مع العلم اني احس

اريد علاج طبيعي للبواسير و الديدان التي تسبب النحافة مع العلم اني احس
icon 9 مارس 2015
icon 15440
السلام عليكم، أريد علاج طبيعي للبواسير و الديدان التي تسبب النحافة مع العلم أني أحس بها مرات في فتحة الشرج -أكرمكم الله- وأني مصاب بالبواسير الخارجية التي يمكن إدخالها.شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعطنا معلومات اكثر 1 2015-03-24 12:03:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اعطنا معلومات اكثر
انت بحاجه لاستئصال الباسور سواء بالجراحه او الليزر 1 2015-03-10 13:02:50
الدكتور ابراهيم جعافرة
الدكتور ابراهيم جعافرة
جراحة عامة
انت بحاجه لاستئصال الباسور سواء بالجراحه او الليزر
اهم نقطة بعلاج البواسير هو مراجعة اخصائي الجراحة العامة ونفي الاسباب العضوية وبعدها العلاج عبارة عن حمية غنية الالياف وشرب الماء وتلبية نداء الطبيعة. اما عن الديدان انصحك بتناول علاج الميبيندازولMebendazole 500 جرعة وحيدة ثم تعاد بعد اسبوعين مع حبة الالبيندازولAlbendazole 400 حبة وحيدة ايضا وتعاد بعد اسبوعين مع الدواء السابق. 1 2015-03-10 08:48:24
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اهم نقطة بعلاج البواسير هو مراجعة اخصائي الجراحة العامة ونفي الاسباب العضوية وبعدها العلاج عبارة عن حمية غنية الالياف وشرب الماء وتلبية نداء الطبيعة. اما عن الديدان انصحك بتناول علاج الميبيندازولMebendazole 500 جرعة وحيدة ثم تعاد بعد اسبوعين مع حبة الالبيندازولAlbendazole 400 حبة وحيدة ايضا وتعاد بعد اسبوعين مع الدواء السابق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد... بعد قضاء الحاجة وتنظيف المكان تماما بعد تقريبا نصف ساعة أو أقل يوجد براز...

يمكن انك لم تنهي عملية التبرز بشكل كلي , لا داعي للقلق والبواسير لاتسبب ذلك , ولا ارى مانعا من التوجه لاقرب اخصائي جراحة عامة للمعاينة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني من بواسير خارجية وإتساع في فتحة الفرج .كيف يمكن علاج هدا؟؟ استطيع التحكم في البراز والغازات ..ولا...

تشكو من شيء مهم للغاية وهو عدم التحكم بالغازات والبراز وهذا يحتاج الى جلسة خاصة لكن لنعلم قبلها تفاصيل اكثر عن الحالة مثل هل يوجد اية سوابق جراحية على منطقة الشرج ام لا ؟ وهذا يجب معرفته قبل الاجابة على السؤال . اما بالنسبة لكون عندك بواسير ام لا , اعتقد أن وجود البواسير ليست بالمشكلة لان الاهم وجملة دائما أكررها يجب اجراء منظار سفلي لنفي الامراض العضوية كالكتل مثلا , وفي حال كان هناك درجة معينة من البواسير أنا من أنصار العلاج المحافظ اي تغيير العادات الغذائية والاكثار من الخضار والفواكه مع شرب لايقل عن ليتر ونصف ماء يوميا وعدم اهمال الرغبة او الحاجة للتغوط او الاخراج وهذا يجب الالتزام به .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبكاته اعاني من خروج رائحه كريهه من فتحة الشرج علما انه بعد الفحص السريري عند اكثر...

الرائحة الكريهة يمكن السيطرة عليها من خلال تجنب المأكولات التي تسببها، مثل القرنبيط والملفوف وغيرها، أما ارتخاء الشرج فربما كان بحاجة لمراجعة طبيب جراح للكشف وتقرير التشخيص الدقيق، فكلامك لا يغني عن الفحص. وللعلاج يمكن تجربة تمارين كيغل كما في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه