اجريت عملية ربط البواسير وناسور اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال

اجريت عملية ربط البواسير وناسور اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال
icon 27 يوليو 2011
icon 12756
اجريت عملية ربط البواسير وناسور منذ 8 اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال لي الطبيب ان الجرح التئم لكن احتاج لتوسيع لضيق الشرج وطلب مني ان اعمل توسيع باصبعي يوميا حتى اشعر بالراحه وبالفعل قمت بالتوسيع مرتين يوميا لمدة اسبوعين واحسست ببعض الراحه كما انقطع الدم الا في بعض اوقات الاسهال او الامساك ارجو من سعادتكم الرد عل اسئلتي : 1- كيف اقوم بتوسيع الشرج - كم عدد المرات يوميا وكم عدد الاسابيع حتى لا يعود الضيق مرة اخرى وهل يمكن ان اترك بعض الايام دون عمل ذلك؟ 2- استعمل الان كيبوركس مضاد حيوي وسنالاكس ملين وقد طلب مني الطبيب ايقافه واستخدام لاكتيلوز شراب - وعندما فعلت ذلك حدث لي امساك - فماذا استخدم وماذا افعل في حالة الامساك او الاسهال؟ 3- ما هو الوقت الذي سوف اشعر فيه بانني طبيعي وهل تاخر شفائي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

١- تقوم بالتوسيع كما ذكرت بالإصبع عدة دقائق يومياً ويمكن قبل أو بعد البراز، وتستمر بذلك حتى تشعر بالراحة عدم التضيق. ٢- لعلاج الإمساك يجب تناول أغذية لينة مثل الشربات والسوائل والاكثار من الخضروات والفواكه، راجع إمساك في القاموس. ٣- لم بتأخر شفائك، ولكنك على الطريق الصحيح، والشفاء عند شعورك بأنك لست بحاجة لعلاج. 0 2011-07-28 04:43:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
١- تقوم بالتوسيع كما ذكرت بالإصبع عدة دقائق يومياً ويمكن قبل أو بعد البراز، وتستمر بذلك حتى تشعر بالراحة عدم التضيق. ٢- لعلاج الإمساك يجب تناول أغذية لينة مثل الشربات والسوائل والاكثار من الخضروات والفواكه، راجع إمساك في القاموس. ٣- لم بتأخر شفائك، ولكنك على الطريق الصحيح، والشفاء عند شعورك بأنك لست بحاجة لعلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كم هي الفترة المطلوبة لعلاج الشرخ الشرجي علما ان هذا الشرج اصابني منذ اكثر من ثلاث اشهر واستعملت حبوب ملينة...

الجراحة هي الملجأ الأخير، ولكن حاولي تليين طعامك، بحيث يحتوي على الخضروات والفواكه، وشرب الكثير من الماءوحاولي التقليل من الملينات واستعملي بعض المرهم مثل بروكتوغليفنول لتليين الجلد.وقد تحتاة لفترة طويلة من عدة أشهر .

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

بعد إجرائي لعملية الشرخ الشرجي لم اشعر بألم قوي لكن بعد 5 أيام حصل امساك قليل واصبح بعد الخروج نزيف...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شرخ شرجي أهم شيء في العلاج يجب البطن يكون لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شكولات كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن كما يمكن الجلوس على ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم.

سؤال من ذكر سنة 26

في جراحة عامة

تم علاجى قريبا من تجلط في باسور خارجي ومن بعد ايقاف العلاج بدات اشعر بالتهاب بسيط مع احساس بجرح علي...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اهم شي انك تتبع نظام أكل يجعل البطن لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،شوكولاتة ،عجائن كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

بعد أن أجريت عملية شرخ بخمسة أيام حصل امساك بسيط وخرج دم بعده من الشرخ ذاته، والآن أصبح لي 6...

النزيف بعد اجراء الجراحه بخمس ايام نزيف ثانوي نتيجة التهاب او حدوث جرح جديد نتيجة الإمساك ويحتاج لعلاج الإمساك ومع المضادات الحيويه والنظافة الموضعيه باستخدام مغاطس المياه الدافئة مع المطهرات واستخدام عقار الدافلون ومراجعه الجراح الذي اجري الجراحه للفحص الموضعي لمعرفة سبب ومكان النزيف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه