اجرا عملية استئصال المراره بعد اربعه ايام من استخدام مضادات ومسكنات لل

اجرا عملية استئصال المراره بعد اربعه ايام من استخدام مضادات ومسكنات لل
icon 20 مارس 2015
icon 4597
هل يمكن اجرا عملية استئصال المراره بعد اربعه ايام من استخدام مضادات ومسكنات للالم علما بان لم يوجد دليل التهاب المراره بالاشعه طلعت فقط وجود حصى من دون التهاب فقط ارتفاع بالصفائح الدموية وكريات الدم البيضاء ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ولكن ارتفاع كريات الدم البيضاء دليل علي وجود التهاب يفضل التريث لمدة لا تقل عن ٣ اسابيع من ظهور اعراض الالم 1 2015-03-21 21:19:32
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ولكن ارتفاع كريات الدم البيضاء دليل علي وجود التهاب يفضل التريث لمدة لا تقل عن ٣ اسابيع من ظهور اعراض الالم
ينصح بالتريث والنتظار أسبوعين طالما الوضع مش طارئ 1 2015-03-21 16:04:23
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
ينصح بالتريث والنتظار أسبوعين طالما الوضع مش طارئ
ارتفاع الكريات البيضاء بالدم يدل على وجود حدثية التهابيه فعالة ومع وجود اعراض مرارية من الطبيعي ان تعزى الى المرارة والقرار يعود للطبيب المعالج.. البعض وهو المستحسن اذا وجد التهاب فيها ان تؤجل الجراحة لستة اسابيع والبعض الاخر يتشجع ويجريها وبدون اي مشاكل والعلم يقول .. يوجد امكانية لاستئصال المرارة الملتهبة في ال 72 ساعة الاولى من بداية الاعراض فقط او بعد 6 اسابيع وليس من وقت دخول المشفى. 2 2015-03-20 16:13:00
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
ارتفاع الكريات البيضاء بالدم يدل على وجود حدثية التهابيه فعالة ومع وجود اعراض مرارية من الطبيعي ان تعزى الى المرارة والقرار يعود للطبيب المعالج.. البعض وهو المستحسن اذا وجد التهاب فيها ان تؤجل الجراحة لستة اسابيع والبعض الاخر يتشجع ويجريها وبدون اي مشاكل والعلم يقول .. يوجد امكانية لاستئصال المرارة الملتهبة في ال 72 ساعة الاولى من بداية الاعراض فقط او بعد 6 اسابيع وليس من وقت دخول المشفى.

اختى الفاضله لا مانع من اسئصال المراره مع اخذ مضادات حيويه او مسكنات.

2 2015-03-20 14:00:04
الدكتور ه فاطمه عطيه
الدكتور ه فاطمه عطيه
نسائية وتوليد

اختى الفاضله لا مانع من اسئصال المراره مع اخذ مضادات حيويه او مسكنات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من الم في بطني ومن ثم ينتقل لظهري منذو فتره.بعد الولاده وذهبت لمستشفى وتم عمل اشعه وتبين...

ما دام قد ثبت وجود حصيات في المرارة، فالأفضل اختيار الوقت المناسب لاستئصالها، ويمكن تأجيله مدة مناسبة تبقى فيها تحت المراقبة حتى لا تحدث مضاعفات، ولكن تأجيلها لا يضر، وعملية المنظار أفضل من العملية التقليدية لأنها أقل تأثيراً على الجسم وسريعة الشفاء وظيفة المرارة هي تخزين إفراز السائل الأصفر المفرز من الكبدو وبعد إزالتها ينزل السائل مباشرة إلى المصران ، ولكن لا تسبب ازالتها زيادة الوزن. ربما حسب الشخص.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في...

المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من التهاب المرارة مع وجود رمال ناعمه جدا فيها، تراجع الالتهاب كثيراً بعد تناول ادوية الالتهاب والمضادات الحيوية، هل...

من المؤكد انك بحاحة لاستئصال المرارة بالتنظير وهو المفضل..لكن بعد مرور 6 اسابيع على بداية الالتهاب فيها لتخفيف اذية القناة الصفراوية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية المراره بالمنظار هن 15 يوم أعاني من الام صعبة في البطن و بعد عمل فحص السكانير تبين ان...

هناك الأنواع التالية من أكياس الكبد: 1- أكياس (Solitary cyst)، وهذه الأكياس الوحيدة التي لاتسبب مشكلة ولا تحتاج لعلاج. 2- الأكياس المتعددة (Polycystic liver disease)، وهذه ليس لها علاج، وقد يكون هناك أكياس في أماكن أخرى مثل الكليتين. 3- السرطانات الكيسية، وهذه تكون أوراماً بشكل كيس. 4- الأكياس المائية وتسمى (Hydatid cyst). وإن كان ما قيل لك: إنها كيسة مائية فهي تنتج عن الإصابة بنوع من الطفيليات، وقد لا يسبب هذا الكيس أعراضاً لأنه قد يتمزق أو يلتهب، وهذه تحتاج للعلاج من قبل الجراح، لأنها تحتاج للعلاج بالأدوية والجراحة. لذا يجب معرفة طبيعة الكيسة بالضبط، ومن ثمّ وضع خطة العلاج إن كانت تحتاج للعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

فوجئت في تحليل الدم بان anti DNA و Anti ANA إيجابي وذلك بعد فتره 5 شهور من تعاطي عقار ursofalk...

ليس هناك علاقة بين الدواء ونتيجة التحليل التحليل الإيجابى ل Anti DNA و Anti ANA يرجح وجود مرض مناعى وكثيرا ما يكون كلا التحليلين ايجابيا فى حالة وجود مرض مناعى بالغدة الدرقية (Autoimmune thyroid disease) أرجو مراجعة أخصائى فى أمراض المناعة

سؤال من ذكر سنة 42

في جراحة عامة

من فضلكم ارشدوني والدتي تبلغ من العمر 50 عام كان،عندها حمى وصداع والم ،مفاصل ذهبت الى العياده،وقرر لها الطبيب فحص...

يوجد لديها حصوات في المرارة ولا بد من استئصالها جراحياً. والضغط في طريقه للارتفاع، ويفضل تناول الأدوية المنزلة للضغط. راجع طبيب باطني. وعليها الاهتمام بغذائها وتجنب السكريات والنشويات وفحص السكري باستمرار!! سلامتها!

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أعاني من شحوب في لون ملتحمة العين هذا طبيعي ام يجب اتوجه للطبيب؟؟؟ وللعلم أعاني من ارتفاع بانزيمات الكبد بعد...

الشحوب قد يكون ناتج عن ارتفاع البيليروبين بالدم ولو أن كلمة شحوب تعني باستقصاءات لفقر الدم. وسبق ان قلت بان انزيمات الكبد خلال أيام ستعود بشكل طبيعي طالما تم ازالة السبب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه