اجريت عملية المراره ومن بعدها اشعر بوجع باسفل البطن وحموضه وعملت منظار وطلع تقرح بسيط جدا واخدت علاج بنتزووول وليبركس وعندي تخمه علطول وابدكتور قالي عندك القلون العصبي فما الحل؟

icon 31 مايو 2014
icon 703
اجريت عملية المراره ومن بعدها اشعر بوجع باسفل البطن وحموضه وعملت منظار وطلع تقرح بسيط جدا واخدت علاج بنتزووول وليبركس وعندي تخمه علطول وابدكتور قالي عندك القلون العصبي فما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أفهم من كلامك الاعراض التي تشكي منها من قبل قد تكون ليست لها علاقة مباشرة بالمرارة , لكن تقرح بسيط بالاثني عشر يتطلب علاج حازم لقتل جرثومة المعدة( راجع طبيبك لذلك او على الاقل اعمل اختبار النفس لتأكيد التشخيص ) والقرحة بالمعدة تتطلب اجراء خزعة ودراسة نسيجية قبل كل شيئ والعلاج فيما بعد , وبنفس الوقت قد يكون لديك كولون عصبي( مرض العصر ) لكن لانقول هذا التشخيص الا بعد نفي جميع الاسباب العضوية وعلاجها مثل القرحة Irritable Bowel syndrome is Diagnosis of exclusion. واذا خلصنا بتشخيص القولون العصبي هذا يفرد له مساحة خاصة للاجابة لا اريد الاستعجال لانني احد المصابين فيه . 1 2014-05-31 15:28:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
أفهم من كلامك الاعراض التي تشكي منها من قبل قد تكون ليست لها علاقة مباشرة بالمرارة , لكن تقرح بسيط بالاثني عشر يتطلب علاج حازم لقتل جرثومة المعدة( راجع طبيبك لذلك او على الاقل اعمل اختبار النفس لتأكيد التشخيص ) والقرحة بالمعدة تتطلب اجراء خزعة ودراسة نسيجية قبل كل شيئ والعلاج فيما بعد , وبنفس الوقت قد يكون لديك كولون عصبي( مرض العصر ) لكن لانقول هذا التشخيص الا بعد نفي جميع الاسباب العضوية وعلاجها مثل القرحة Irritable Bowel syndrome is Diagnosis of exclusion. واذا خلصنا بتشخيص القولون العصبي هذا يفرد له مساحة خاصة للاجابة لا اريد الاستعجال لانني احد المصابين فيه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من القولون والام في فم المعدة منذعام اتناول دواء +antag nobak +météoxaneمن دون نتيجة عملت منظار معدة قال الدكتور...

كونك اجريت منظار علوي وتم نفي الاسباب العضوية..لابأس من قبول تشخيص الكولون العصبي.أنصحك بالعلاج التالي. Sulpiride 50 Mebeverine 200 والتحسن ليس قبل اسبوع.

سؤال من أنثى سنة 19

في جراحة عامة

عندي الم شديد في مكان القولون (المصران) في جهة اليمين يجي فجأة او وقت الغضب والخوف ويكون شديد عملت تحاليل...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. غالبا تعانين من قولون عصبي و أفضل علاج هو رياضة واتباع نظام أكل غني خضروات وفواكه وتجنب اكل بوقوليات مثل فصولياء والحمص وكذلك مشروبات الغازية. كما يجب تجنب الغضب و تعصب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عانيت من الم في الجانب الايمن اسفل القفص الصدري عملت ايكو و قال لي لديك ا انتفاخ بسيط في المرارة...

مع انني استبعد ان يكون الانتفاخ التي تشيرين اليه ناجما عن المرارة وأرجح ان يكون ذا منشأ كولوني , تشنج كولون مثلا , لذا ننصح باجراء اشعة صوتية للبطن بعد صيام 8 ساعات على الاقل وهذا ينفي او يؤكد وجود التهاب بالمرارة مرافق للحصيات وعند وجود اعراض مرضية وعدم تحمل الاطعمة الدسمة مع حصيات مرارية ننصح عادة باستئصال المرارة بالمنظار وهي الطريقة الناجعة حاليا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

الم فى منتصف بطنى فوق منطقة السرة ب2 سنتيمتر وهذا الالم مستمر طول اليوم مع انى اتناول ادويه كتير للمعده...

ارجو عمل منظار هضمي علوي اولا لان معظم الشكاوي الهضمية عند مرضى المرارة المحصاة يتم عزوها الى المرارة بدون دراسة مثل المنظار العلوي وهذا ما لا أفضله..ولابد من اجراء اشعة صوتية للبطن للتطمين مكان المرارة المستأصل ويجب ايضا معرفة مدخل المنظار هل تم من فوق السرة ام من خلالها او من اسفلها اي الجرح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف...

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

سؤال من غير معروف سنة 27

في جراحة عامة

لقد عملت عملية بطن مفتوح في المصارين والمعدة والاثنى عشر. بسبب وجود "دمل" والتهاب وحدث انفجار داخل الامعاء. وبعد العملية...

عليك مراجعة طبيبك وعمل الفحوصات السريرية اللازمة والتشخيص الدقيق لمعرفة السبب في الألم. فقد يكون هناك بقايا التهاب أو شيء آخر. .

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

لدي فتق في البطن وحجمه كبيره وعملت عملية مراره وفتق في السرة لما كنت حامل في شهر الرابع ورجع ثاني...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الفتق ليس له علاج الا عملية جراحية ان كان حجمه كبير أفضل وضع شبكة ومن أفضل عدم الحمل اما بالنسبة لي رياضة بعد عملية تسطيع ممارسة الرياضة ولكن تجنب رفع أثقال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه