اجريت عملية الليزر لالتحام الشق الشرجي المزمن لدي ال الفائته علما بان

اجريت عملية الليزر لالتحام الشق الشرجي المزمن لدي ال الفائته علما بان
icon 12 ديسمبر 2014
icon 917
اجريت عملية الليزر لالتحام الشق الشرجي المزمن لدي السنه الفائته علماً بان عمري الآن 18 ولكن ما زلت احس بألم ارغمني على الادمان على المسكنات بشكل يومي، ما المشكله؟ وما الحل للتخلص من هذا الالم يومياً ومن ادماني؟ مضيفه الى ذلك الدكتور قال انه شي طبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد الم طبيعي يحصل كل هذه الفترة , ولو انني لست من مشجعي الليزرلكن حالتك تستدعي الذهاب لاخصائي جراحة عامة أخر واجراء الفحص الشرجي لنفي تضيق الشرج والاسباب العضوية الاخرى. 1 2014-12-13 06:44:07
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد الم طبيعي يحصل كل هذه الفترة , ولو انني لست من مشجعي الليزرلكن حالتك تستدعي الذهاب لاخصائي جراحة عامة أخر واجراء الفحص الشرجي لنفي تضيق الشرج والاسباب العضوية الاخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

خضعت لعملية شنت سوائل في الدماغ قبل سنة الان الجرح الذي في بطني يؤلمني الى الان ومرات يؤلمني بشكل شديد...

أولا تهانينا على العملية الناجحة، وثانياً كل جرح يعني قطع الأعصاب الدقيقة التي تمر في تلك المنطقة، يعني وجود بعض الألم يخف أو يزيد حسب المنطقة وكبر العصب، ما دام كل شيء تمام بالنسبة للعملية فتحملي قليلاً وستختفي الآلام مع الوقت.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل هناك علاج لـ الناسور العصعصي غير الجراحة ؟ وهل اذا تركتها لها اضرار لاحقاً ؟ علماً انني اعاني منها...

اعتماداً على شدة الأعراض، قد تحتاج أو لا تحتاج لعملية جراحية لعلاج الناسور العصعصي وإزالة الكيس الشعري. هناك العديد من طرق العلاج الأخرى المتاحة إلى جانب الجراحة، بما في ذلك:

يمكن أن يصرف الكيس الشعري الخراج أحياناً ويختفي من تلقاء نفسه. إذا كنت تعاني من الخراجات الشعرية المزمنة فقد تظهر الأعراض وتختفي بمرور الوقت. 

وفيما يتعلق بمشاكل وأضرار إهمال الناسور العصعصي، قد يكون لذلك بعض المضاعفات، وهناك دائماً احتمال أن يسبب الكيس العديد من المشكلات الصحية طويلة المدى:

  • يمكن أن يؤدي الكيس الشعري إلى خراج أو تجويف في حال لم يتم تلقي العلاج المناسب.
  • يمكن أن يزداد التهاب الجلد سوءاً.
  • يمكن أن يتكون كيس عائد أو أكثر في نفس المنطقة.
  • يمكن الإصابة بالعدوى الجهازية، وذلك عندما تنتشر العدوى في جميع أنحاء الجسم.
  • يمكن الإصابة بنوع من أنواع سرطان الجلد (سرطان الخلايا الحرشفية)، لذلك في حال تم التشخيص بالإصابة بالناسور العصعصي، عادة ما يقوم الطبيب بأخذ عينة من الصديد واختبارها للتأكد من أنها ليست سرطانية.  

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ..انا قبل 6 اعوام قمت بعملية جراحية مفتوحة لكيش شعر اخر ظهري ....ومن 15 يوم تقريبا اعاني من...

قبل إعادة المضاد الحيوي الإفضل مراجعة طبيبك، فقد يغير المضاد الحيوي الذي تناولته، وقد يطلب فحوصات أخرى.كما أن الألم قد يكون ناجكاً عن إرهاق المنطقة من كثرة الجلوس، وتكون بحاجة للراحة والإراحة كل فترة . أو ربما يكفي تناول بعض المسكنات اللاستيروئيدية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من الناسور الشرجي منذ بضعة أشهر و أجريت إمتحان rectoscopie و قال لي الطبيب أن الناسور غير ممتد إلى...

لايوجد مايسمى بالناسور وله فوهة واحدة..اي ناسور يعني مجرى غير طبيعي بين فوهتين وإلا فالحالة ليست ناسورا. والعلاج الوحيد للناسور هو الاستئصال الجراحي ولا أحد يسألنا عن علاج دوائي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه