ابي يبلغ وهو مصاب بالكبد وقد بدا في مرحله التليف الكبدي حيث وصلت نسبه

ابي يبلغ وهو مصاب بالكبد وقد بدا في مرحله التليف الكبدي حيث وصلت نسبه
icon 28 أغسطس 2014
icon 1875
ابي يبلغ من العمر 44 سنه وهو مصاب بالكبد وقد بدأ في مرحله التليف الكبدي حيث وصلت نسبه التليف عنده الى 70% هل يمكن علاج هذا التليف ام لا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للاسف التليف يعني تخرب بالخلايا الكبدية والعلاج المحافظ الداعم هو الاساس بالعلاج للمحافظة على ماتبقى من الخلايا الكبدبة ووظائف الكبد كعدم ارهاق الكبد حيث تأتي الادوية على رأس القائمة لان الكبد هو فلتر للجسم , اما العلاج النهائي الشافي لتليف الكبد النهائي هو زرع الكبد . 4 2014-08-31 12:14:15
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
للاسف التليف يعني تخرب بالخلايا الكبدية والعلاج المحافظ الداعم هو الاساس بالعلاج للمحافظة على ماتبقى من الخلايا الكبدبة ووظائف الكبد كعدم ارهاق الكبد حيث تأتي الادوية على رأس القائمة لان الكبد هو فلتر للجسم , اما العلاج النهائي الشافي لتليف الكبد النهائي هو زرع الكبد .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ........... عمى مريض بالكبد ولابد له من عمليه زراعه كبد وقد فعلت التحاليل والاشعات المبدئيه وحالتى تسمعح بالتبرع...

الغالب أن يؤخذ الفص الأيمن نظراً لسهولة فصله جراحياً،و والكبد ينمو بعد استئصال جزء منه ولا داعي للقلق، ولا تصيبك أمراض ولا وفاة نتيجة لذلك مباشرة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان لديه جرثومه بالدم فعطوه ادويه لكي تقضي عليها ولكن بعد شفائه فقد الذاكره بشكل كبير حيث انه لايتذكر...

اولا فقد الذاكرة ليس من الدواء وعلاج فقد الذاكرة علاج داعم والانتظار واستشارة اختصاصي باطنية عصبية للاطمئنان اكثر ووجود انتان عادي في عناية مركزة ومريض سكري وهو اصلا مناعته ضعيفة نتيجة الامراض المرافقة لديه , ربنا يشفيه انشالله .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اريد ان اسال انا عملت تحليل سيوله والinr2.3 ومن المفروض اعمل عمليه استئصال الغده الدرقيه فهل الارتفاع في...

تحليل ال INR الطبيعي من 0.8 الى 1.2 وعند وجود حاجة لتناول مضادات التخثر الفموية مثل الوارفارين بسبب التهاب وريد خثري او صمة رئوية او تبديل دسام قلبي او غيره يجب المحافظة على INR من 2 الى 3 اي يجب تسييل الدم ولكن عند حاجة المريض لجراحة يتم ايقاف مضادات التخثر قبل 48 ساعة من العملية والتعويض عنها بمضادات التخثر الوريدية او تحت الجلد مثل ادوية الهيبارين منخفضة الوزن الجزيئي مثل Clexane وغيره ويتم اعطاء البلاسما الطازجة المجمدة عند الحاجة لعمل جراحي اسعافي. اي باختصار النسبة المذكورة عالية وتسبب نزفا بالجراحة ويجب ضبطها وتتبع الجراح المعالج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدى يعانى من تضخم فى الطحال مع زياده نشاطه حسب وصف الطبيب وطالبنا باجراء عمليه استئصال الطحال والدى عمره ٥٥...

يجب أن أعرف التشخيص الدقيق وسبب تضخم الطحال،هل هو من البلهارسيا مثلا،ربما في هذه الحالة يجب استئصاله، لا يستطيع الطبيب أن يقرر العملية رلا إذا كان التشخيص واضحا. 

سؤال من أنثى سنة 35

في جراحة عامة

يعانى من مرض كرونزىسبق له 3 عمليات ازله الزائده وجزء من الامعاءولصق ويجهد من اقل مجهود ويحتاج لاستنشاق هواء هل...

المعلومات غير كافيه برجاء شرح الحاله اكثر و التدخل. الجراحى فى تلك الحاله يكون فى أضيق الحدود لمعالجه مضاعفات للمرض تاثر على الحياه

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل ازاله الورم الليفي في سن 29 ضروري ويعطي مجال اكبر لظهورة مره اخري او ارتفاع احتماليه الاصابه بسرطان الثدي...

الورم الليفي غالباً ما يكون حميداً، ولذلك فاحتمال عودته ضئيل يمكن إهماله ولا يشكل خطراً.ولكن أعتقد أنه تم فحصه فتأكدي من ذلك، واسألي طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عندي بنت عمرها 8 سنوات و طلع عندها كيس مائي بالطحال طوله حوالي 3 سم و قال الطبيب يجب...

هذا الحل الامثل بالطبع لوجود كيسة مائية كبيرة بالطحال وتعطى بعدها المريضة اللقاحات اللازمة بترتيب زمني معين لكن لقاح المكورات الرئوية Pneumovax يفترض اعطاؤه ان يسبق الجراحة باسبوعين .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه