أجريت لي عملية الفتق الاربي (Inguinal Hernia) بعد شهرين من الولادة والان عمري 19 عام ولم تؤثر العملية مطلقا على حتى الان وعندي دوالي الخصية ولكن لا تؤثر على ايضا نهائي هلى استطيع الذهاب للجيم ورفع اثقال ؟

icon 6 أغسطس 2014
icon 1063
أجريت لي عملية الفتق الاربي (Inguinal Hernia) بعد شهرين من الولادة والان عمري 19 عام ولم تؤثر العملية مطلقا على حتى الان وعندي دوالي الخصية ولكن لا تؤثر على ايضا نهائي هلى استطيع الذهاب للجيم ورفع اثقال ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا تستطيع, لان رتق والية الفتق الاربي عند الاطفال يختلف عن الفتق عند الكبار وتستطيع ممارسة كل الرياضات بما فيها رفع الاثقال, اما بالنسبة لدوالي الخصية : العملية تجرى في احد حالتين اما نقص بالحيوانات المنوية( النطاف )وعند ضرورة الانجاب او وجود الام على حس ثقل بالخصية وتكون مزعجة للمريض وماعدا ذلك اعتقد لاحاجة للقلق. 1 2014-08-06 15:04:19
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
طبعا تستطيع, لان رتق والية الفتق الاربي عند الاطفال يختلف عن الفتق عند الكبار وتستطيع ممارسة كل الرياضات بما فيها رفع الاثقال, اما بالنسبة لدوالي الخصية : العملية تجرى في احد حالتين اما نقص بالحيوانات المنوية( النطاف )وعند ضرورة الانجاب او وجود الام على حس ثقل بالخصية وتكون مزعجة للمريض وماعدا ذلك اعتقد لاحاجة للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية دوالي الخصية منذ ما يقارب 7أشهر و الحمد لله أنا الان أشعر بأني بصحة جيدة هل أستطيع ممارسة...

دوالي ااخصية تجرى بأحد حالتين.اذا كان هناك اعراض مثل حس الثقل والالم بالصفن وعادة بالجهة اليسرى او اذا كان هناك نقصا بالصيغة المنوية بتحليل السائل المنوي.اما رياضة رفع الاثقال اعتقد انها قد تزيد منها..يفترض عدم ممارستها.

سؤال من ذكر سنة 22

في جراحة عامة

سالت من قبل عن تزحزح بسيط في الشبكة بعد عملية الفتق الاربي دون رجوع للفتق و كان جوابك ان اتجنب...

انصحك بالرياضة الخفيفة و الاوزان الخفيفة تدريجيا اما الاوزان الثقيلة برأيي بعد ستة اشهر افضل لا تنسى ان سبب حدوث الفتق لديك هو حملك للاوزان الثقيلة بالسلامة انشالله

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

اعانى من فتق اربي منذ فترة طويلة ( أكثر من سنتين تقريبا ) و لكن نظرا لظروفى الحالية لن استطيع...

الأفضل عمل جراحة للفتق في زقرب وقت حتى لا يتوسع الفتق ويصعب رتقه. لأنه مع مرور الوقت وزيادة الضغط عليه قد يتوسع، ويؤدي لمضاعفات أنت بغنى عنها ، راجع فتق في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه