أجرت والدتي عملية جراحية لإستئصال الحويصلة المرارية ( المرارة )عن طريق المنظار الباطني، لكن مرت أزيد من 40ساعة ولم يخرج منها ريح وبطنها منتفخة،ماذا عن إنحباس الريح و نزول قطرات الدم من مكان الجرح وألم الجرح خلال هذه المدة ؟وجزاكم الله عنا خيرا،وشكر

icon 5 فبراير 2014
icon 1698
أجرت والدتي عملية جراحية لإستئصال الحويصلة المرارية ( المرارة )عن طريق المنظار الباطني، لكن مرت أزيد من 40ساعة ولم يخرج منها ريح وبطنها منتفخة،ماذا عن إنحباس الريح و نزول قطرات الدم من مكان الجرح وألم الجرح خلال هذه المدة ؟وجزاكم الله عنا خيرا،وشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد العملية يحدث توقف موقت لوظائف الأمعاء ناجم عن التخدير، ويعود ويستأنف لاحقاً في مدة قصيرة، يمكن مراجعة الجراح، وسيقوم بالواجب. ولا داعي للقلق. 1 2014-02-06 06:33:44
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بعد العملية يحدث توقف موقت لوظائف الأمعاء ناجم عن التخدير، ويعود ويستأنف لاحقاً في مدة قصيرة، يمكن مراجعة الجراح، وسيقوم بالواجب. ولا داعي للقلق.
يمكن ان يتأخر خروج الغازات وممكن حصول نوع من الانسداد الخذلي بالامعاء بعد الجراحة لكن الاجدر بالذهاب لطبيبها الجراح ليسمع بالسماعة اصوات الامعاء فاذا وجدت لاخوف ولو لم تخرج غازات اوبراز فقد يتاخر لكم يوم لكن المهم نفي الاسباب الاخرى لاسمح الله لاي اختلاط جراحي, انصحها بالحركة الدائمة مشي مشي .. اضافة لتناول الفواكه مع الاكثار من شرب الماء مع و الاهم مراجعه الطبيب الجراح . يمكن لها ان تاخذ الحين تحميلتين غليسرين بالشرج لعل تحل الاحالة.قطرات بسيطة لااهمية لها والالم يستمر لاسبوع عالاكثر . 1 2014-02-06 06:32:40
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يمكن ان يتأخر خروج الغازات وممكن حصول نوع من الانسداد الخذلي بالامعاء بعد الجراحة لكن الاجدر بالذهاب لطبيبها الجراح ليسمع بالسماعة اصوات الامعاء فاذا وجدت لاخوف ولو لم تخرج غازات اوبراز فقد يتاخر لكم يوم لكن المهم نفي الاسباب الاخرى لاسمح الله لاي اختلاط جراحي, انصحها بالحركة الدائمة مشي مشي .. اضافة لتناول الفواكه مع الاكثار من شرب الماء مع و الاهم مراجعه الطبيب الجراح . يمكن لها ان تاخذ الحين تحميلتين غليسرين بالشرج لعل تحل الاحالة.قطرات بسيطة لااهمية لها والالم يستمر لاسبوع عالاكثر .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 41

في جراحة عامة

بعد شهر من اجراء والدتي استئصال سرطان المستقيم لم يلتئم الجرح و مازال يخرج منه افرازات وكانت انتفخ بطنها بالغازات...

مراجعة الطبيب المعالج .. قد يكون التهاب في الجرح ويحتاج تنظيف وعلاج وغيار يومي ، او اشعة للبطن .. كله بالفحص و ايضا رأي الطبيب المعالج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عملية على الناسور السرجي (الريشة) بعد شهر من العملية لازالت هناك فتحة صغيرة يخرج منها سائل يميل الى الصفرة...

لا يوجد علاج نهائي غير الجراحة ، ولكن الجراحة قد لا تكون ضرورية في حالتك، عليك المحافظة على نظافة المنطقة والغيار اليومي على الجرح وسيقفل بالتدريج، إن شاد الله. ولا تنسى مراجعة طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تم استإصال المرارة ولكن لم استطيع الاخراج خمسة ايام البول يخرج. فقط واشعر بانتفاخات في اماكن المنظار ويفيد الجراح ان...

ننصحه بالحركة مع اخذ تحميلتين غليسرينGlycerin بالشرج بالحال.. والانتفاخ سيزول بمجرد اخراج البراز والغازات..وكذلك وجود غاز متبقي بالبطن من جراء نفخ الغاز المستعمل اثناء الجراحة والذي يمتص خلال اسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم..اجريت لاخي عمليه ناسور ودعامه قبل شهر ولكن لايزال هناك الام حاده تهدا بالمسكنات.. سؤالي كم يدوم الم عملية...

الناسور حول الشرج العالي التوضع والعابر لمعصرات الشرج يعالج هكذا..المسألة تحتاج وقت وصبر ومتابعة حثيثة مع طبيبك وطبيعي يستمر نزول الصديد مع الدعامات.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل يمكن علاج الناسور المستقيمي المهبلي بالليزر هذا وقد تم اجراء عملية جراحية ولم تنجح حيث اعاني من...

فيما يتعلق بعلاج الناسور المهبلي بالليزر، يعتقد أن هذه الطريقة هي بديل علاجي تكميلي وواعد وآمن لعلاج الناسور المهبلي. ولكن مازال هناك حاجة لدراسات مستقبلية باستخدام هذه الاستراتيجية العلاجية لتأكيد فعالية هذه الطريقة في الوضع السريري.

ويجب العلم بأن علاج الناسور المستقيمي المهبلي المعقد أو المزمن يعتبر أمراً صعباً. حيث يجب أن يتم اختيار العملية وفقًا لنوع الإصلاح أو الإجراء الذي تم إجراؤه مسبقًا. 

ويجدر الذكر أنه يمكن استخدام العلاج غير الجراحي للأعراض والمضاعفات المحتملة مثل التهاب المسالك البولية والتهيج الموضعي. وتشمل تدابير العلاج غير الجراحي لإغلاق الناسور إجراء يستخدم فيه صمغ الفيبرين. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة نجاح هذه الطرق ليست عالية. ولكن تعد خياراً مطروحاً في حالة المرضى المعرضين لمخاطر عالية ترافق الجراحة أو في حالة المرضى الذين لم ينجح معهم  العلاج الجراحي.  

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

عمري 43سنة قبل سنة اجريت عملية في القولون النازل وتم إستئصال 18سم من القولون والعملية كانت ناجحة ولكن من العملية...

يجب ان نعرف منك ماسبب استئصال هذا الورم ومانتيجة التشريح المرضي ..لكن يمكن ان يكون هناك تضيق مكان المفاغرة المجراة جراحيا بعد استئصال الورم ,لا تستعمل زيت الخروع ابدا ولا حبوب الملينات واتبع هذه التعليمات واستمر عليها لمدة 10 ايام واخبرنا ( تواصل معنا عبر الموقع حصرا ):تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل تابع تتمة الاجابة من فضلك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه