ابنى اصاب باللغة النكافية وهو عمرة ونصف كنت استفسر ما نوع الاطعمة المت

ابنى اصاب باللغة النكافية وهو عمرة ونصف كنت استفسر ما نوع الاطعمة المت
icon 16 مارس 2013
icon 435
ابنى اصاب باللغة النكافية وهو عمرة15سنة ونصف كنت اريد ان استفسر ما نوع الاطعمة المتاحة لة والاطعمة التى يجب ان لا يتناولها واريد ان استفسر عن هل يجب عزلة فى غرفة لوحدة وهل مضر لو شاهد التلفزيون او جلس على الاب توب وهل وجودى معة يسبب لى العدوى او اى احد من الاسرة وشكرا . ارجو الرد سريعا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النكاف يصيب الانسان مرة واحدة في العمر وبعدها يتحصن المصاب بقية حياته، ولا يعدي أحداً إلا في فترة المرض. فيجب عزله عندها، استخدام اللابتوب بدون واقي تحته قد يؤدي لرفع حرارة الخصيتين ويؤخر إنتاج المنويات، الأفضل مراجعة اختصاصي أطفال للعلاج والوقاية. 0 2013-03-18 03:07:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
النكاف يصيب الانسان مرة واحدة في العمر وبعدها يتحصن المصاب بقية حياته، ولا يعدي أحداً إلا في فترة المرض. فيجب عزله عندها، استخدام اللابتوب بدون واقي تحته قد يؤدي لرفع حرارة الخصيتين ويؤخر إنتاج المنويات، الأفضل مراجعة اختصاصي أطفال للعلاج والوقاية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمه الله كيف الحال ارجو ان تكونونو في اتم الصحة والعافيه وعيد سعيد اود ان اسال الدكتور عن...

الاحتمال الأكبر أن يكون هناك انسداد في المريء ، أو المعدة أو في البواب، والأمر بحاجة لتشخيص دقيق، مثل التصوير بالأسعة أو بالموجات فوق الصوتية، ويفضل الإسراع في ذلك لأنه قد تعاني من نقص الموتد الغذائية في القريب العاجل. كما أن من الواجب استبعاد أي أسباب نفسية تؤدي إلى ذلك. وتجربة مأكولات خفيفة لتحري مرورية المعدة.

سؤال من ذكر سنة 43

في جراحة عامة

السلام عليكم، اصبت بعرض تم تشخيصه على انه فايروس EBV وسؤالي الان هل سؤحرم من تقبيل ابنائي، وماذا عن زوجتي...

حتى أكون صريحا معك أقول بان الفيروس (ابشتاين ) يبقى هاجعا وموجودا عند الاصحاء تقريبا مدة طويلة جدا مما يسبب انتقاله عبر التقبيل ( عبر اللعاب ) وفترة الحضانة تمتد الى 6 اسابيع وبعدها يظهر المرض اما انتقاله عبر الطريق التناسلي غير مؤكد وهو يصيب كما تعلم العقد اللمفاوية وارتبط اسمه بسرطان العقد اللمفاوية او ما يسمى بلمفوما بوركيت .

سؤال من أنثى سنة 46

في جراحة عامة

ماهى الانسجه الليفيه فى الثدى و هل من الضرورى استئصالها خاصة وان كانت عند الرجال ومامدى خطورتها ان بقيت ؟ارجو...

يوجد أنسجة ليفية في جميع الأعضاء، وليس بالضرورة أن تكون مرضية أو يجب استئصالها، ولذلك يجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة لعمل التشخيص الصحيح، وتقييم الحالة ولماذا تظن أنه يجب استئصالها؟

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو الفتق وأنواعه وأضراره؟ وأنا أشكوى من عند الكحة يحدث نفضة عند العانة من جهة الشمال و يحدث عند الوقوف...

بروز أي عضو داخلي أو جزء منه من التجويف الذي يقيم فيه في الحالات الطبيعية، أكثر حالات الفتق تحدث في منطقة البطن، وخاصة في المنطقة الإربية، أو السرية، أو الفخذية ويسمى الفتق تبعاً لذلك؛ فتق إرَبي، أو سري، أو فخذي.راجع فتق في القاموس، وفي المدة الأخيرة يمكن إجراء العملية بواسطة المنظار، مما يقلل مدة الإمراض والإقامة في المستشفى، وكذلك يقلل الألم والمضاعفات. ولكن يجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة لتقرير الحاجة إلى جراحة، فقد يستمر الألم مدة طويلة قبل الحاجة لجراحة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كسرت كاسة بدي عتدما كنت اجلي الدكتور عقمه ووضع لي مرهم و لفه ولكن ما زالت يدي تؤلمني...

التحصين ضد الكزتز مهم جداً للوقاية من الكزاز وجراثيمه وجودة في كل مكان ، وخاصة في الجروح الملوثة بالتراب والأوساخ. وينبغي تنشيط اللقاح كل عشرة سنوات، لذلك عليك أخذ إبرة للتنشيط، فقط ما دام لديك التطعيم الأصلي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ماذا تنصحني بأخذه لمرض البواسير عندما قرأت عنه وجدت حالتي بالدرجة ثانية أو ثالثة وانا اعاني منه منذ...

العلاج الناجع هو محافظ بالدرجة الاولى وهذا ينطبق على الدرجات الاولى والثانية وحتى الثالثة .اما الرابعة فقد تحتاج لاستئصال جراحي بعدة طرق منها الربط والحقن.الخ ..اما العلاج المحافظ يرتكز على معالجة الامساك بحمية غنية الالياف عن طريق الخضار والفواكه والاكثار من السوائل وتلبية الحاجة للتغوط وعدم استعمال الملينات الحلولية الخطيرة من تحاميل او حبوب او شرابات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه